العجب فيما قاله محمد العرب
بقلم/ د.كمال بن محمد البعداني
نشر منذ: شهرين و 12 يوماً
الإثنين 04 فبراير-شباط 2019 07:29 م
 

بعد ما يقرب من ثمانية وأربعين ساعة على انتهاء بطولة أمم آسيا لكرة القدم والتي أقيمت في الإمارات.

خرج المراسل (الحربي) والمرشد (العربي) محمد العرب بكل قلة حياء ليوبخ المسئولين والوزراء اليمنيين الذين قال إنهم فرحوا واحتفوا بفوز قطر.

حيث قال- في حسابه على تويتر- : كيف يمكننا نحن كداعمين للشرعية أن نقنع السعودي والإماراتي والبحريني، أن كان وزراء في الشرعية المدعومة بالدم والمال والسلاح يستهترون بدماء شهدائنا ويرقصون فرحا لفوز منتخب قطر !!

وقال أبضاً في تغريدة ثانية : كل مسؤول يمني يحتفي بفوز منتخب قطر سيحتفي أيضا بحكومة ايران وحكومة تل ابيب وعليهم أن يخجلوا قليلا!!...

هذا أهم ما قاله المراسل/ محمد العرب، الفلسطيني الأصل البحريني الجنسية، في أكثر من تغريدة له بهذا الخصوص.. وهنا لي معه وقفه فأقول: يا محمد يا عرب. أما قولك كيف تقنع المواطن في الدول المذكورة والداعمة لـ (الشرعية) أن وزراء في الشرعية يستهترون بدماء الشهداء ويرقصون لفوز منتخب قطر!! فأقول كيف لنا أصلا نحن في اليمن أن نقنع المواطن اليمني والعربي أن هذه الدول أتت لدعم الشرعية وهي تمنع رئيس الشرعية والكثير من وزراء ومسئولي الشرعية من العودة إلى البلاد!! كيف نقنع المواطن اليمني وأسر الشهداء أن هذه الدول اتت لدعم الشرعية وهي تقوض الشرعية بكل الطرق والأساليب وتنشئ مليشيات مسلحة وتدعمها ضد الشرعية وتفتيت البلاد؟ كيف نقنع المواطن اليمني بذلك يا محمد يا عرب وقد تم تعطيل الموانئ والمطارات وفتح المعتقلات لانصار الشرعية على يد من قالوا إنهم أتوا لدعم الشرعية!! هذا هو الاهم وليس تشجيع كرة القدم.. وهل تشجيع فريق عربي ضد فريق أجنبي في كرة القدم يعتبر استهتار بدماء الشهداء وخيانة للامة!! ما هذه السطحية والعقلية الطفولية!

أما قولك أن كل مسئول يمني يحتفي بفوز قطر سيحتفي أيضا بحكومة إيران وتل ابيب فأحب أذكَرك أيها المراسل الجهبذ أنه وأثناء مباراة منتخبنا اليمني مع المنتخب الإيراني في الإمارات العربية كان الجمهور الإيراني متواجداً بالآلاف وكأن المباراة في طهران، مقابل حفنة قليلة من اليمنيين، وكان ممثلو الحكومة الإيرانية في المنصة، وتم رفض دخول وزير الشباب اليمني إلى الإمارات بينما تم قبلها بأيام استقبال وزيرة الرياضة الصهيونية! فماذا قلت في ذلك!! فلا تحدثني عن ايران وتل ابيب أيها الناصح.

تم الاحتفال بفوز قطر على اليابان في غالبية الدول العربية بما فيها فلسطين المحتلة. فهل يعني هذا انهم يحتفون بحكومة تل ابيب وحكومة ايران كما تقول ؟ هل احتفال الجماهير الكويتية بفوز قطر على اليابان ومباركة أمير الكويت لأمير قطر بذلك يعتبر خيانة للأمة العربية؟

أكاد أجزم أن الملايين من الشعب السعودي وكذلك الأمراء هناك قد فرحوا بفوز قطر على اليابان. هل تعرف لماذا؟ لأن الدماء التي تجري في عروقهم دماء عربية..

مستشار الشيخ/ محمد بن زايد وأستاذ العلوم السياسية الإماراتية/ عبد الخالق عبد الله وفي موقعه على تويتر بارك لقطر الفوز ببطولة آسيا. فماذا تقول فيه؟ تركت كل هؤلاء وجيت على الحيطة المايلة كما يقول إخواننا في مصر!!

يا محمد يا عرب لقد خرجت عن الأدب في حديثك عن وزراء ومسئولين في حكومة الشرعية التي تدعي دعمها.. ـأمرك غريب وكلامك عجيب يا رجل حتى تشجيع المنتخبات أو الأندية الرياضية من قبل أي مسؤول يمني يتطلب موافقة التحالف على ذلك!! أما يكفي مصادرة القرار السياسي! ما هذا الجنون ما هذا التحذلق في كلامك، ما هذا التزلف؟ تريد أن تكون ملكيا أكثر من الملك!!.. تشجيع أي منتخب عربي أمام منتخب أجنبي من البديهيات، فلا تحول الأمور إلى موالاة لإيران وتل أبيب وساحل العاج، ومن خولك أيضا لتكون وصيا على أبناء اليمن؟ قليل من الخجل يا هذا.

مرة أخرى نبارك للمنتخب العربي القطري الفوز على المنتخب الياباني وكأني بكابتن المنتخب القطري لحظة استلامه للكأس كان يقول لبقية المنتخبات الأسيوية (نحن هنا أين أنتم)...

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
محمد كريشان
البشير يوصيكم بالبلاد والشريعة!
محمد كريشان
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
حسناء محمد
المرآه الخفية
حسناء محمد
كتابات
مصطفى أحمد النعمانالحروب وتجارها
مصطفى أحمد النعمان
دكتور/د: ياسين سعيد نعمانالاستبداد يتغوط التطرف والعنف
دكتور/د: ياسين سعيد نعمان
دكتور/فيصل القاسمصح النوم يا شباب
دكتور/فيصل القاسم
مشاهدة المزيد