آخر الاخبار

بعد هجوم أرامكو... «محمد بن سلمان» يظهر من هذا المكان طائرات إيرانية إنطلقت من العراق..مسؤول في المخابرات العراقية يفضح فصيل «الموت لأمريكا»بشأن هجوم «أرامكو» - تفاصيل خطيرة وزير يمني: المعلومات الأولية تشير الى استحالة تنفيذ الحوثيين لهجمات ”ارامكو“ السعودية محافظ حضرموت «اللواء البحسني»يدشن المرحلة الثانية من بناء كلية الشرطة ويشهد عرضا عسكريا بميدان العروض ليست طائرات حوثية ..«وول ستريت جورنال»تكشف عن نوعية السلاح الذي استخدم في استهداف «أرامكو» ومن أين تم إطلاقه وخبير «سعودي» يؤكد الرواية الرئيس هادي يدعو الامارات لمغادرة اليمن خلال أيام بعد فشل كل مساع الخل وفد ”الشرعية“ يحذر والامارات تتحدث عن ”محور وثقل“.. تفاصيل اجتماع طارئ عقد في ”جدة“ بدعوة من العاهل السعودي عاجل: الرئيس الايراني ”حسن روحاني“ يدعو لهدنة في اليمن تمهيدا لايقاف الحرب تقرير إسرائيلي يكشف مصدر الهجوم الذي استهدف ”ارامكو“ السعودية.. هل الطائرات المسيرة انطلقت من اليمن أم العراق؟ فتاة داخل ملهي ليلي .. تتسبب في فضيحة تهز الإمارات

القات والجنس
بقلم/ مارب برس
نشر منذ: 10 سنوات و 10 أشهر و 7 أيام
الجمعة 07 نوفمبر-تشرين الثاني 2008 06:30 ص

أكدت دراسة أكاديمية حديثة في اليمن أن نبتة القات المخدرة التي يتعاطاها اليمنيون تسبّب عجزاً جنسياً لدى 80 % من الرجال.

وذكر رئيس جامعة ذمار اليمنية أحمد الحضراني، معد الدراسة التي حصلت يونايتد برس انترناشونال على نسخة منها، أن 80% من الرجال الذين يتعاطون القات يعانون من ضعف جنسي وبخاصة بعد الـ40 من العمر.

وأوضح أحمد أن الدراسة تركزت عل ى مدى تأثير القات على الحالة الجنسية لدى النساء والرجال ، وبيّنت الدراسة أن الشباب لا يتأثرون بالقات لأن إفرازاتهم الهرمونية قوية، بينما تزيد من قوتها لدى النساء ولا تؤثر بهن ، حسب ما ورد بجريدة " القدس العربي " .

وعرض الأكاديمي اليمني لأضرار القات الصحية على الفم ، حيث يعمل على تضخّم الخد ويحدث تغيّرات في الغشاء المخاطي بالإضافة الى ارتخاء اللثة وتراجعها وتآكل الأسنان بسرعة في حالة عدم استخدام معجون الأسنان بعد تدخين النبتة أو تخزينها.

كما تقوم النبتة على تقوية انقباض العضلات الإرادية أسفل الجهاز الهضمي، ويرخي العضلات اللاإرادية للجهاز الهضمي نفسه، مما يصيب متعاطيه بالبواسير حيث تظهر أعراضه بعد سنّ الـ40 ، وعن الإصابة بمرض الكبد يقول الحضراني إن المبيدات التي توضع على نبتة القات تسبّب أمراض الكبد، ليصبح القات في ذلك كالطماطم المشبعة بالمبيدات.

المصدر (القدس العربي )