يحيى علاو .. ومنو مايحبوش ؟
بقلم/ علي طالب المراني
نشر منذ: 8 سنوات و 4 أيام
الأربعاء 16 يونيو-حزيران 2010 07:56 م

نعت اليمن \"علاو\" ومعه أفراح مئات الآلاف من البسطاء الذين اعتادوا على ضبط كل مواعيدهم لما بعد عرض \"فرسان الميدان \" تفكيرهم لا يمتد بعيداً أكثر من أن يجدوا أنفسهم أمام كاميرا وميكروفون ابن تعز الذي خلد صوته في مخيلات كل اليمنيين من شماله وجنوبه وكل من شاهد القنوات اليمنية التي تعرض البرنامج في كل أصقاع المعمورة فما إن تنتهي الأغنية المميزة لتتر بداية البرنامج \"جيناكم من كل مكان \" حتى تلتقي كل الأفئدة على مائدة هذا البرنامج الذي استقى منه الجميع معلومات أفادتهم في دينهم ودنياهم ، ينتظرون سؤال وجائزة وعلوم قيمة ، وفقرة السباق والتي كانت الأهم في استراحة تدعوا للتبسم والضحك الممزوجين بالمتعة تابعت كغيري الأخبار التي نشرت عن الحالة الصحية التي كان يمر بها المغفور له بإذن الله فتألمت كثيراً لما آل اليه حال المبدعين من بلدي وتمنيت لو أن باليد حيلة لأساعد بما أستطيع في علاج حالة إعلامي تشربت أداءه حتى حاولت في كثير من الأحيان تقليده في المدرسة.

رحل كثير من المشاهير فلم أجد أحداً يترحم عليه دون إبداء أي تعليق على ماكان عليه في حياته إلا \"علاو\" الجميع يذكره بكل خير فقد كنت اليوم في زيارة لمقر القنصلية اليمنية بجدة فسألت أحد الموظفين البسطاء هل كنت تحب علاو .. فأجاب بكل عفوية بلهجته المميزة \"ومنو ما يحبوش ؟ \" اتصلت بأحد أقاربي السعوديين وأخبرني بأن والده بكى على رحيل الإعلامي اليمني الذي كان يقدم برنامج المسابقات \"فرسان الميدان\"

\"سؤال وجائزة\" كيف سيكون رمضان المقبل بدون \"فرسان الميدان\" ؟ وقد ترجل الفارس الذي وصلت فتوحاته الإعلامية أصقاع اليمن بكل تضاريسه الجغرافية ؟ سؤال بدون خيارات الأهم منه سؤال .. من يهتم بالمبدع اذا احتاج المساعدة ؟

*إعلامي يمني

 
عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
مشاري الذايدي
الحديدة ولا شيء سواها
مشاري الذايدي
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
حسناء محمد
وعزة النفس تغنيك ..
حسناء محمد
كتابات
كاتب/مهدي الهجروجبت.. يا يحيى
كاتب/مهدي الهجر
المحامي/ أسامة عبد الإله الأصبحييحي علاو..وداعاً يافارس الإعلاميين
المحامي/ أسامة عبد الإله الأصبحي
د.منصور علي سالم العمرانيوَتَرَجَّلَ الفَارِسُ لِيُحْمَلَ!!!
د.منصور علي سالم العمراني
مشاهدة المزيد