آخر الاخبار

تنفيدا لتوجيهات الرئيس «هادي»..وزارة شؤون المغتربين تزف خبار سار لكافة المغتربين اليمنيين العائدين الى اليمن الإتحاد الأوروبي يكشف عن الحل الذي من شأنه إنهاء النزاع في اليمن «نتنياهو» يتخلى عن منصبه الديوان الملكي يعلن وفاة أمير سعـودي ما حقيقة إستقالة رئيس البرلمان التركي؟ رسميا.. مليشيا الانقلاب تعلن استعدادها لمغادرة مينائي «الصليف ورأس عيسى» وتكشف تفاصيل اتفاق المرحلة الأولى من إعادة الانتشار بالحديدة تفاصيل سرية جدا : أخطر قوات خاصة في العالم تخوض مهمات سرية في اليمن بعيدا عن علم الشرعية نخب الاستخبارات البريطانية جرحى في مهمة غامضة تلقى دعما أمريكيا ورعاية إمارتية .. خاص التفاصيل الكاملة لسير ومستجدات معركة «حجور» اليوم الأثنين وحقيقة حسمها لصالح مليشيا الإنقلاب مسقط تعلن موقفا من قضية فلسطين والتطبيع مع اسرائيل توجيهات خاصة من الرئيس هادي لكل الجهات المختصة في اليمن لتسهيل مهمة سفير بدأ اليوم مهامه من مكتب على محسن

آل حميقان، دمت، تعز
بقلم/ د. محمد جميح
نشر منذ: 3 سنوات و 3 أشهر و 17 يوماً
الإثنين 02 نوفمبر-تشرين الثاني 2015 11:50 ص
قبائل آل حميقان في البيضاء، وقبائل دمت في الضالع تتصدى للآلة العسكرية للمليشات الحوثية على المحافظتين، بإمكانيات ذاتية محدودة...
هجوم كاسح شنته هذه المليشيات على آل حميقان يوم الجمعة، وكسره أحفاد البطل علي عبدالرب الحميقاني...
هجوم كاسح شنه السلاليون على دمْت، التي تنتمي للأرض ذاتها التي ينتمي إليها البطل علي عبدالمغني فردته هذه المدينة التي يعرفها علي عبدالله صالح جيداً...
تعزيزات عسكرية كبيرة لقوى العدوان الحوثي تصل إلى تلك المناطق بعد أن ألحقت القبائل بهذه المليشيات خسائر كبيرة يوم الجمعة.
والمطلوب دعم عاجل بإنزال جوي لهؤلاء المقاومين الذين لم يذهبوا للعدوان على أحد، ولكنهم يدافعون عن أرضهم وعرضهم في البيضاء والضالع..
تعز وصلتها مدرعات عسكرية وصواريخ مضادة للدروع لكسر الحصار المجرم المفروض على المدينة...
الذين يدافعون عن أنفسهم في البيضاء والضالع وتعز، لم يتسببوا في هذه الحرب...
الحوثي هو الذي بدأ العدوان، وهذه حقيقة يعرفها القاصي والداني...
لا لوم على المقاومين، ولا يستطيع أحد أن يحملهم مسؤولية تمزيق الصف الوطني...
الحوثيون هو الذين قطعوا أواصر القربي...
السلاليون وحليفهم صالح أوصلوا البلاد إلى حالة من الاصطفاف الذي كسر القاعدة المتعارف عليها: "أنا وأخي على ابن عمي، وأنا وابن عمي على البعيد"...
صارت القاعدة "أنا وابن عمي على أخي"...
نعم، أخي الذي وضع فوهة بندقيته على رأسي: ثم راح يذكرني بالمثل القائل: "أنا وأخي على ابن عمي..."
نعم أخي الظالم الذي ضمَّ نعجتي إلى نعاجه، ولما شكوته إلى سليمان قال إنني خنت الأخوة وبعت المرعى للذئاب...
بئس الأخ هذه الأخ...

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
نبيل البكيري
ثورة فبراير اليمنية ما لها وما عليها
نبيل البكيري
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
علي أحمد العمراني
ويأتيك بالأخبار من لم تزود..
علي أحمد العمراني
كتابات
مالك خشافةاليمن تقرأ
مالك خشافة
مشاهدة المزيد