آخر الاخبار

الدول التابعة لإيران تتصدر قائمة أكثر شعوب العالم بؤسا.. لبنان اولا وسوريا ثانيا واليمن رابعا .. تفاصيل إسرائيل تفرج عن مراسل قناة الجزيرة بعد 12 ساعة من الاعتقال قيادات وطنية وسياسية وإجتماعية في ضيافة عضو مجلس القيادة الرئاسي د عبدالله العليمي أجواء مشحونة بالتوتر تسود حي شميلة بصنعاء عقب مواجهات مسلحة بين مواطنين وميلشيا حوثية منعت صلاة التراويح وإعتقال مقربين من الشيخ صالح طعيمان تفاصيل لقاء السفير السعودي آل جابر بالرياض مع المبعوث الأممي إلى اليمن حريق مفاجئ يتسبب في مضاعفة معاناة النازحين في مخيم النصر بمأرب جراء التهام النيران كافة الممتلكات الخاصة ولاضحايا عاجل : 10 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع  المليشيات الحوثية في اليمن .. تفاصيل اليمن تسلم مسئولة أممية خطة للتعامل مع كارثة السفينة الغارقة روبيمار الجيش السوداني يسحق هجوما مباغتا لقوات الدعم السريع من ثلاث محاور في الخرطوم عدن : تكريم 44 خريجًا من الحفاظ والحافظات لكتاب الله

هل يصبح جنوب المملكة مثل شمال اليمن
بقلم/ ابراهيم الاشموري
نشر منذ: 13 سنة و شهرين و 15 يوماً
السبت 01 يناير-كانون الثاني 2011 08:38 م

عندما يتصفح القارئ صفحات منتديات الاسماعيلية مثل منتدى أساتذة نجران ومثقفوها ومنتدى الاخدود وذات البروج ينتابه الإحساس بأن الانفجار أصبح وشيكا في منطقة نجران بعد اتهام الاسماعيليين للحكومة السعودية أو لتواطؤ منها مع بعض الجهات الدعوية أو في اختطاف الشيخ الداعي حسين بن اسماعيل المكرمي الطاعن في السن وفرض شخص بدلا عنه عليهم، وهو الشيخ عبدالله محمد العديني ذو الأصول اليمنية.. مما أحدث قلب لموزاين المذهب هناك لعدم شرعية تنصيب هذا الرجل.

وساد الاختلاف بين الاسماعيليين ليتفرقوا إلى عدة فرق منهم من يرى صحة تنصيب العديني ومنهم من يرى غير ذلك ومنهم من يرى المطالبة بالإفراج عن الشيخ المختطف كونه قد سرب بعض المعلومات من بعض المسئولين أنه مازال حي وأن عملية الوفاة والجنازة لم يشهدها أحد وأن العملية كانت أشبه بالاستخبارية.

ويذكر بعضهم أنه قد سربت بعض المعلومات من بعض الجهات والتي نتج عنها إعفاء أمير المنطقة السابق مشعل بن سعود عن منصبه عن إمارة نجران وكذلك إنهاء خدمات بعض رؤساء الدوائر الأمنية على رأسهم مدير الشرطة السابق ومدير المباحث والبحث الجنائي.

ورغم مرور ستة أعوام إلا أن الموضوع يأخذ طابعا قويا لوجود هذا الشيخ على قيد الحياة والمطالبة بالإفراج عنه وكشف ملابسات اختطافة، وقد ورد ذلك في عدة قنوات فضائية ومنها قناة العالم، إلا أن السلطات السعودية لم تنفي ولم تثبت صحة الخبر، مما يدل على قوة الاتهام.

هذا ويدور الجدل بين الوهابيين والإسماعيليين يتهم فيه الوهابيين الإسماعيليين بالانتماء إلى إيران والحوثي وكذلك الانتماء إلى ليبيا التي تدعو بإقامة الدولة الفاطمية التي يتبعونها الإسماعيليين فعلا.. فهل يا ترى تمتد حرقة شمال اليمن إلى جنوب السعودية خاصة في منطقة نجران..؟