آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

ديمقراطية خلف الكواليس!! !! –
بقلم/ ميقان
نشر منذ: 17 سنة و شهرين و 30 يوماً
الأربعاء 27 ديسمبر-كانون الأول 2006 06:06 م

اسم بلا معنى ؟؟ مفهوم لا نفهمة جيداً؟؟ ديمقراطية مجردة!! بدون مكونات واركان ؟

ديمقراطية لا نعرف عنها الا الاسم ؟؟ ولانرى من ثمارها الا الاستبداد والطغيان؟؟ ديمقراطية ام دكتاتورية! ماهي الديمقراطية : حكم الشعب ... متى نشاءت : في بلاد اليونان القرن السادس قبل الميلاد.

كيف هي الديمقراطية اليونانية : كان الشعب اليوناني والذي لم يتجاوز عدده 6000الاف شخص يمارسون جميع السلطات من خلال الاجتماع والتشاور.

واليوم تعني الديمقراطية بمفهومها الحديث حكم الشعب عن طريق ممثلين عنه "برلمان "مع احتفاظ الشعب ببعض السلطات مثل الاستفتاء وحق الاقتراع ،والاعتراض والتظاهر ،وفصل السلطات ،، ونزاهة القضاء .وتعني حرية التعبير ، وحق من بلغ السن القانوني بالترشح لممارسة اي سلطة،، وكفل الحقوق والواجبات ،وحرية الصحافة .......وغيرها كثير.

اين هي ديمقراطية اليمن من هذا المفهوم؟؟

اين هي اركان الديمقراطية في اليمن ،، هل من ممثل حقيقي للشعب ،، اين هي حرية التعبير "الصحافة" كم سمعنا من تصفية البعض ،، وحبس وسجن ومصادرة !!

اين هي الاسس والمبادئ الديمقراطية في اليمن :هل من تعددية واحزاب في جو ديمقراطي امن ،، ام ان الصوت المعارض رجعي يريد ان يمزق الوطن و لايريد لليمن الوحدة بعد ان حققناها ،،مستناسين الشعب الذي انجزها لنا.. ايه الديمقراطيون هل تحملون من الديمقراطية سواء اسمها ؟هل ظننتم ان التسيب والفلاتان الامني في يوم من الايام مظهرمن مظاهرالديمقراطية..

هل تظنون ان مضايقة الصحافة وحرية التعبير من مظاهر الامن،،ام يدل على بعدنا عن الديمقراطية بعد المشرقين "فبئس القرين لقد كشفتنا الديمقراطية "وحملتنا مالم نعتاد حمله في الماضي.

- لم نجني من ديمقراطية اليمن الا ضياع الحقوق والواجبات ،،والفلاتان الامني ،وتفشي البطالة ،والتضخم الجامح ،،هذه منجزات الديمقراطية في اليمن؟؟

فعندمانرى مواطن تهان كرامته في وضح النهار ،، واخرتصادرحقوقه نقول ديمقراطية؟

اي ديمقراطية ؟؟

ايها الشعب الديمقراطي لا تنخدع بالديمقراطية؟ هل انت على مستوى الديمقراطية الحقيقية ؟؟ ام انها كارثة ان يتبنى الديمقراطية ،، شعب يفتقر معظم ابناءه الى التعليم الاساسي ،كيف سيكون ديمقراطي،، شعب نسبة الاميه فيه اكثر من حملة البكلوريوس فضلاً عن الدكتوراه كيف سيكون ديمقراطي، شعب لايتمتع بالامن انا له الديمقراطية..

اذا ظننتم ان الديمقراطية فقط الانتخابات فقد اخطأتم ؟ مع اننا لا نجيد مراقبة هذه اللعبة..

فكيف نضمن نزاهتها ؟

والله لا ديمقراطية في الحكم !! ولامعارضة ديمقراطية ؟ولاشعب يمتلك ادنى مقومات الديمقراطية .

واخيراً وليس اخراً علينا كشعب اكتساب مكونات الديمقراطية عن طريق العلم والمعرفة ،،ولا ننخدع ان يقال عنا ديمقراطيين والله لسنا اهلاً لها في وقتنا الحاظر .

اننا نفتقرالى ادنى مقوماتها ،، وهذاالسبب الاول والاخير في تخلفناوراء الشعوب المتحضرة !

طارق عثمانعيد كبير جدا
طارق عثمان
مشاهدة المزيد