غابة من المظلات فوق رئيس اسرائيل شمعون
بقلم/ دنيا الوطن
نشر منذ: 11 سنة و شهر و 25 يوماً
الأحد 20 إبريل-نيسان 2008 07:08 ص

رُفعت غابة من المظلات فوق رئيس اسرائيل شمعون بيريز تجنبا لاغتياله عبر قناصة قد يتواجدون في الابنية المحيطة بالمكان اثناء زيارته للعاصمة البولندي وارسو وذلك في اطار اجراءات الح ماية المشددة للمسؤولين الاسرائيليين خوفا من رد حزب الله على اغتيال الشهيد عماد مغنية .

وقد يظن المشاهد ان المظلات التي ظللت رئيس اسرائيل شمعون بيريز للوقاية من الامطار او حر الصيف لكنها في الحقيقة خطوة متشددة ضمن اجراءات الوقاية المكثفة التي لجأت اليها اجهزة الامن الاسرائيلية لحماية المسؤولين الاسرائيليين في الداخل والخارج خوفا من رد حزب الله على اغتيال الشهيد عماد مغنية .

فغابة المظلات التي رفعت فوق رأس بيريز هي لحمايته تجنبا لاغتياله عبر قناصة قد يتواجدون في الابنية المحيطة بالمكان وذلك اثناء زيارته للعاصمة البولندي وارسو.

وحول ذلك قال عميت سيغل مراسل القناة التلفزيونية الثانية في وارسو "لننتبه الى الصورة التالية التي التقطناها في مراسم زيارة بيريز الى قبر الجندي المجهول في العاصمة البولندية حيث رافق بيريز الكثير من الحراس مع مظلات سوداء كبيرة وذلك من اجل اخفاءه من كل قناص محتمل في المباني المجاورة .وتعد هذه الزيارة الاكثر حماية لبيريز بسبب الخشية على حياته بعد اغتيال مغنية" .

تلفزيون العدو قال انه قد تم تشديد اجراءت الحماية على الشخصيات الاسرائيلية التي تسافر الى الخارج بشكل كبير واضاف ان مستوى التأهب المرتفع لمناسبة عيد الفصح يأتي على خلفية المخاوف الاسرائيلية من رد حزب الله على اغتيال مغنية .

من جهة اخرى ابدت اسرائيل مخاوفها من ما وصفته بصفقة الصواريخ الكبرى المضادة للطائرات بين سوريا وروسيا وخشيتها الكبرى من وصول هذه الصواريخ ليد حزب الله .

المختص بالشؤون العربية عودد غرانوت قال "الحديث يدور عن صفقة بمليارين ونصف دولار تتعلق بتسلم سوريا اربعة وستين منظومة متنقلة تضم كل واحدة منها اثني عشر صاروخا مضاد للطائرات وهي للمدى القصير وعندما تصل هذه الصواريخ لسوريا في الوقت القريب فمن شأنها ان تصل ليد حزب الله في لبنان ما سينتج معادلة قاسية جدا امام سلاح الجو الاسرائيلي" .

يشار الى ان اسرائيل ابدت اعتراضها على عدة صفقات سلاح بين روسيا وسوريا وذلك تحت ذريعة الخشية من وصول هذه الاسلحة ليد حزب الله .