آخر الاخبار

الرئيس الانتقالي السوداني ”عبدالفتاح البرهان“ يتحدث عن سحب قوات بلاده من اليمن لـ”الصرورة“ والرياض تستدعي ”حمدوك“ السعودية تكشف عن 5 حالات تستدعي إسقاط الإقامة المميزة عن حاملها مقطع فيديو لوزير الأوقاف السعودي يجتاح مصر ويفجر غضبهم – شاهد وفد من الأمم المتحدة يزور ”ابين“ ويلتقي قيادات ”المجلس الانتقالي الجنوبي“ أول دولة خليجية تهرول لشراء صواريخ باتريوت الأمريكية محافظ مأرب ”سلطان العرادة“ يكشف ملابسات اعتقال الناشط ”حافظ مطير“ رواية جديدة لهجوم ارامكو والجيش الامريكي مستعد .. صواريخ عابرة اطلقت من هذه الدولة تقرير دولي يتحدث عن مقتل الرئيس ”صالح“.. فريق الخبراء الدوليين يكشف نتائج أول تحقيقاته حول ملابسات مقتل الرئيس الراحل ويلتقي أحد الشهود الحاضرين لحظة وفاته أول دولة خليجية ترفع جاهزيتها العسكرية وتستنفر قواتها المسلحة للاستعداد والمواجهة .. عاجل هذه خطة قطر عقب وفاة الملك عبد الله كما كشفها وزير خليج رفيع ؟

اكتشاف قصر روماني بالوادي الجديد
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 8 سنوات و شهرين و 25 يوماً
الأربعاء 22 يونيو-حزيران 2011 05:56 م
 
 

أسفرت أعمال البعثة الأمريكية فى منطقة (أمهدة) بمركز الداخلة بمحافظة الوادي الجديد، جنوب غرب القاهرة، عن اكتشاف قصر كبير لشخص ينتمي للعصر الروماني يدعى "سورنيوس".

وقال ماهر بشندي مدير عام الأثار المصرية بمركز الداخلة إن القصر بكامل هيئته ولا يمكن فتحه أمام الزوار بسبب عوامل التعرية، غير أنه أشار إلى أنه سيتم تشييد قصر مماثل له وبنفس المواصفات كنموذج يمكن زيارته. وأوضح بشندي أن البعثة الأمريكية تمكنت خلال أعمال الترجمة للكتابات الموجودة بالقصر المكتشف من معرفة العديد من المحتويات الأثرية فى منطقة (أمهدة) فيما يتعلق بالأنشطة الزراعية والتعليمية التي كانت سائدة قديما.

وقد أشارت ترجمة الكتابات الموجودة بالقصر المكتشف إلى أن الفلاح في مصر القديمة ربما عمل في الواحات قبل وادي النيل.