آخر الاخبار

اليابان تقر ثاني أكبر ميزانية لها والإنفاق على الدفاع أبرز المؤشرات الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن القطة السوداء بعد التوترات في البحر الأحمر.. سفن حربية روسية تدخل على الخط معارك شرسة في غزة ليلاً... والضربات الإسرائيلية تسقط 66 قتيلاً بعد 6 مجازر خلال 24 الساعة الماضية .. غزة تكشف عن حصيلة جديدة للقتلى والجرحى نتيجة القصف الإسرائيلي رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال

علاج الشيب أصبح ممكناً
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 10 سنوات و 10 أشهر و 17 يوماً
الجمعة 10 مايو 2013 07:27 م

اكتشف فريق باحثين من ألمانيا وبريطانيا سبب زوال لون الشعر والجلد لدى مرضى البهاق، الذي يتجلى بزوال لون البشرة الطبيعي.

وذُكر في البحث الذي نُشر في مجلة "فاسيب"، اتحاد الروابط الأميركية لعلم الأحياء التجريبي أن السبب يعود إلى حالة من الإجهاد التأكسدي، التي تتجلى بتجمع لمادة بيروكسيد الهيدروجين في بصيلات الشعر، ما يؤدي إلى زوال لون الشعرة من الداخل إلى الخارج.

وشملت الدراسة 2411 شخصاً من مختلف الجنسيات والأعراق ممن يعانون من البهاق، وقام الباحثون بفحص الشعر والجلد لدى هؤلاء، ليجدوا أن مضادات الأكسدة في شعرهم والجلد لديهم منخفضة للغاية بالإضافة لوجود كمية كبيرة من مادة بيروكسيد الهيدروجين، التي يدل وجودها على حالة من الإجهاد التأكسدي.

والأهم من ذلك أن الباحثين تمكنوا من التخلص من هذا التجمع الكبير لهذه المادة عن طريق علاج موضعي يعتمد على الأشعة فوق البنفسجية ويعرف باسم "بسودوكاتالاز المعدل". وقد نجح هذا العلاج باستعادة لون الرموش، وكذلك لون الجلد لدى مرضى البهاق.

ولا شك أن قدرة هذا المستحضر على استعادة لون الرموش من الجذور يفتح الباب واسعاً لمعالجة الشيب واستعادة لون الشعر الأصلي.