آخر الاخبار

عاجل: الحكومة الشرعية تشكو الإمارات لمجلس الأمن الدولي و”غريفيث“ يعلن عن ”مخطط تقسيم اليمن“ في أول ظهور له منذ ”انقلاب عدن“.. ”سلطان البركاني“ يعلن تعطيل الوساطة سعودية اعلان سار للقوات المشتركة في اليمن ورسالة شكر من عدن للملك سلمان عاجل : سقوط أبرز معسكرات الشرعية في أبين وقائد الأمن الخاص يسلم المعسكر ويغادر - مقتل قائد عسكري رفيع واصابة آخر من مليشيات الانتقالي مخيم جراحي بالجوف يجري 152 عملية جراحية لاستئصال اللوزتين «بن سلمان» يتدخل بنفسه ويقود تحركات تغضب الانفصاليين والمبعوث يقدم «احاطة» ويكشف عن «اتفاق واجتماع مثمر» ايقاف 3 مسئولين في الحكومة نفذوا توجيهات الانفصاليين وخالفوا رئيس الوزراء «الأسماء» انقلاب جديد يفشل الوساطة السعودية والحكومة توجه اتهاما صريحا للامارات وتدعو لتدخل سريع انفجار الوضع في ثاني محافظات الجنوب ومليشيات الانتقالي تهاجم معسكرات الشرعية - اندلاع اشتباكات عنيفة وسقوط قتلى .. آخر المستجدات مطربة شهيرة تعتزل الفن وتصف الوسط الفني بالمافيا

إماراتي يشتري أغلى ناقة بعشرة ملايين درهم
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 9 سنوات و 6 أشهر و 13 يوماً
الخميس 04 فبراير-شباط 2010 07:30 م

*عن "د ب أ"


اشترى إماراتي ناقة مقابل عشرة ملايين درهم إماراتي في أبوظبي ضمن مهرجان "الظفرة للإبل" الذي انطلق السبت الماضي ، ويستمر حتى يوم الاثنين المقبل.

ووصف المشاركون في المهرجان الناقة بأنها "الأغلى في العالم".

وقال حمد بن كردوس ،عضو اللجنة المنظمة للمهرجان إن المواطن الإماراتي حمدان بن غانم الفلاحي اشترى ثلاث نوق بقيمة أربع وعشرين مليون درهم توزعت على ناقة بقيمة عشرة ملايين درهم، وأخرى بـتسعة ملايين والثالثة مقابل ـخمسة ملايين درهم .

وسبق لنفس المشارك شراء إبل أخرى ليصل مجموع مشترياته من الإبل إلى اثنين وثلاثين مليون درهم، فيما قام مشارك آخر بشراء ناقة قيمتها ثمانية ملايين وخمسمائة ألف درهم.

يشارك في المهرجان ألف ومائتي من أصحاب الإبل من الإمارات والسعودية وعمان وقطر يتنافسون بنوقهم على "لقب ملكة جمال النوق" ويحصل الفائزون على جوائز تبلغ قيمتها 42 مليون درهم "12 مليون دولار أمريكي".

وكانت الامارات شهدت عام 2008 بيع أغلى ناقة في العالم بمبلغ ستة ملايين درهم ضمن معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية.

وحملت الناقة اسم "بيت الزعفرانة" وكان يملكها مركز الأبحاث البيطرية في الإمارات.