اللواء محمد علي محسن يتذوق ثمرة الحرية
بقلم/ محمد مصطفى العمراني
نشر منذ: 6 سنوات و شهر و 8 أيام
الإثنين 11 يونيو-حزيران 2012 10:48 م

قبل أيام كتب اللواء الركن محمد علي محسن مقالا خص بنشره موقع "مأرب برس" المقال الذي حمل عنوان " ثمرة الحرية " يكتسب أهميته من أهمية كاتبه الذي يعد من أبرز القادة العسكريين في الجيش اليمني وصاحب التجربة الكبيرة والطويلة في الجيش اليمني وقد تولى المناصب الهامة فيه وقام بجهود وطنية كبيرة وكان له دوره البارز والهام في ترسيم الحدود بين بلادنا وسلطنة عمان وكذلك ترسيم الحدود مع الجارة الشقيقة المملكة العربية السعودية ..

المقال الذي كتبه اللواء الركن محمد علي محسن يمثل دعوة تحررية جاءت ممن تذوق ثمرة الحرية وأنحاز لثورة الشباب السلمية يم 22 / مارس/ 2011م مضحيا بمنصبه وقربه من عائلة صالح وعلاقته بهم.

اللواء محمد علي محسن صاحب التجربة الثرية في المجال العسكري مثل نموذجا رائعا يحتذى به عندما ضرب المثل في سرعة الإستجابة لقرارات رئيس الجمهورية وسلم موقعه بشكل طوعي في قيادة المنطقة الشرقية للواء علي الجائفي الذي عين خلفا له بل وقام بجمع كل القيادات في المنطقة الشرقية وعرفهم بقائدهم الجديد وأشاد به وتفضل بتقديم شرح مفصل عن مهام المنطقة الشرقية ووصف شامل لمناطق عمل قيادة المنطقة الشرقية في جو أخوي وتفاهم كبير كما استضافة في منزله وناقش معه القضايا العسكرية وخصوصا ما يتعلق بالمنطقة الشرقة التي كان قائدها في تصرف حضاري راقي كشف عن معدن الرجل الأصيل الذي كان قد طلب من الرئيس هادي أن يشرع في هيكلة الجيش وأن يبدأ به كما كشف عن هذا في حوار أجراه معه الزميل أحمد عائض مدير موقع "مأرب برس" كي تبدأ عملية هيكلة الجيش وتدور عجلتها بسرعة وتستتب الأمور وتستقر الأوضاع ..

يقول اللواء محمد علي محسن في المقال : ( في أجواء الحرية وتكافؤ الفرص وتكامل الأدوار؛ تنشط العقول وتظهر الإبداعات وتسخر الطاقات وتوجه الإمكانات ويتسابق الجميع في مختلف مجالات التنمية كل في موقعه وحسب طاقته ، لتحقيق هدف نبيل وغاية سامية هي مصلحة الوطن العليا بل مصلحة الأمة والإنسانية جمعاء ؛ التي سينال كل فرد - ولا بد - من خيرها أو شرها بحسب نوع ومقـدار ما قـدم ).

يقول اللواء الركن محمد علي محسن في حواره لمأرب برس : ( الشخص الذي ما زال يفكر بهذا التفكير أو يعتقد هذا المعتقد فإنما يعيش في الوهم ,علية أن يعلم أن عجلة التغيير قد تحركت ولن يستطيع أحد أن يوقفها , عجلة التغيير ستدك كل المعتقدات والأفكار الظلامية .

المستقبل اليوم هو لشباب الثورة , وأبناء هذا الوطن الذين حٌرموا كثيرا من حقوقهم ومناصبهم في كل ميادين الحياة , نقول لكل المبدعين والشرفاء والأكفاء أن المستقبل يفتح أذرعه لكل أبناء اليمن الجديد يمن الحرية والديمقراطية والكرامة ).

تحية للواء الركن محمد علي محسن الشخصيةالوطنية المعروفة وتحية للقيم الرائعة التي يحملها هذا الرجل النادر ولو أنها جاءت متاخرة فقد كنت نويت الكتابة عنه عقب تسليمه لقيادة المنطقة الشرقية بتلك الروح المثالية ولكنني شغلت وبقيت الرغبة في الكتابة حول هذه الشخصية الفذة حاضرة في الذهن حتى جاء مقاله الأخير فحركها وأثمرت هذه السطور المتواضعة ..

في الختام أقول :

اللواء محمد علي محسن شخصية وطنية تمثل بحق مدرسة متفردة في الجيش اليمني وهو مطالب بكتابة مذكراته وشهادته على العصر ففي جعبته الكثير .

 
عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
د. محمد جميح
فكروا خارج «علبة القنوط»
د. محمد جميح
كتابات
كاتب/علي الغليسيمأرب بلا نصير
كاتب/علي الغليسي
د. محمد حسين النظاريعلماء اليمن... وبيت العنكبوت
د. محمد حسين النظاري
محامي/احمد محمد نعمان مرشدكَفَى الطُّغَاة عِبْرَةً بِمُبَارَك !!!
محامي/احمد محمد نعمان مرشد
صالح بن عبدالله السليماننجاح ليبيا ونجاح الثورة السورية
صالح بن عبدالله السليمان
مشاهدة المزيد