آخر الاخبار

في أول ظهور له منذ ”انقلاب عدن“.. ”سلطان البركاني“ يعلن تعطيل الوساطة سعودية اعلان سار للقوات المشتركة في اليمن ورسالة شكر من عدن للملك سلمان عاجل : سقوط أبرز معسكرات الشرعية في أبين وقائد الأمن الخاص يسلم المعسكر ويغادر - مقتل قائد عسكري رفيع واصابة آخر من مليشيات الانتقالي مخيم جراحي بالجوف يجري 152 عملية جراحية لاستئصال اللوزتين «بن سلمان» يتدخل بنفسه ويقود تحركات تغضب الانفصاليين والمبعوث يقدم «احاطة» ويكشف عن «اتفاق واجتماع مثمر» ايقاف 3 مسئولين في الحكومة نفذوا توجيهات الانفصاليين وخالفوا رئيس الوزراء «الأسماء» انقلاب جديد يفشل الوساطة السعودية والحكومة توجه اتهاما صريحا للامارات وتدعو لتدخل سريع انفجار الوضع في ثاني محافظات الجنوب ومليشيات الانتقالي تهاجم معسكرات الشرعية - اندلاع اشتباكات عنيفة وسقوط قتلى .. آخر المستجدات مطربة شهيرة تعتزل الفن وتصف الوسط الفني بالمافيا تحركات عسكرية للانتقالي لإسقاط محافظة جديدة

دراسة حديثة: الكاكاو يعزز قدرات الدماغ ويقوي الذاكرة
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 6 سنوات و 11 شهراً و 24 يوماً
السبت 25 أغسطس-آب 2012 07:09 م
 
 

كشفت دراسة علمية حديثة أن تناول مشروب الكاكاو بانتظام يعزز القدرات الدماغية، ويحسن أعراض تدهور وظائف الإدراك الطفيفة، التي تصيب المخ وتعرضه لأمراض خطيرة

وقال باحثون من الجمعية الأمريكية لأمراض القلب، إن الكاكاو يحتوي على إحدى مجموعات الفلافونويد، التي تعرف باسم الفلافانول، مشيرين إلى أنها متواجدة أيضاً في الشاي، والعنب، والتفاح، وتساعد على تقليل خطر الإصابة بالخرف.

وشملت الدراسة نحو 90 شخصاً من كبار السن المصابين بتدهور في وظائف الإدراك، وتناولوا بشكل عشوائي مشروبات الكاكاو الغنية بالفلافونول وبتركيزات مختلفة.

وأضاف الباحثون أن الفلافانول يعمل على تحسين وظائف الدماغ عن طريق حماية الأعصاب من الإصابات، وتحسين عملية التمثيل الغذائي في أجزاء الدماغ المسؤولة عن دعم الذاكرة وتقويتها، إضافة إلى تحسين تدفق الدم.

يشار إلى أن نحو 6% من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن السبعين مصابين بتدهور وظائف الإدراك، وهي إحدى الحالات المرضية الشائعة التي تتسم بفقدان الذاكرة، وقد تتطور في أي وقت وتصيب المريض بالخرف أو الزهايمر.