آخر الاخبار

عاجل: الحكومة تعلن بيان الحرب على ”الامارات“ ومليشياتها من قلب ”الرياض“ وتستنفر الجميع للمواجهة عاجل : بيان ناري من الحكومة اليمنية بعد اجتماع استثنائي يعلن المواجهة ويفضح الامارات رسميا من الاستقطاب إلى الانقلاب .. مشروع تقسيم اليمن ” صنع في إيران “ (معلومات خطيرة ووثائق استخباراتية) عاجل: الحكومة الشرعية تشكو الإمارات لمجلس الأمن الدولي و”غريفيث“ يعلن عن ”مخطط تقسيم اليمن“ في أول ظهور له منذ ”انقلاب عدن“.. ”سلطان البركاني“ يعلن تعطيل الوساطة سعودية اعلان سار للقوات المشتركة في اليمن ورسالة شكر من عدن للملك سلمان سقوط أبرز معسكرات الشرعية في أبين وقائد الأمن الخاص يسلم المعسكر ويغادر - مقتل قائد عسكري رفيع واصابة آخر من مليشيات الانتقالي مخيم جراحي بالجوف يجري 152 عملية جراحية لاستئصال اللوزتين «خالد بن سلمان» يقود تحركات تغضب الانفصاليين والمبعوث يقدم «احاطة» ويكشف عن «اتفاق واجتماع مثمر» ايقاف 3 مسئولين في الحكومة نفذوا توجيهات الانفصاليين وخالفوا رئيس الوزراء «الأسماء»

اكتشاف قصر روماني بالوادي الجديد
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 8 سنوات و شهر و 27 يوماً
الأربعاء 22 يونيو-حزيران 2011 05:56 م
 
 

أسفرت أعمال البعثة الأمريكية فى منطقة (أمهدة) بمركز الداخلة بمحافظة الوادي الجديد، جنوب غرب القاهرة، عن اكتشاف قصر كبير لشخص ينتمي للعصر الروماني يدعى "سورنيوس".

وقال ماهر بشندي مدير عام الأثار المصرية بمركز الداخلة إن القصر بكامل هيئته ولا يمكن فتحه أمام الزوار بسبب عوامل التعرية، غير أنه أشار إلى أنه سيتم تشييد قصر مماثل له وبنفس المواصفات كنموذج يمكن زيارته. وأوضح بشندي أن البعثة الأمريكية تمكنت خلال أعمال الترجمة للكتابات الموجودة بالقصر المكتشف من معرفة العديد من المحتويات الأثرية فى منطقة (أمهدة) فيما يتعلق بالأنشطة الزراعية والتعليمية التي كانت سائدة قديما.

وقد أشارت ترجمة الكتابات الموجودة بالقصر المكتشف إلى أن الفلاح في مصر القديمة ربما عمل في الواحات قبل وادي النيل.