آخر الاخبار

وفاة أول وزير يمني بفيروس ”كورونا“ حديث رسمي عن ”إبادة جماعية“ ومئات الوفيات يوميا بفيروس ”كورونا“ في صنعاء الحكومة اليمنية تطالب بفصل ملف قضية وصفتها بـ“الخطيرة“ عن مقترحات المبعوث الأممي ”مرتن غريفيث“ بعد تهديد بمقاضاتها وتحميلها مسؤولية اي اغتيالات قادمة قد تطال الاصلاحيين.. ”مراسلون بلا حدود“ تعدل بيان لها أثار جدلا واسعا وحذفت فقرة حشرت فيها ”الاصلاح“ بعد كشف مخطط لاغتياله.. محافظ حضرموت يلتقي قيادات ”المجلس الانتقالي“ ويطالب بـ”استفتاء شعبي لتقرير المصير“ الحكومة اليمنية تكشف رسميا عن توتر مع أرتيريا وتطالب بوقف ”الاعتداءات المتكررة والممارسات الغير مقبولة“ تسفير مرضى يمنيين وترحيل بعض المقيمين .. مصدر مسئول يكشف حقيقة اقتحام مطار سيئون ويوضح ماحدث الديوان الملكي السعودي ينعى رحيل احد أمراء ال سعود شاهد .. أمطار وسيول وأضرار في عدة محافظات يمنية والأرصاد يحذر المواطنين الحوثيون ينعون أحد أبرز رجال الدين الموالين لهم وعبدالملك يعزي بنفسه

للعشاق فقط
بقلم/ مأرب برس - متابعات
نشر منذ: 8 سنوات و 8 أشهر و 25 يوماً
الجمعة 09 سبتمبر-أيلول 2011 07:48 م

الحب هو أمتع وأرق المشاعر التي تصيب الإنسان، وأنه أكثر التجارب التي تؤثر في نفسه تأثيراً عذباً لا يبرحها مدى الحياة، حتى وإن كان مؤلماً فهو الألم اللذيذ على حد قول الكثيرين ممن وصفوه.

ولأن العقل مصدر الحب والمحرك الأساسي للعواطف والأحاسيس التي يشعر بها المرء تجاه إنسان آخر، أكدت دراسة علمية حديثة أن الرجال رغم ترددهم في التعبير عن مشاعرهم بشكل عام في كافة مناحي الحياة، إلا أنهم أشجع بكثير من النساء على صعيد الاقرار بحبهم لشريكاتهم وبعواطفهم تجاههم، بعكس ما قد يظن الكثيرون.

وأشارت الدراسة التي نشرتها مجلة "الشخصية وعلم النفس الاجتماعي"، إلى أن الأبحاث التي جرت على مجموعة من الرجال بيّنت أن ثلثيهم سارعوا إلى الافصاح عن مشاعرهم للنساء اللاتي يرتبطن بعلاقات معهم قبل ستة أسابيع من إدلاء شريكاتهن بهذا الاعتراف.

ومن جانبها، أكدت الطبيبة لورا بيرمان التي علقت على الدراسة في مقال بصحيفة "شيكاجو صن تايمز"، أن الأمر لا يعني بأن الرجال أكثر رومانسية، بل يشير إلى أنهم يحبون سماع كلمة "أحبك" قبل ممارسة الجنس مع الشريك، طبقاً لما ورد بجريدة "الزمان".

عزيزي القارئ.. هل الرجال أشجع من النساء في التعبير عن الحب ؟