مبادرة بصيغة مؤامرة ( محاسبة صالح أم إنقاذا لليمن)
بقلم/ د. فاطمة عبدالرحمن
نشر منذ: 7 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً
الإثنين 05 ديسمبر-كانون الأول 2011 04:27 م

استهل مقالتي بهذه العبارة " ايها الجاهلون باليمن وما يدور فيه من مجازر وانتهاكات يومية وحتى اللحظة وبعد توقيع المبادرة المشؤومة على الشعب اليمني وثورته السلمية! كان الاجدى بمن يؤيدون النظام الفاسد والمخلوع باليمن من الجيران أن يبحثوا عن الحقائق ويأتوا لليمن ليعرفوا ويدركوا كل ما يجري ثم يكتبوا اويقولوا ما يدور بكل مصداقية ونزاهة منذ اكثرمن9 اشهر.. وتعرض وجهات النظر بموضوعية وليس من زاوية ضيقة او من جانب واحد وليس كل من فاضت قريحته بنشر مقال مبتور أويتحدث بمداخلة عن اليمن وشعبه الثائر، وبما يدور فيه وما يحدث لأهله دون ان يعرف كل شئ على الواقع!

واسمحو لي أن أقدم عددا من التساؤلات ولا اتمنى الاجابة عليها، لأنه ليس لكل من يكتب الحق في اي شئ وفي كل شئ عن اليمن!! فهم ما زالو يتجاهلون أولم يعوا حتى اللحظة ما يجري بيمننا الحبيب وما يقوم به اليمنيين من ثورة شبابية شعبية سلمية رائعة وذات طابع خاص لم يستوعبوها بعد!!

من اعطاكم الحق بالحديث عما يجري باليمن وكأن الثورة اليمنية الصامدة ازمة بين طرفين أقول لهم لا لا لا ما يجري في اليمن هي ثورة حقيقية بين حاكم مستهتر وشعب ثائر..ثورة سلمية تواجه بالقتل والتدمير وانتهاك الحرمات وقتل النساء والاطفال والشيوخ والشباب الثائر الحر وحتى الآمنين ببيوتهم ومساجدهم وشوارعهم واحيائهم وازقتهم الضيقة التي يمشون بها كل يوم؟ ومن اجل ماذا من اجل المطالبة بحقوق مشروعة : حرية عدالة عزة وكرامة أفي هذه المطالب ما يستحق كل ذك القتل والابادة لشعب صبركل تلك السنين وبكل تلك الهمجية والعنف الغير مبرر فقط ليستمر الحاكم بالحكم.. واليوم يأتون ما يسمون انفسهم بالجيران ليطلبوا منا نسيان الماضي وبناء اليمن أهم والتسامح! المسامحة لمن بالله عليكم؟ العفو لمن دمر بيوتنا ومدارسنا ومساجدنا وشوارعنا!العفو لمن زلزل الهدوء والسكينة بسمائنا وارضنا وخلخل هدوئنا وسكوننا! المسامحة لمن زرع الخوف بوجوه شبابنا وخطف البراءة من ضحكات اطفالنا وسرق عشرة اشهر من حياتهم ومستقبلهم! وعاث بيمننا الفساد وقتل خيرة رجالنا منذ اغتصابه للسلطة وفي غفلة من الزمن ونهب ثرواتنا واستبدَ بشمالنا واستعمر جنوبنا! المسامحة والعفو لمن بالله عليكم؟؟

من اعطاكم الحق بالحديث أو بالكتابة؟ او انكم تعتقدون بأنكم سعيتم منذ 8 اشهر واكثر لمؤامرة خليجية وليست مبادرة لبقاء نظام فاسد بكل ما تعنيه هذه الكلمة وعندما وقع هذه المؤامرة -اعذروني لا استطيع تسميتها غير ذلك - لأن معنى مصطلح مبادرة لا تعني ما في بنودها على الاطلاق، بل هذه المؤامرة على الشعب اليمني.. وقد تم التوقيع عليها على الورق فقط بعد اخذ ورد ووساطة ومماطلة ومراوغة وروحة وجاية ..و..و.. وانتم ادرى منا بذلك والأن تسعون الى المسامحة والعفو والخروج باقل الخسائر من اجل بناء اليمن كيف بالله عليكم تزايدون على بناء اليمن واليمنيين مدمرون من الداخل اقصد التدمير النفسي والقيمي والاخلاقي و..و ...اين كنتم طوال تلك الفترة عندما سفكت الدماء وتبعثرت اشلاء الشباب بكل الشوارع والساحات وانتهكت الحرمات وحتى اللحظة، واعتقد ليس لكم الحق اليوم فيما تقولون او تطرحون !

من اعطاكم الحق ب بالحديث عن ثورتنا وعن شهدائنا وشهيداتنا ومن له الحق بالحديث عن العفو وبناء اليمن وما هو المهم وما هو الاهم فنحن من يتحدث عنه ونحن من يقرره كما اننا من له الحق بالعفو والمسامحة والبناء والاصلاح وليس غيرنا ثم من اعطاكم الحق فيما سنفعله او سنتخذه فيمن انتهك حرماتنا وقتل ابنائنا ونسائنا واطفالنا وشبابنا وبكل انواع الاسلحة المحرمة الخفيفة والثقيلة - القادمة من دول الجوار- وامام مرأى ومسمع العالم! فاليمني له الحرية فيما سيقرره اليوم او فيما بعد انتصار ثورته السلمية وليس من حقكم النصيحة الآن ومن اراد النصح فقد فات أوانه وولى وقته! وما كان لكم ان تكلفوا أنفسكم كتابة مقال وتهدروا حبره وورقه وتضيعوا وقتكم الثمين بالتحدث بمداخلة او نقاش والخوض في قضايا تخصنا نحن اليمنيون ما لم يصب في مصب الثورة ولن يكون له معنى عند احرار اليمن وثوارها الأبطال.

وانصحكم ا ن تستتفيدوا من كتابات وآراء الدكتور الفاضل والمفكر الفذ استاذنا "محمد المسفر" جزاه الله خيرا وتستمعوا لما يقوله من حقائق حول ما يدور بالساحة اليمنية والذي يفهم جليا ابعاد وخفايا ثورة اليمن السلمية بدلا من التجاهل والتقليل منها وتحويلها الى ازمة بين طرفين! وأذكًر بما قاله يوما ما شاعر اليمن الكبير المرحوم"عبدالله البردوني":

فظيعا جهل ما يجري وافضـــــع منه ان تــدري!

وهل تدرين ياصنعاء عن المستعمــــر الســـري؟

غزاة لا أشـــــاهدهم وسيف الغدر في صـدري!

من اعطاكم الحق بالحديث او التحدث في شئ لا يخصكم مباشرة هذا شأن يمني خالص بحت .. يا هؤلاء في اليمن ثورة من نوع خاص.. في اليمن ثورة صامدة صمود الجبال.. في اليمن ثورة نادرة بسموها ورقيها وبقوة معانيها واهدافها.. في اليمن ثورة نقية سلمية ولها مبادئها انتم لا تستطيعون فهمها أو استيعابها.. لن نتزحزح من الساحات حتى تحقيق كل اهداف ثورتنا السلمية.. لذا فليس لكم الحق بالحديث او في التحدث عما يجب علينا ان نعمله نثور نسامح نبني نعمر نعفو نعاقب نحاكم .. هذا شأن يخصنا - انا استغرب دوما عندما اقرأ كثير من المداخلات لكثير من الاخوان السعوديين بالشأن اليمني - والعجيب ان اغلبهم يأخذ جانب النظام الفاسد وهذا شأنهم وهم احرارا فيما يرونه، ولكن هل الظلم والقهر والاستبداد والفساد والقتل وانتهاك الحرمات مفاهيم لا تمثل لكم شيئا، او انكم لم تعودوا تفرقوا بين الظلم والقتل والقيم والاخلاق والحرية والكرامة!! ارجوكم اتركونا لشأننا ولثورتنا السلمية فقط نحن من يتحدث ويقررعنها اما انتم فلتقولوا خيرا او لتصمتوا كما صمتم طيلة ال 9 اشهر الماضية هذا حاكم يقتل شعبه بكل ما اوتي من قوة ولم تقولوا شيئا ولم تقدموا لا نصائح ولا حتى استنكار كما هو عادة الحكام العرب دوما! ان ما يجري باليمن اليوم هي ثورة سلمية حقيقية وتواجه بالقتل وتدمير للانسان اليمني الحر وتشويه لكل الاخلاقيات والقيم والمبادئ التي تربينا عليها، وأسألكم هل ترون وتشاهدون ما يجري اليوم في تعزعزتنا في تعز مجدنا في تعز وقود الثورة وعنوانها بعد توقيع مبادرتكم، وهل رأيتم ما جرى في صنعاء يوم 24/11/2011م بعد ساعات من التوقيع؟ هل ادركتم الآن ان مبادرتكم هي بالاصح مؤامرة لوئد ثورتنا فهيهات هيهات ان تخمد ثورة نواتها شباب اليمن الحر الصامد! فأرجوكم اصمتوا وخليكم صامتون احسن لكم ولنا حتى لا تفسدوا المجورة(الجوار) التي بيننا!

 وأتساءل مرة اخرى من اعطاكم الحق في ذلك؟؟؟.