العيسي وابتسام
بقلم/ الحسن الجلال
نشر منذ: 8 سنوات و 5 أيام
السبت 13 نوفمبر-تشرين الثاني 2010 09:34 م

حقيقة الامر انني اعجبت وافتخرت كثيراً عند قراءتي(إن كنت عربياً فأنت الأحق بأن ترفع رأسك)

فقد حظاك الله بالعروبة.. وإن كنت يمنياً فاسجد لله شكراً فإن العرب يعودون بأصلهم إليك))!!..لم استغرب لانني شاهدت تلك الكلمات الرائعة والملخصة لاصالة وتاريخ اليمن في اكبر الصحف القطرية انتشاراً في قطر والوطن العربي ولا لم استغرب لمضمون أو معنى تلك العبارة ..بل أنصب استغرابي بعد معرفتي ان قائل تلك العبارة ليس لاديب أو مفكر أو وطني يمني من العيار الثقيل..

عندما ذهبت لاسفل المقال لارى أنه مذيل بأسم (ابتسام ال سعد) فذهب الى مخيلتي ان الكاتبة يمنية حينها بحثت عبر مواقع الانترنت للتأكد عن هوية الاسم ولا اخفي انني لم اندهش كثيراً عندما عرفت ان (ابتسام) قطرية الاصل والمنبع ..فقطر معروفاً عنها قيادة وشعب حبهم الكبير لليمن وأهل اليمن.. وهذا ان دل على شيء انما يدل على عراقة واصالة الشعب القطري الحبيب وما ابتسام الا مثالاً رائعا ودليلاً قاطعاً على الوفاء الكبير الذي يكنه القطريون لاخوانهم اليمنيين..

ابتسام في كتابات كثيرة عبرت عن فخرها واعتزازها باليمن وأهل اليمن مثلها مثل اي انسان عربي اصيل يفخر بأصله وتاريخه..(ابتسام) لم تخفي أيضاً قلق أمها حول مصير خليجي 20 ونقلها من الاراضي اليمنية وعندما قطع الشك عند البعض باليقين وان البطولة مكانها ثغر اليمن الباسم (عدن) لم ينتهي قلق (أم ابتسام) بل كانت تسأل ابتها يومياً عن استعداد اليمن وجاهزيته لاستضافة خليجي20 وتدعو لليمن بالتوفيق والنجاح بعد كل صلاة..

ام ابتسام ودعواتها لليمن جعلتني ادرك السر الحقيقي الذي يكمن وراء حب وشغف (ابتسام)لليمن -حقاً-ذاك الشبل من ذاك الاسد ..وهكذا هي قطر وشعب قطر..

لذا اعتقد ويعتقد معي كثيرون ان حب (ابتسام وامها) لليمن اكبر واغلى من اولئك الذي ينتمون لليمن -اسماً-والذين يسعون ليلاً ونهاراً في خلق الاشاعات والتشويشات من أجل تعكير اجواء استضافة اليمن لخليجي 20 بل ان (ابتسام وامها) قد أعطت اولئك (المهرولون ) وراء اطماعهم درساً في الوطنية (فابتسام وامها )أحبت اليمن لان اصل العرب يرجع لليمن واستغرب ممن ينتمون لليمن ولايفخرون باصولهم ولايخلصون للارض الذي يترعرعون على مناكبها فأين هم من (ابتسام وأمها) هيهااات ان يصلوا الى ما وصلتا اليه..

ابتسام وامها بلاشك تستحقان ان تحظيا بدعوة خاصة لحضور فعاليات خليجي 20 وهذا الامر ان تم فهو أقل ماتستحقه (ابتسام وامها) والامر مطروح على طاولة الشيخ احمد صالح العيسي مدير البطولة والذي يدرك ان تقديمه لهذه الدعوة هو دليلاً أيضاً على عراقة واصالة وكرم الشعب اليمني.. املي بأن لايتردد الشيخ (احمد) في تقديم تلك الدعوة (فابتسام وامها) تستحقان اكثر من ذلك اخيراً..

شكراً ابتسام ..شكراً ام ابتسام.. شكراً قطر..