آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

الثوار في الساحات .. صالح في القصر .. ماذا بعد ؟
بقلم/ قبول العبسي
نشر منذ: 12 سنة و 5 أشهر و 18 يوماً
الأحد 09 أكتوبر-تشرين الأول 2011 02:08 م

بعد خروج صالح من اليمن أحتفل الثوار بتحقيق أول مطلب لثورتهم وهو رحيل صالح . واستمرت الاحتجاجات المطالبة برحيل بقايا النظام وعلى رأسهم أبناء الرئيس وأبناء أخيه .

بدء الثوار بمرحلة ما بعد صالح ، فقاموا بتشكيل مجلس وطني انتقالي . في حين ظل التأكيد على رجوع صالح إلى اليمن من قبل ماأسموهم بقايا النظام .

فنقضى الشهر تلو الأخر على مغادرة صالح اليمن لكنه لم يغيب عن الأعين ، ففي أول ظهور له بعد الحادث ظهر يندد بالجريمة التي استهدفته في قصر الرئاسة ويؤكد صموده . وفي الأواخر من شهر رمضان كانت له طله بهية أكد فيها عودته إلى اليمن وبقائه في السلطة ، لأنه كما يزعم أنتخب عبر الأكثرية . لكن لاأعلم أي أكثرية هي تلك التي يتحدث عنها صالح وزبانيته و 50% من الشعب تحت خط الفقر . ومع ذلك التخاذل الغربي والعربي من الثورة اليمني إلا أن الثوار أكيدون على نجاح ثورتهم وتحقيق أهدافها وكانوا أكيدون من عدم رجوع صالح إلى اليمن وإن عاد فسيعود لمحاسبته ، حتى صباح يوم الجمعة الموافق 23/9 عاد صالح إلى اليمن بسريه تامة .

وتم التصريح من قبل المملكة العربية السعودية بعودته لنقل السلطة سلمياً والتوقيع على المبادرة الخليجية وإخراج اليمن من الأزمة السياسية . فهم لايزالون يرفضون الاعتراف بأن مايحدث في اليمن ثورة شعب ضد الظلم والفقر ثورة سيكتب عنها التاريخ بكل فخر واعتزاز .

فقد عاد يحمل حمامه السلام وغصن الزيتون الذي لم نراه ولن نراه من قبل هذا الرجل الذي يسعى إما لبقائه في السلطة ومن بعده نجله أو جر البلاد إلى حرب أهليه . وفي خطابة الأول بعد عودته من السعودية لم يقل شيئاً جديد فمازال يندد ويتوعد ويؤكد موافقته على توقيع المبادرة عن طريق نائبه وينقي ذلك باقتراحه إجراء انتخابات مبكرة .

لم ينتهي الأمر هنا ، فقد قام بأمر علماء مدفوعوا الثمن بإصدار فتوى تبيح له قتل اليمنيون بشرعيه . فأصدر بعضاً من ما يسمون بالعلماء فتوى لاعلاقه لها بالدين . فأي دين يرضى بالقتل والظلم والجوع وأي ولي أمر ذلك الذي يسعى لدمار البلاد والعباد .

قال أبو بكر عن الحبيب (ص) يقول في الآية "أن القوم أن رأوا الظالم فلم يأخذوا على يديه ، والمنكر فلم يغيروه ، عمهم الله بعقابهم "

الآن وقد عاد صالح إلى اليمن يطالب بالشرعيه الدستورية ودول الخليج والمجتمع الغربي يؤكدون على أن المبادرة الخليجية "الميتة سريرياً" هي المخرج الوحيد اللازمة في اليمن . وفي ظل التصعيد الثوري من قبل الثوار المطالبين بتسليم صالح وعائلته أنفسم للقصاص . مايزال الصمت سيد الموقف والثوار في الساحات ، وصالح في القصر

فهل عادت الثورة إلى ماقبل رحيل صالح ، أم أنها بداية نجاحها ؟