آخر الاخبار

أردوغان يعلن عن تحرك يهدف لإجبار إسرائيل على وقف عدوانها على غزة اليمن.. طوفان بشري في مدينة تعز تضامنا مع غزة وحراك الجامعات الأمريكية 41 منظمة إقليمية ومحلية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن .. تزامنا مع اليوم العالمي لحرية الصحافة نقابة الصحفيين اليمنيين: تكشف عن اثار مروعة للصحافة في اليمن ...توقف 165 وسيلة إعلام وحجب 200 موقع الكتروني واستشهاد 45 صحافيا بعد أقل من 48 ساعه من تهديدات ايرانية وحوثية للملكة .. السعودية تكشف عن تحركات عسكرية أمريكية بدأت من الظهران لمواجهة تهديدات أسلحة التدمير الشامل تركيا تعلن دخولها الحرب العقابية ضد إسرائيل .. وتوجه بتحركات ضاربة لتل أبيب الحوثيون يدشنون المرحلة الرابعة لإفشال السلام في اليمن عبر عمليات البحر الأبيض المتوسط تركيا تعلن عن إجراءات قوية وحاسمة ضد إسرائيل الجيش الأمريكي يسقط ثلاث طائرات حوثية مسيرة تعرف على تفاصيل أحدث فضيحة حوثية أشعلت موجات عاصفة من السخرية - وثيقة

النخب المشبوهة
بقلم/ دواس العقيلي
نشر منذ: 17 سنة و 3 أشهر و يوم واحد
الثلاثاء 30 يناير-كانون الثاني 2007 04:27 م

مأرب برس - خاص

تكشف الأزمات السياسية المتنقلة من بلد عربي الى آخر وجود نخب سياسية تسير أهداف فاضحة ومشبوهة تجاه أوطانها مستفيدة من كونها في مواقع صنع القرار ولتستفيد من امتيازات وصلاحيات توهب لها من الجهات المستفيدة من تلك التأزمات ، ومن النخب السياسية من يفقد تلك الامتيازات والصلاحيات أو تجف عليه مصادر الهبات والأموال التي يستمدها من وراء عدالة قضيته.. فيسعى بكل ما أوتي من قوة أو حيلة للقفز على كل القوانين والدساتير لاستعادة تلك الحظوة المفقودة حتى لو اضطر لكشف الستار الذي كان يتوارى وراءة متاجرا بقضية وطنه..

 ولا نقول جديدا عندما نعلم أن الوطنيين المخلصين في كثير من الأقطار لا يصلون لمواقع صنع القرار ولا يوضعون على مصالح الشعوب لأنهم الخطر المحدق على نفاذ أهداف المستفيدين من بقاء البلاد العربية في ذيل مؤشرات التنمية السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

مشاهدة المزيد