آخر الاخبار

مأرب..بدء تأهيل 50 ضابطاً وصف من شرطة المحافظة في مجال العمليات الشرطية «الحوثيون» يقصفون بالمدفعية الثقيلة والدبابات إحدى المؤسسات الطبية الهامة بـ«الحديدة» الإمارات تنقل المعركة الى ”سقطرى“ بعد هزيمة ”شبوة“.. ”اليافعي“ و”الرجدهي“ يقودان التمرد على ”الشرعية“ في الأرخبيل مأرب.. اعتقال قيادي حوثي بارز كان في طريقه الى صنعاء التحالف يعلن عن استهداف الحوثيين للسعودية بـ6 صواريخ باليستية هاجم ”البركاني“ و”العليمي“.. ”طارق صالح“ يعلن رفضه الاعتراف بشرعية ”هادي“ ويتهمه بقتل ”القشيبي“ وإسقاط ”عدن“ ويصفه بـ”الفاشل“ اختطاف ممثلة مشهورة وتصويرها بأوضاع مخلة لانتقادها رئيس بلادها شابة سعودية تشعل تويتر.. وهي تقود سيارتها - شاهد بالفيديو تحدث عن تقارير رفعتها ”أبو ظبي“ لـ”الرياض“.. وزير في الحكومة الشرعية يكشف عن 3 محاولات انقلابية دبرتها الإمارات لتصفية الدولة اليمنية الحوثيون يعينون محافظا للبنك المركزي.. هل وافق ”غريفيث“ على استقلال قرارهم المصرفي؟

الحل في الرياض
بقلم/ د. محمد جميح
نشر منذ: 3 سنوات و 5 أشهر و 9 أيام
الأربعاء 16 مارس - آذار 2016 12:44 م
هل ستدعو الرياض الأطراف اليمنية إلى “طائف يمني”، يكون منطلقاً لتطبيق القرارات الدولية، دون أن يكون كالطائف اللبناني، الذي لم يقض على المحاصصة الطائفية؟
أطراف الشرعية موجودة أصلاً في الرياض، والانقلابيون ينطبق عليهم المثل “مشتهيّة ومستحيّة”…
بعد قوافل الإغاثة الإنسانية التي وصلت صعدة، رفع بعض شيوخ الانقلاب شعار “شكراً سلمان”…
وهذه إشارات جيدة شريطة الذهاب لتطبيق القرارات لا الالتفاف عليها.
الحل في اليمن كان في الأصل عربيا خليجيا سعوديا، ولما تدخلت الأمم المتحدة، وتم تدويل الحل فسدت الطبخة.
الحوثي الذي ينزع الألغام اليوم بعد إقراره بالعجز، مطلوب منه نزع الألغام السياسية، والذهاب للتفاوض مع اليمنيين، وليس مع السعوديين كما يريد.
الخلاف يمني يمني قبل تدخل العرب، ويكفي الحوثي انتكاسات، ونفخة فارغة.
الحل ميسور وقريب، وهو واضح المعالم في مخرجات الحوار والمبادرة الخليجية والقرارات الدولية.
الحل اليوم أقرب ما يكون، لأنه فيالرياض والرياض ليست عن اليمنيين ببعيد. 
عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
د  عبدالله الحاضري
الى طارق عفاش
د عبدالله الحاضري
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
سلمان الدوسري
الجنوبيون ومعاركهم الطائشة
سلمان الدوسري
كتابات
إلهام محمد الحدابيصالح الذي ظن نفسه بطلاً
إلهام محمد الحدابي
سام عبدالله الغباريهادي في الكويت !
سام عبدالله الغباري
علوي الباشا بن زبعالأكيد...
علوي الباشا بن زبع
هادي أحمد هيجتعز ولذة النصر
هادي أحمد هيج
مشاهدة المزيد