آخر الاخبار

مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل اسطورة البلوجرانا وبطل العالم ميسي يفاجأ محبيه عبر العالم بتحديد موعد اعتزاله شاهد ماذا يحدث في جزيرة سقطرى اليمنية؟.. مهبط جديد للطائرات وعبارات داعمة للإمارات السفن الحربية الروسية تمر عبر باب المندب وتبدأ استعراضها المسلح في البحر الأحمر ...

ذكرياتي مع الشهيد بن جلال
بقلم/ عبد ربه جديع
نشر منذ: 12 سنة و 10 أشهر و 25 يوماً
الإثنين 02 مايو 2011 10:22 م

متأكد أن كل من سيكتب عن الشهيد الأستاذ محمد بن علي حسين جلال رحمه الله سيواجه مشكلة.. فلا الكلمات ولا الدموع ولا حتى الحزن الذي سيغلف الألفاظ قادر على أن تفي حق هذا البطل الذي رحل تاركا وراءه إرثاً من الإنسانية والطيبة والتضحية حتى أضحى نجما لن يغيب عن سماء مأرب وسماء كل اليمن التي رصعت اسمه بكل عبارات الرثاء وأبلغ كلمات الثناء.

ليس محمد بن علي رحمه الله إلا واحدا من أولئك الشباب الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا.. فراح يسابق في تقديم نفسه رخيصة في سبيل الله لتكون ثمنا للحرية والكرامة والعزة لهذا الشعب.

لقد عرفت الشهيد عن قرب فقد سكنت معه ودرست معه في نفس القاعة بكلية الإدارة والاقتصاد في بغداد كان يختلف عنا أفراد جيله، فقد كان شابا هادئا قلبه متعلقا بالمسجد، عندما نبحث عن سكن كان شرطه الوحيد أن يكون قريبا من المسجد، رحمه الله كان محبا لإخوانه وزملائه .. فقد كان مؤدبا خجولا لا يغضب أحدا ولم أعرف في يوم أن أحدا غضب منه.

كنا أربعة وهو الخامس في نفس السكن كنا إذا اختلفنا مع بعضنا هو الذي يجمعنا، كنا نحبه ونحترمه ، لأنه كان مثالا حيا في الإخاء كل منا يرجع إليه في أي شيء يواجهنا، كان حريصا على كل شخص منا فهو ينصح ويوجه كل شخص على حدة، يشاركنا همومنا ويشاركنا أفراحنا إذا جاء أحد منا خبر مزعج يواسيه ويحزن من حزنه وإن جاء خبر مفرح يفرح من فرحه، كان ودودا خدوما ابتسامته المرتسمة على محياه الجميل لا تختفي.. نشيط وحيوي يأتي يساعد الآخرين ، مثلا الطلاب الجدد يستقبلهم ويبحث لهم عن سكن ولا يفارقهم حتى يطمئن عليهم أنهم استقروا، يقوم بكل ذلك حبا في فعل الخير فهو لا يحب المدح ولا الظهور، كان اجتماعيا فجميع الطلاب الملتزمين من اليمنيين الذين يعرفهم ، حيث كان يدعوهم في الأعياد عندنا في البيت لنعيش أجواء العيد معا ، كما يمتاز بذاكرة قوية فلا يمكن أن ينسى حدث مر به أو شخص تعرف عليه، لقد كان تفكيره واهتمامه دائما في المبدأ الذي استشهد من أجله.. إن دماء الشهيد محمد ورفاقه الأبطال لن تذهب سدى ، هي في الطريق المستقيم.. الطريق الذي سيكون منارة للأجيال القادمة تستنير به وتسير على دربه.. إن أبطالنا الشهداء يستحقون منا أن نكرمهم ليس لأجلهم فالإكرام لأنهم أكرم منا جميعا ، وهم عند ربهم يرزقون، ولكن لأجل الأجيال القادمة كي نفتخر وتعلم أن لها أبطالا.. في الأخير أقترح أن نطلق أسماء شهدائنا على كل ما يحيي ذكراهم في قلوبنا ويبعث في نفوس أبنائنا حب الجهاد وليكن مثالا بدلا من اسم مستشفى الرئيس مستشفى الشهيد محمد بن علي وكذلك بقية الشهداء، ولتحيا أمتنا بشهدائها الأبرار .. وسيظل الشهداء منارات تضيء لنا دروب الحرية والكرامة والتغيير.