آخر الاخبار

مأرب..بدء تأهيل 50 ضابطاً وصف من شرطة المحافظة في مجال العمليات الشرطية «الحوثيون» يقصفون بالمدفعية الثقيلة والدبابات إحدى المؤسسات الطبية الهامة بـ«الحديدة» الإمارات تنقل المعركة الى ”سقطرى“ بعد هزيمة ”شبوة“.. ”اليافعي“ و”الرجدهي“ يقودان التمرد على ”الشرعية“ في الأرخبيل مأرب.. اعتقال قيادي حوثي بارز كان في طريقه الى صنعاء التحالف يعلن عن استهداف الحوثيين للسعودية بـ6 صواريخ باليستية هاجم ”البركاني“ و”العليمي“.. ”طارق صالح“ يعلن رفضه الاعتراف بشرعية ”هادي“ ويتهمه بقتل ”القشيبي“ وإسقاط ”عدن“ ويصفه بـ”الفاشل“ اختطاف ممثلة مشهورة وتصويرها بأوضاع مخلة لانتقادها رئيس بلادها شابة سعودية تشعل تويتر.. وهي تقود سيارتها - شاهد بالفيديو تحدث عن تقارير رفعتها ”أبو ظبي“ لـ”الرياض“.. وزير في الحكومة الشرعية يكشف عن 3 محاولات انقلابية دبرتها الإمارات لتصفية الدولة اليمنية الحوثيون يعينون محافظا للبنك المركزي.. هل وافق ”غريفيث“ على استقلال قرارهم المصرفي؟

يوم النكبة
بقلم/ د. محمد جميح
نشر منذ: 11 شهراً و يوم واحد
الأحد 23 سبتمبر-أيلول 2018 05:00 م
 

لمن يشك في #نكبة_21_سبتمبر، نسأل: هل كان وضع البلاد أفضل قبلها أو بعدها؟

وعلى من يشك في أن الحوثيين بلاء مستطير أن يعطينا مشروعاً تنموياً، أو مرفقاً عاماً واحداً شيدوه، في عهدهم الميمون!

طبعاً، سيقول الحوثيون إن الحرب هي التي منعت افتتاحهم لمشروع سكة الحديد التي تربط صعدة بعدن!

وكأنهم لم يكونوا سبب هذه الحرب بجشعهم للسلطة، ونهمهم للمال، الذي جعلهم ينقلبون على الجميع!

وإذا كان الحوثيون يجدون الملايين للمهرجانات الفارغة، التي ستذهب كما ذهب غيرها، فلماذا لا يجدون هذه الملايين لمشاريع تنموية، غير تلك الورش التي يجمع فيها الإيرانيون قطع صواريخهم في صعدة؟!

إذا تجردنا من انتماءاتنا الحزبية، وتجردنا من مكايداتنا السياسية، فسيشهد الجميع أن يوم 21 سبتمبر 2014 كان نكبة يمنية بامتياز.

  
عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
د  عبدالله الحاضري
الى طارق عفاش
د عبدالله الحاضري
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
سلمان الدوسري
الجنوبيون ومعاركهم الطائشة
سلمان الدوسري
كتابات
سلمان الدوسريهل يحلم السعوديون؟!
سلمان الدوسري
مشاهدة المزيد