آخر الاخبار

سيول جارفة تجتاح السعودية لا يعرف المعمرون لها مثيلا عطلت الدراسة والحياة والسلطات تعلن رفع حالة التأهب .. شاهد رمياً بالرصاص.. تصفية قيادي حوثي في صنعاء بعد مغادرة رئيس مجلس القيادة الرئاسي لمحافظة مأرب بساعات .. الإعلام الإيراني والحوثي يرفع لهجة التهديد للسعودية ويتوعد باستهداف الأهداف الاستراتيجية وزير الأوقاف يتفقد أسطولا حديثا من الباصات ستقوم بنقل حجاج بلادنا بين المشاعر المقدسة تقارير تؤكد تحرك اتحاد جدة للبحث عن بديل محمد صلاح بعد انتكاسة التعاقد معه أول الجامعات الأمريكية العريقة تخضع لمطالب الحركة الطلابية المؤيدة لفلسطين النائب العليمي: سنظل اوفياء لتضحيات وبطولات مأرب حتى انتصار الجمهورية واستعادة الدولة سلما أو حربا تسجيل أكبر تراجع للريال اليمني في مناطق الحكومة الشرعية اليوم.. أسعار الصرف الآن إثارة منتظرة في مباراة الإياب بين ريال مدريد وبايرن ميونخ استباقا لتصعيد عسكري قادم.. الحوثي يتفاخر بمخزون استراتيجي من الأسلحة يفوق المتوقع وقيادي آخر يقول ''أن العالم سيشاهد أفلام الأكشن الحقيقية''

أحمر الشفاه يؤثر على العقل
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 11 سنة و 3 أشهر و 8 أيام
الإثنين 21 يناير-كانون الثاني 2013 08:29 م

أعلنت دراسة حديثة أجراها عدد من الباحثين على منتجات أحمر الشفاه من أكبر الشركات العالمية المصنعة لمستحضرات التجميل أن نسبة 55% من أحمر الشفاه تحتوي على مادة الرصاص في أعلى  مستوياته الضارة وهو 3.22 جزء في المليون، حيث أجريت الدراسة على مستحضرات 22 شركة كبرى مصنعة، وتبيّن أن مستحضرات 12 شركة تحتوي على الرصاص.

وحذّر المدير الطبي لبرنامج منع تسمم الرصاص في بوسطن، الدكتور شون بالفري من أن التعرض للرصاص ولو بمستويات منخفضة يشكل مخاطر صحية خطيرة ويمكن أن تؤثر الصحة العقلية.

وأكّدت الدكتور بالفري أن أدنى مستويات الرصاص يمكن أن تضر بمعدل ذكاء الإنسان وسلوكه وقدرته على التعلم. وحذر مسؤولون طبيون من استخدام مستحضرات الرصاص خصوصاً للأطفال والنساء الحوامل.