لدي حلم !!
بقلم/ احمد طه خليفة
نشر منذ: 10 سنوات و 3 أشهر و 29 يوماً
الأربعاء 20 فبراير-شباط 2008 05:26 م

مأرب برس - خاص

أن يقوم الرئيس بتوجيه إنذار للدانمارك بضرورة إتخاذ موقف ضد أصحاب الرسوم المسيئة للرسول الكريم وإلا فإن حكومتنا الرشيدة ستقطع علاقاتها مع الدانمارك ..

لدي حلم !!

أن يسخر الدانماركيون من الرئيس وحكومته وشعبه فمن هو ومن دولته لكن الرئيس يقوم بطرد السفير الدانماركي بموقف الفارس الشجاع ويقطع العلاقات مع الدانمارك..

لدي حلم !!

أن يحرج موقف الرئيس اليمني الزعماء العرب والمسلمين أمام شعوبهم ويجبرهم على قطع العلاقات مع الدانمارك..

لدي حلم !!

أن توجه منظمة التجارة العالمية والبنك الدولي وصندوق النقد الدولي إنذارا للدول العربية والإسلامية بفرض عقوبات إقتصادية عليها وترد تلك الدول بالإنسحاب من تلك المنظمات ودعم بعضها إقتصاديا..!!!

لدي حلم !!

أن يهب الإتحاد الأوروبي لدعم الدانمارك ومن خلفه الولايات المتحدة فتقوم دولنا العظيمة بقطع علاقاتها مع تلك الدول نصرة لرسول الله وتحول تعاملها التجاري إلى دول شرق آسيا وأمريكا الجنوبية ..!!!!!!!!!!!!!!!

لدي حلم !!

أن يرفض كل زعيم عربي ومسلم يحترم نفسه وأمته مصافحة الرئيس الفرنسي أو محادثته مادام يرفض مصافحة من لا يعترف بإسرائيل...!!!!!

لدي حلم أن يقوم العرب والمسلمون بواجبهم تجاه قضاياهم يوما ما...

لدي حلم أن يكون لنا زعامات حقيقية وفرسان حقيقيون وليسوا فرسانا من ورق..

لدي حلم أن يرفع العرب الحصار عن غزة ويمدوها بالطاقة لأنهم المصدرون للعالم تلك الطاقة !!!

لدي حلم أن يعود أبو المساكين المؤيد وأخوه زايد وإخوانهم في جوانتانامو إلى ديارهم ووطنهم...

لدي حلم أن يعود سالم صالح وعلي سالم وعلي ناصر والحكيم والأصنج إلى وطنهم فالوطن يتسع للجميع..

لدي حلم أن يكون التصالح والتسامح مع الوطن ككل وليس انتقائيا ولفئات تريد أن تشارك في اغتصاب الوطن مرة أخرى ..كفانا مغتصبون..

لدي حلم لأن يستطيع راشد الغنوشي أداء مناسك الحج هذا العام بعد أن تم منعه في الموسم السابق ...

لدي حلم أن يتمكن الشيخ وجدي غنيم من العودة لوطنه فوطنه أولى به وهو أولى به....

لدي حلم أن يكون المشاركون في منتديات الحوار لمناقشة الحراك السياسي القائم بمستوى الموضوع الذي يناقشونه وليس كما ظهروا على الجزيرة مباشر أقزام ومسفون ولولا مداخلات الحضور من أمثال ياسين نعمان وغيره لكان الوضع مأساويا وأستني من أؤلئك عيدروس النقيب..

لدي حلم أن أسير في وطني وأنا لا أخاف الذئب أقصد رجل الشرطة والمرور والجيش على نفسي وأولادي..

لدي حلم أن أصبح مدير مكتب أحد الوزراء أ ومدراء الشركات الكبرى فوالدي قد توفي ولم يعد بمقدوري أن أحلم أن أعين مديرا لمكتب رئيس مجلس النواب فوالدي لم يعد يستطيع ترشيح نفسه لذلك المنصب أو لغيره أسأل الله له المغفرة والرحمة فلقد عاش ومات شريفا ..

هل أكون قد تجاوزت حدودي في الأحلام .. ربما .. ربما هو هذيان نتيجة الحرارة المرتفعة بسب التهاب اللوز..

لكن لعل الهذيان اليوم خير من اليقظة ..

خير من النسيان..

لدي حلم ..

فأنا إنسان ..

كرمني الله على مخلوقاته ..

فضلني على الحيوان..

على الأقل أعطاني تلك الفرصة..

فرصة أن أكون صاحب حلم..

لدي حلم..

2-غزة والبغي!!!

عن عمر قال : لا يرحم من لا يرحم ولا يغفر لمن لا يغفر ولا يتاب على من لا يتوب ولا يوق من لا يتوق.

رواه البخاري في الأدب المفرد وصححه الألباني.

وعن نافع عن عبد الله بن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : عذبت امرأة في هرة حبستها حتى ماتت جوعا فدخلت فيها النار يقال والله أعلم لا أنت أطعمتيها ولا سقيتيها حين حبستيها ولا أنت أرسلتيها فأكلت من خشاش الأرض.

رواه البخاري في الأدب المفرد وصححه الألباني.

وعن أبى هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : بينما رجل يمشى بطريق اشتد به العطش فوجد بئرا فنزل فيها فشرب ثم خرج فإذا كلب يلهث يأكل الثرى من العطش فقال الرجل لقد بلغ هذا الكلب من العطش مثل الذي كان بلغني فنزل البئر فملأ خفه ثم أمسكها بفيه فسقى الكلب فشكر الله له فغفر له قالوا يا رسول الله وإن لنا في البهائم أجرا قال في كل كبد رطبة أجر.

رواه البخاري في الأدب المفرد وصححه الألباني.

وعن أبي هريرة : عن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ أن امرأة بغيا رأت كلبا في يوم حار يطيف ببئر قد أدلع لسانه من العطش فنزعت له موقها-أي حذاءها- فغفر له.ا

في مسند أبي يعلى واسناده صحيح

ودخلت مومسة الجنة مرت بكلب على طوى يريد الماء ولا يقدر عليه ظمآن فنزعت خفها ـ أو موزجها ـ فربطته في نطاقها ـ أو خمارها ـ ثم نزعت له فسقته حتى أروته

في مسند أبي يعلى واسناده ضعيف

وأن أقول كلي حزن وأسف وخجل من ألله ورسوله كيف يمكن لغزة أن تحاصر وتقطع عنها الأموال والطاقة والغذاء والدواء ونحن من نصدر للعالم الطاقة ونحن أكثر من يمتلك المال والثروة ..

هل عجزنا أن نكون مثل ذلك الرجل الذي سقى كلبا أو مثل تلك البغي التي دخلت الجنة لأنها سقت كلبا .. مع اعتذاري لغزة ولأهلها فما ذلك قصدت..

لقد أقنعونا بوجود قرارات دولية أممية لحصار العراق وليبيا جعلتنا نعضُّ أصابعنا ونمص شفاهنا حزنا وكمدا ولكن غزة لم يحاصرها إلا خورنا وضعفنا وهواننا على الناس وهم إخواننا وحملة قضيتنا والمدافعون عنا وعن كرامتنا ..

هل همتنا قادة وشعوبا أقل من همة بغي ليس لها قضية أو مستقبل أمة تدافع عنها ..

رحم الله الشافعي حين قال:

تموت الأسد في الغابات جوعا ولحم الضأن تأكله الكلاب

فإلى متى يستمر الأسد العربي المسلم جائعا خائفا طريدا شريدا .. شهيدا شهيدا شهيدا.. وكأن الشهادة هي الغاية وليست الوسيلة لنصر الأمة والدفاع عنها والمطالبة بحقوقها..

أم أن (ملوك الغابة) العرب والمسلمون يعجبهم لعب دور القط الوديع والكلب اللطيف .. لكنهم لن يجدوا بغيا كبغي بني إسرائيل التي دخلت الجنة لأنها سقت كلبا لأن البغي التي يتوددون إليها لا تعرف الرحمة ولا الشفقة وستدوس عليهم بحذاء دباباتها وعندها فقط ربما يقولون كما قالت شعوبهم: لدي حلم ..

ahmadkhalifa00@maktoob.com

asseraat.maktoobblg.com