آخر الاخبار

عقب نفي الحوثي.. مصادر مطلعة في صنعاء تكشف لمأرب برس تفاصيل جديدة تثبت تورط المليشيات بفضيحة شحنة المبيدات الاسرائيلية في تطور خطير.. الحوثي يعلن رسمياً تأجير قطاع التعليم العالي في مناطق سيطرته لـ إيران أردوغان يتوعد بمواصلة كشف جرائم إسرائيل : هتلر العصر نتنياهو لن يفلت من المساءلة تعرف كيف تحمي نقسك من أساليب الاحتيال الاصطناعي.. إليك التفاصيل أبو عبيدة في ظهور جديد يكشف عن السيناريو الأوفر حظا للتكرار مع أسرى إسرائيل في غزة تعرف على الدولة العربية التي تحتل المرتبة الثانية عالمياً في سرعة الإنترنت الثابت والمتحرك الزنداني يضع المبعوث الأممي أمام الخطوات التصعيدية للحوثيين مؤخراً على المستويين العسكري والاقتصادي شوارع إسطنبول تختنق وتغرق بطوفان بشري لوداع الشيخ عبد المجيد الزنداني وصلاة الجنازة عليه ماذا قال عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة في رحيل الشيخ عبد المجيد الزنداني ؟ الرئيس العليمي يواجه المبعوث بما يجب عليه فعله مع الحوثيين ويؤكد التزام مجلس القيادة بخيار واحد

مأرب والإرهاب .. بين محافظين !!
بقلم/ محمد مسعد علي
نشر منذ: 17 سنة و 3 أشهر و 25 يوماً
الأربعاء 27 ديسمبر-كانون الأول 2006 04:45 م

مأرب برس – خاص

عندما تكلم الأستاذ / عارف الزوكا محافظ محافظة مأرب عن الإرهاب قبل ثلاثة أيام في دورة خاصة بالمجالس المحلية أقيمت بالصالة الرياضية المغلقة بمدينة مأرب خانه التعبير والألفاظ واعتقد انه تأثر بجو مأرب المشحون والمشاكل التي عادت إلى الساحة عندما اتهم مواطنين من مأرب " بأنهم يأوون إرهابيين " الكلام الصادر من شخصية مسئوله ألصقت تهمة الإرهاب لمأرب وهو بهذا عاد بنا إلى نقطة الصفر التي حاول من كان قبله أن يبرئ الساحة المأربية من تهم الإرهاب والتي ما فتئ مسئولي الدولة الكرام في صنعاء رميها بها لتضاف الى قائمة التهم السوداء التي توجه لنا أبناء مأرب بدون أدنى وجه حق.

الزوكا شاب نشيط ولكن النشاط بدون خبرة لا تكفي .

عندما حاول التهديد والتخويف الغير مبرر له في كلامه سقط سقوط كبير واعتقد ان سقوطه سيؤثر على مأرب مستقبلاً وسيعيدها إلى محور الشر  

الزوكا هدم جميع ما بناه المحافظ السابق العميد / عبد الله النسي الذي عمل جاهداً على نفي وصم تهمة الإرهاب عن مأرب حيث حاول النسي بشتى الطرق ان يثبت للمنظمات والهيئات الغربية لتي كانت تتوافد على مأرب أن مأرب خالية من الإرهاب وإنها منطقة آمنه بل كان يطلب منهم ان يتركوا الحراسة الخاصة بهم في محيط المجمع الحكومي وان يزوروا المناطق الأثرية والسياحية والريفية بدون حراسة .

أنا هنا لست في موقف مدافع عن النسي الذي كانت له سلبيات قد يكون سببها القيادة العليا لحكومتنا الموقرة التي حاولت تحجيم طموح الرجل .

القضية هي التناقض بين الزوكا والنسي في محاولة كل واحد أظهار وجه مأرب بين متهم وبين مدافع !!! وكليهما ينتسبان إلى محافظة مجاورة لمحافظة مأرب وبين المحافظتين من الصفات المشتركة الشيء الكثير في تضاريسها وعادت وتقاليد أبنائها .

الزوكا لم يكتفي بهذا القدر من الإساءة لمأرب وناسها بل زاد الطين بله حيث ادعى باطلاً ان الأطباء والمدرسين من المحافظات الأخرى رفضوا العمل في مأرب تحت مبرر أنهم يضربون هناك !!!!

يا لهول هذه التهمة التي قد نسمعها من إنسان عادي ولكن ان نسمعها من مسئول يمثل رئيس الجمهورية ويلقيها أمام جمع من وسائل الإعلام وتنقل هذه الكلمة في الفضائية فتلك مصيبة أصبنا بها نحن أبناء مأرب وكما أشرت في أعلى المقال ان سبب هذا السقوط من قبل الزوكا هي الحالة الأمنية المتردية للوضع في مأرب والضغط النفسي الذي يواجهه الزوكا من اقرب المقربين له وهم قادة في حزبه وتنظيمه والذين بدئوا ينشقوا عنه ويضعون له العقبات والصعاب .

هذا الفرق بين المحافظين محافظ عمل في هدوء وحاول بشتى الطرق إنهاء الصفة المقيتة التي يوجهها الغرب لنا كعرب وتوجهها أصابعه العميلة في اليمن لنا كمأربين وبين آخر لم يبخل علينا ان يلصق بنا هذه التهمة وبدون أدنى مسبب وبدون مراعاة لكرامة الإنسان المأربي .

تعجبت من الحاضرين الذين ألهبت أيديهم التصفيق الحار لكلام الزوكا وتناسوا أنهم من أبناء المحافظة المنكوبة بمسئوليها .

ارجوا أن يقدم الزوكا اعتذاره لكل مأربي على ما تلفظ به من تهم وان يعود إلى رشده .

وكل عام ونتم بخير 

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
محمد مصطفى العمراني
الأهداف التعليمية والتربوية في قصص القاضي العمراني
محمد مصطفى العمراني
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
سيف الحاضري
حوار متشدد مع الشيخ عبدالمجيد الزنداني
سيف الحاضري
كتابات
ديمقراطية خلف الكواليس!! !! –
ميقان
طارق عثمانعيد كبير جدا
طارق عثمان
كاتب/محمد الشبيريمـأرب .. تحترق !
كاتب/محمد الشبيري
مشاهدة المزيد