آخر الاخبار

عاجل : اعلان هام من وزارة الداخلية واستنفار لمواجهة انقلاب الانفصاليين في عدن بعد ساعات من استهداف منشئات نفطية سعودية.. قوات ”الشرعية“ تتوغل في معقل الحوثيين بصعدة تفاصيل اجتماع ثلاثي بين إيران والحوثيين و4 دول أوروبية عقد في مقر الخارجية الايرانية بطهران اتفاق وتفاهمات جديدة بين قيادة التحالف ومليشيات الانتقالي تقرير استخباراتي أمريكي يكشف عن خطوة الإمارات القادمة في اليمن وكواليس ما يسعى اليه ”المجلس الانتقالي“.. هل سيعلن الانفصال ام سيؤجل هذه الخطوة؟ عاجل: استدعاء كافة وزراء الحكومة ”الشرعية“ الى ”الرياض“ والحكومة تبحث طرد ”الإمارات“ من التحالف (حصري) اتفاق تاريخي وانفراجة في السودان والسعودية تبارك الحكومة تعلن موقفا جديدا من الامارات وتكشف حقيقة تسليم مقرات الشرعية في عدن لواء الانفصاليين الذي اسقط قصر المعاشيق يعلن الحرب على السعودية ويحذرها ويتوعدها بيان عاجل من شركة ارامكو بعد اعلان الحوثي استهدافها بـ 10 طائرات

في أوغندا.. الشعوذة لحماية الوظيفة!
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 7 سنوات و شهرين و 28 يوماً
الجمعة 18 مايو 2012 11:18 م

كشف مسح أجرته صحيفة "نيو فيجن" الأوغندية أن أعدادًا متزايدة من موظفي الشركات بالعاصمة كمبالا يعتمدون على السحر والشعوذة من أجل الحفاظ على وظائفهم في ظل أزمة البطالة المتفاقمة خاصة بين الشباب.

وأظهر المسح أن نسبة 66 % من موظفي الشركات الكبرى بمنطقة العاصمة الأوغندية من الرجال والنساء اعترفوا بأن اللجوء إلى السحر والشعوذة سلوك شائع بين الموظفين.

وقال معظم هؤلاء: إنهم شاهدوا بأعينهم مجموعة من المواد التي تستخدم لهذا الغرض في مكاتبهم، فيما أنكر ذلك نسبة 17 %.

وذكرت نسبة كبيرة من العينة التي شملها المسح أن بعض الموظفين يستعينون بالسحر والشعوذة بهدف استرضاء صاحب العمل والتقرب منه لضمان الاستمرار في الوظيفة، فيما يلجأ آخرون إليه لأغراض أخرى شريرة من بينها إلحاق الأذى بزملائهم في العمل.

وأشار الاستطلاع إلى أنه بالرغم من أن القانون الأوغندي يغلظ عقوبة السحر والشعوذة التي تصل إلى السجن لسنوات عديدة إلا أنه مازال يمارس على نطاق واسع بمختلف مناطق أوغندا؛ نظرًا لعدة عوامل من بينها الفقرالمدقع وتفشي البطالة بين الشباب.