آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

فلا نامت أعين الجبناء
بقلم/ أمل حسن
نشر منذ: 12 سنة و 3 أشهر و 20 يوماً
الأربعاء 07 ديسمبر-كانون الأول 2011 07:44 م

تطاردني ذكريات حرب صيف 1994م عندما أعلن صالح حرب الإنفصاليين و كنت حينها لم أنهي الثانوية بعد وكنت أتابعها من الأعلام الرسمي والفضائية اليمنية التي كنا نعتبرها مثالا للإلتزام بالمواثيق وشرف المهنة.

ورغم شراسة الحرب على أخواننا في الجنوب من سكان ومعسكرات إلا أنها كانت تمر علينا في الشمال كأنها خيال حتى في مدينة تعز التي هي على مقربة من عدن فقد كنا نسمع المضادات الجويه تطلق من قلعة القاهرة ومن جبل صبر ولم نرى هجوما كهذا الذي يدك تعز من قبل زبانية صالح متلهفا لإبادتها عن بكرة أبيها .

فصواريخ سكود الروسية الصنع التي كنا نسمع دويها لم تكن لتصيب أهدافها ولاحتى التجمعات السكانية فكانت تسقط على مناطق جبلية غير مأهولة بالسكان وكثيرا ماتدوال الناس الحديث أن من يؤمربقصف تعز صاروخيا كان يتعمد ذلك .

فلاأدري مالفرق بين أعوان علي سالم البيض وبين من يحرقون تعزبسكانها ويدمرون نهم وأرحب.. أليس الأحرى بهم أن يذودوا عن أهلهم الذين خرجوا للمطالبه بأنهاء العهد الملكي 33عام في زمن الجمهوريه واأنهاء التوريث في عهد الديمقراطيه وطالبوا بالتغيير السلمي ولم يرفعواأسلحتهم رغم الهجمات الشرسه ضدهم منذ10 أشهر ،متى يفيقون ؟؟ أم أنهم أوعية أفرغت من محتواها الأنساني لم أكن لأشك يوما بنخوة الأنسان اليمني والمجند الذي هوبالأصل يعاني الظلم والفقر ولم أظنه للحظه يظل مغررا به وأشلاء الشباب ذوي الصدور العراة والحناجرالمبحوحة أمام أعينهم تراق بأيديهم أوبأيدي المجرمين وهم مازالويصفون معهم ، ومتى سجل التاريخ عنا قتل النساء والأطفال ؟؟؟.

فانني أنادي جميع من لهم أ بناء يحمون صالح و يرفعون أسلحتهم في وجوه أخوتهم في حرب لا ناقة لهم فيها ولاجمل فليتقوا الله وليقفوا على الأقل موقف الحياد فلايريقون دماءأخوانهم لإرواء الأرواح المتعطشه للدماء البريئة لتطفئ بها لهيب حقدهم وغلهم من ثورةشعب أراد التغيير السلمي الذي هوسنه من سنن الله في خلقه، وليلزموا أسرهم فكل قاتل متعمد للقتل لابدأن تطاله زعدالة السماء ولوبعد حين .ومن لم يكن عبدالعزيز الشامي الذي صمد محايدا إلى أن رأى شعبه يقتل فتصرف بفطرته وحمية الذود عن أهله وقدم روحة رخيصة لأبناء وطنة، فلتتقوا الله ولايغرينكم المال وتدمرون وطنا نشئتم فيه لتعمروه وأكلتم من خيراته فتحرقوه فكل ظالم زائل كما زال فرعون وقارون وكما زال معمر وسيف الأسلام .

ولتتذكروا أن من يدافع ويقاوم الهجوم البربري على تعزلم يبادروا لذلك إلا بعد أن بلغ السيل الزبى وطفح الكيل بالمتظاهريين السلميين وهم يحرقون في خيامهم قبل الفجرويتعرضون لشتى أنواع القتل والتدمير فلانامت أعين الجبناء .

رحم الله الأديب الكبير عبدالله البردوني حين قال::

فظيع جهل ما يجري... وأفظع منه أن تدري

وهل تدرين ياصنعا؟... من المستعمر السري

غزاة لا أشاهدهم... وسيف الغزو في صدري

ترقّى العار من بيعٍ... إلى بيع بلا ثمن

ومن مستعمر غاز... إلى مستعمر وطني