آخر الاخبار

وزير كويتي سابق يدعو لوقف عمليات ”التحالف“ في اليمن ودعم انفصال الجنوب وعزل الرئيس ”هادي“ عاجل : اعلان هام من وزارة الداخلية واستنفار لمواجهة انقلاب الانفصاليين في عدن بعد ساعات من استهداف منشئات نفطية سعودية.. قوات ”الشرعية“ تتوغل في معقل الحوثيين بصعدة تفاصيل اجتماع ثلاثي بين إيران والحوثيين و4 دول أوروبية عقد في مقر الخارجية الايرانية بطهران اتفاق وتفاهمات جديدة بين قيادة التحالف ومليشيات الانتقالي تقرير استخباراتي أمريكي يكشف عن خطوة الإمارات القادمة في اليمن وكواليس ما يسعى اليه ”المجلس الانتقالي“.. هل سيعلن الانفصال ام سيؤجل هذه الخطوة؟ عاجل: استدعاء كافة وزراء الحكومة ”الشرعية“ الى ”الرياض“ والحكومة تبحث طرد ”الإمارات“ من التحالف (حصري) اتفاق تاريخي وانفراجة في السودان والسعودية تبارك الحكومة تعلن موقفا جديدا من الامارات وتكشف حقيقة تسليم مقرات الشرعية في عدن لواء الانفصاليين الذي اسقط قصر المعاشيق يعلن الحرب على السعودية ويحذرها ويتوعدها

دراسة:الخبز الأبيض يسبب السرطان
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 6 سنوات و 4 أشهر و 15 يوماً
الإثنين 01 إبريل-نيسان 2013 06:41 م

حذرت دراسة أجراها معهد الأغذية التابع للجامعة الدنماركية للعلوم التقنية، والجمعية الدنماركية لمكافحة السرطان اخيرا من ان مادة الأكريلاميد التي تستخدم في صناعة الخبز تعمل على إصابة الإنسان بالسرطان.

وقال ناطق بلسان المعهد انه يمكنه الجزم بأن هناك صلة بين الإصابة بالسرطان والأطعمة التي تحتوي على الأكريلاميد, التي تتكون عندما يتم تسخين الأغذية التي تحتوي على كميات كبيرة من النشا والكربوهيدرات إلى أكثر من 120 درجة مئوية.

وأضاف أنها موجودة في الخبز، والكعك، وشرائح البطاطا المقلية، ورقائق البطاطا (الشيبس)، والأغذية التي يتم تناولها عادة في وجبة الإفطار، مشيرا الى أن القهوة والسجائر تحتوي على هذه المادة.

واكد الناطق بلسان المعهد انه سيتم الطلب من المعنيين بإجراء بعض التعديلات القانونية في هذا المجال، أي تحديد النسب المسموح بها؛ ليبدأ المصنِّعون في العمل على خفض نسبة مادة الأكريلاميد في الأطعمة، والكتابة إلى الهيئة العامة الأوروبية المعنية بالأغذية لدفع الاتحاد الأوروبي للنظر فيما يمكن القيام به حيالها.

ويحظى الطلب الدنماركي بتأييد معاهد الأغذية في كل من ألمانيا وفرنسا والسويد.-(بترا )