آخر الاخبار

خطوة جديدة للحكومة الشرعية تمثل ضربة كبيرة لمليشيات الحوثي تأكيداً لمصادر مأرب برس.. واشنطن تبعث رسمياً برسالة ضربات قاسية مرتقبة للحوثيين قتلها ذبحا بالسكين..تفاصيل جريمة قتل بشعة بطلها سفاح حوثي وضحيتها زوجته - هذا ما قام به اهالي الضحية قبل ان تجف دماء ابنتهم ودموع اطفالها الخمسة خامنئي يوجه رسالة تهديد غير مباشرة للسعودية سيول جارفة تجتاح السعودية لا يعرف المعمرون لها مثيلا عطلت الدراسة والحياة والسلطات تعلن رفع حالة التأهب .. شاهد رمياً بالرصاص.. تصفية قيادي حوثي في صنعاء بعد مغادرة رئيس مجلس القيادة الرئاسي لمحافظة مأرب بساعات .. الإعلام الإيراني والحوثي يرفع لهجة التهديد للسعودية ويتوعد باستهداف الأهداف الاستراتيجية وزير الأوقاف يتفقد أسطولا حديثا من الباصات ستقوم بنقل حجاج بلادنا بين المشاعر المقدسة تقارير تؤكد تحرك اتحاد جدة للبحث عن بديل محمد صلاح بعد انتكاسة التعاقد معه أول الجامعات الأمريكية العريقة تخضع لمطالب الحركة الطلابية المؤيدة لفلسطين

القذافي يدافع عن القراصنة الصوماليين
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 15 سنة و شهرين و 22 يوماً
الجمعة 06 فبراير-شباط 2009 05:08 م

دافع الزعيم الليبي والرئيس الجديد للاتحاد الأفريقي معمر القذافي عن عمليات القرصنة المنتشرة بشدة قبالة سواحل الصومال.

وذكرت صحيفة ديلي ناشون الكينية الجمعة أن القذافي دافع عن القراصنة الصوماليين خلال زيارته لمقر الاتحاد الأفريقي في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

ونقلت الصحيفة عن القذافي قوله إن القرصنة هي نوع من التصدي للأمم الغربية الجشعة وتأكيده أن ما يحدث قبالة سواحل الصومال ليس قرصنة وإنما دفاعا عن النفس ودفاعا عن لقمة عيش الأطفال الصوماليين.

وينشط القراصنة الصوماليون بشكل واضح قبالة سواحل الصومال حيث يقومون بخطف سفن ويطالبون بالحصول على مبالغ طائلة كفدية.

وأفرج القراصنة الخميس عن سفينة فاينا الأوكرانية التي خطفوها قبل أربعة أشهر وتمكنت السفينة وهي محملة بدبابات من مواصلة رحلتها بعد الإفراج عنها مقابل فدية مالية ضخمة.

ويسيطر القراصنة في الوقت الحالي على نحو عشر سفن من بينهم الناقلة الألمانية لونجتشامب.