آخر الاخبار

بعد 6 مجازر خلال 24 الساعة الماضية .. غزة تكشف عن حصيلة جديدة للقتلى والجرحى نتيجة القصف الإسرائيلي رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟

ماذا يريد الشعب من الإصلاح ؟!
بقلم/ كاتب/محمد الشبيري
نشر منذ: 17 سنة و شهر و يوم واحد
الجمعة 23 فبراير-شباط 2007 03:59 م

مأرب برس - خاص

على الإطلاق ، ليس هنالك حزب سياسي يمني يثير الجدل والإهتمام في آنٍ واحد كما هو حال حزب (التجمع اليمني للإصلاح)ورغم حداثة التجربة (17)عاماً إلا أنه اكتسب شعبيةً عارمة واستطاع الوصول إلى كل بيت إن لم نقل (كل البيت) وحقق نجاحات سياسية تستحق الإشادة خلال عمره المنصرم رغم وجهات نظر هنا وهناك وانتقادات توجه له بين الفينة والأخرى بأنه يمارس دور السلطة والمعارضة ، لكن الحزب ظل متمسكاً بمبادئه ومتماسكاً تنظيمياً حتى في أحلك الظروف والأزمات ، وما أكثر الأزمات السياسية في اليمن السعيد !

ولا يخفى على المتابع للشأن الحزبي ما تعرض له الحزب إبان الفترات الماضية من تضييق لأعضائه وإغراءات لبعض رموزه ، فمنهم من استجاب ومنهم من أبت نفسه ذلك دون أن يؤثر كلا الموقفين على تركيبة الحزب ورباطة جأشه .

ليس ذلك كلاماً للاستهلاك المحلي وملئ فراغ الصفحات بل هو واقع يشهد به الجميع حتى الأحزاب التي بينها وبين الإصلاح ثأرات سياسية ك " المؤتمر الشعبي العام " الحاكم .

واليوم كل العيون ترنو إلى ما سيسفر عنه المؤتمر العام الرابع لحزب الإصلاح والتغييرات التي سيشهدها إن في القيادة وإن في سياسته القادمة تجاه الحزب الحاكم واللقاء المشترك الذي دخله الإصلاح وعاب عليه الكثيرين كون الحزب الإشتراكي كان عدواً لدوداً للإصلاح وذو ايدلوجية تختلف تماماً عن الايدلوجية التي يتبناها الإصلاح إلا أن الاصلاحيين يرون بأنهم ليسوا أوصياء على الناس ولكنهم شركاء في وطن انهكته المواجع ودمرته حروب المصالح وتجار الأزمات !!

كثيرون هم الذين ينتظرون سيئاً بالنسبة للإصلاح وظهور تيارات متناحرة داخله من قبيل التيار المتشدد والمعتدل والديني والقبلي إلا أن المؤشرات توحي بأن ليس ثمّـة مفاجئة مخيفة بل ستكون تغييرات مواقع فقط وادخال دماء شابه لقيادة الحزب .

ماهو مؤكد بأن من أولويات الإصلاح في الفترة القادمة هي الاعتماد على النزول إلى الشعب وتلمس همومه وكسر الحاجز الذي لطالما كان عائقاً أمام كل الأحزاب اليمنية والمتمثل في مراقبة الوضع من البروج العاجية وترك الناس بعيداً إلى ما قبيل الانتخابات .

ولا شك بأن الشعب ينتظر من الإصلاح الكثير والكثير والوقوف إلى جانبه والانتصار لقضاياه في مواجهة غول الفساد الذي ينهش في الجسم اليمني دون أن يعرف الناس مصدره وسببه .

ms730@hotmail.com

مشاهدة المزيد