بورجي وبلاطجة الحديدة
بقلم/ د: عبده بكري أحمد عبد القادر فقيره
نشر منذ: 9 سنوات و شهر و 19 يوماً
الخميس 07 إبريل-نيسان 2011 04:44 م

فوجئنا في محافظة الحديدة ومنذ عشرين سنة أو أكثر بأن هناك شخص أخر في مقام رئيس الجمهورية هو الأمر والناهي ومن يمتلك القدرة على التعين والترشيح لمن يشاء من حاشيته المطيعين له حتى وان كانوا أقل كفاءة وتعليما عن غيرهم المهم الالتزام بتنفيذ مصالح الأستاذ وأهله وأصحابه وأقصد الرجل الذي يطلق على نفسه الأستاذ عبده بورجي .

منذ مايزيد عن عشرون عاما وأبناء المحافظة ذات الكفاءة مهمشين ماعدا حاشية الأستاذ هم الأفضل والأصلح بالنسبة لمصالحه الشخصية .

هل تعلم أنه إثناء تقديم الترشيح للرئيس جامعة الحديده ونوابه كان هناك مرشحين مؤهلين وذات كفاءة رفع بهم الأخ وزيرا لتعليم العالي والبحث العلمي إلا إن الأستاذ قام بترشيح آخرين أقل كفاءة لأنهم سوف يطيعوا أوامره وينفذوا مصالحة الشخصية هل تصدق بالله ايها القارئ أن من النواب الذين رشحهم الأستاذ لم يستطيعوا أن يفرقوا مابين حرف A وحرف B في اللغة الانجليزية وكذلك من رشحهم رئيس الجامعة في درجة اقل من النواب بعضهم لايفهم اللغة الانجليزية ولا تنطبق عليهم الشروط الأكاديمية لكي يصبحوا نواب ومساعدين .

1 – مدير مكتب الصحة سابقا  أخوه وحاليا مسئول كبير في الصحة والسكان

2 – أمين عام جامعة الحديده سابقا  عديله 

3 – مدير مكتب البيئة والمياه    صهره

4 – مدير مكتب الأسماك سابقا - الحديده  قريبه 

5 – مدير مكتب النفط - الحديده من حاشيتة

6 – رئيس هيئة مستشفى الثورة العام -   من حاشيتة 

7 – رئيس جامعة الحديدة   من حاشيتة

8 – نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية  من حاشيته 

9 – وزير التعليم الفني والمهني  من حاشيته

10 - الوكيل المساعد لوزارة التعليم الفني   من حاشيته 

11 – أثنين وكلاء اول لوزارة التعليم الفني والمهني من حاشيتة

12 – عضوا مجلس النواب مديرية اللحية -  قريبه 

 13 – مدير المنطقة الوسطى الزراعية هيئة تطوير تهامة من حاشيتة

14 – أثنين من وكلاء وزارة الثروة السمكية  احدهم قريبه والاخر من حاشيته

15 – رئيس هئية تطوير تهامة  من حاشيتة

17 – مدير مديرية اللحية صهره

18 – مدير مكتب محافظ الحديده السابق  من حاشيتة

 أما بالنسبة لهيئة تطوير تهامة فتقدموا من هم اكفئى علميا وأكاديميا من الشخص الموجود حاليا الأ أن الشخص الحالي رشح من قبل الأستاذ بورجي لكون الأخ رئيس هيئة تطوير تهامة من العلماء العرب وتم تهريبه من القاهرة لأهميته وان هذا الشخص يمتلك معمل مكتوب علية أسمة في جامعة القاهرة هذا الكلام يقوله شهداء الزور ويروجون له في مجالس القات ونحن على استعداد لجلب الشهود على ان هناك من المزورين من يروجوا لهذا مثل رئيس جامعة الحديده ومخرف السياسيين نائب رئيس مجلس الإدارة لمصانع الأسمنت الأستاذ يلعب بالمحافظة كيفما يشاء واليك أخي القارئ قائمة بمواقع الأشخاص الذين عينهم الأستاذ سواء من أهله أو حاشيته:

ولك أن تعلم بأن طبخة التعيينات تتم في منزل الأخ نائب رئيس مجلس الإدارة لمصانع الأسمنت والموافقة على المرشحين تتم في بيت عبده بورجي ، هل تعلم بأن رئيس هيئة تطوير تهامة أصدر قرارا للأخ نائب رئيس مجلس الإدارة لمصانع الأسمنت مستشارا لرئيس هية تطوير تهامة وهناك في هيئة تطوير تهامة مهندسين أكثر كفاءة منا نحن في كلية الزراعة جامعة صنعاء ، هل يفهم المستشار في الزراعة أكثر من المهندسين الموجودين في هيئة تطوير تهامة هذا القرار لاقى استياء كبيرا من قبل المهندسين في هيئة تطوير تهامة .

 هولا هم شلة بورجي هم من جعل الناس تكره الدولة والحكومة نتيجة التصرف غير المسئول من خلال نهبهم لحقوق الآخرين وأذية الناس .

هذا ما نعرفه وما خفي كان أعظم ...... هل انعدمت الكفاءات وأبناء الناس في محافظة الحديده سيادة الرئيس أنا أخشى أن يقول لك أن أبناء محافظة الحديده كلهم مخرييبن ألاحاشيتة الأستاذ هم الوطنين .

هناك أكثر من 50 فرد يحملون شهادة دكتوراه ، ومثل هذا العدد أو أكثر يحملون شهادة الماجستير وفي معظم التخصصات أما بالنسبة لحملة البكالوريوس فحدث ولأحرج كل هولا المئوهلين من أبناء تهامة جميعهم لاحق لهم أن يكونوا مسئولين في الدولة الأ الاستاذ عبده بورجي وشلته وأهلة .

 الأستاذ عبده بورجي هو سكرتير الأخ الفاضل رئيس الجمهورية وليس وصيا على محافظة الحديده ولا يحق له هو وشلته أن يمثلوا محافظة الحديده لأنهم لم يخولوا من أبناء المحافظة .

ابناء محافظة الحديده وأبائهم أول من وقف مع الأخ علي عبدا لله صالح و ضحوا في سبيل ذلك وعليه كان من الواجب على الأخ رئيس الجمهورية حماية ابناء تهامة من المتسلطين سواء من داخل المحافظة أومن خارجها كرد للجميل ’ ولكن استمر هولاء المتسلطين في النهب والسلب المادي والمعنوي لأبناء تهامة الى يومنا هذا في ظل الحكم الديمقراطي الشوروي . 

لماذا لايتم محاسبة الفاسدين من نهبوا أراضي الدولة والمواطنين ، لماذا ظل مدير عام الأراضي ردح من الزمن اكثرمن 15 سنة في محافظة الحديدة لأنة يساعد المتنفذين على نهب أراضي الدولة والمواطنين ،هل مدير الأراضي أول وأخر من يحمل شهادة هندسة في اليمن كاملا حاش لله وإنما يحمل شهادة خبرة في كيفية توجيه المتنفذين لنهب أراضي الدولة والمواطنين .

لأتصدق من يقول بأن أبناء محافظة الحديده كلهم غير وطنين ماعدا جماعة الأستاذ ومن على شاكلتهم ، وسوف تبين لك الأيام من هم المبتزين والانتهازيين والشموليين ومن هم المحافظين على هذا الوطن والشرفاء من أبناء تهامة . 

نسأل الله أن يحفظ بلدنا وأمتنا ويحفظنا جميعا من كل سوء ومكروه وهو على ذلك إذ يشاء قدير . 

* جامعة صنعاء - كلية الزراعة