آخر الاخبار

ليست طائرات حوثية ..«وول ستريت جورنال»تكشف عن نوعية السلاح الذي استخدم في استهداف «أرامكو» ومن أين تم إطلاقه وخبير «سعودي» يؤكد الرواية الرئيس هادي يدعو الامارات لمغادرة اليمن خلال أيام بعد فشل كل مساع الخل وفد ”الشرعية“ يحذر والامارات تتحدث عن ”محور وثقل“.. تفاصيل اجتماع طارئ عقد في ”جدة“ بدعوة من العاهل السعودي عاجل: الرئيس الايراني ”حسن روحاني“ يدعو لهدنة في اليمن تمهيدا لايقاف الحرب تقرير إسرائيلي يكشف مصدر الهجوم الذي استهدف ”ارامكو“ السعودية.. هل الطائرات المسيرة انطلقت من اليمن أم العراق؟ فتاة داخل ملهي ليلي .. تتسبب في فضيحة تهز الإمارات البورصات السعودية تهبط لأدنى مستوى لهذا السبب ؟ لماذا رفض داوود أوغلو استقالة أعضاء نواب في حزب العدالة التنمية ؟ دوله خليجية جديدة ترفع دجة الاستعداد العسكري والأمني والاستخباراتي . اجتماع حاسم في ”شبوة“ يخرج بقرارات مصيرية والمحافظ ”بن عديو“ يكاشف المسؤولين ويكشف عن موقف السعودية وتوجيهات هامة لـ”هادي“

علاج مرض الملاريا القاتل بصابونة
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 6 سنوات و شهرين و 5 أيام
الأربعاء 10 يوليو-تموز 2013 10:18 م

وجد طالبان أفريقيان حلاً بسيطاً قد يساعد في القضاء على الملاريا،المرض الذي يفتك بحياة 863 ألف شخص سنوياً، وهو مجرد "صابونة."

ويقول مكتار ديمبيل، وهو طالب من بوركينا فاسو، وغيرارد نيونديكو، من بوروندي، حول اختراعهما، إن الصابونة مصنوعة من مواد عشبية محلية وطبيعية، تعمل على طرد البعوض، المسبب للمرض.

وحازت الصابونة، التي أطلق عليها اسم "فاسوب" Fasoap على الجائزة الكبرى وقيمتها 25 ألف دولار للمنافسة التي أطلقتها فينتشور كومتيشن"، وهي منافسة دولية صممت لمساعدة "المخترعين" الصغار على تحويل أفكارهم لمشاريع ذات جدوى اقتصادية وذات تأثير إيجابي على المجتمع.

وتتكون مركبات الصابونة من زيت عشبة "ليمونغراس"، بجانب بعض المكونات السرية التي رفض المخترعان الكشف عنها، ويكسب الاستحمام بها الجسم رائحة "منفرة" للبعوض.

ووفق تقديرات دولية سابقة، تصيب الملاريا نحو 243 مليون شخص على مستوى العالم سنويا مما يتسبب في وفاة ما يقدر بنحو 863 ألف شخص ويجعلها سببا رئيسيا للوفيات خاصة بين الأطفال في إفريقيا.