آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

حمى المظاهرات تصل إلى عدن
بقلم/ أبو بكر القاسم
نشر منذ: 13 سنة و 9 أشهر و 5 أيام
الثلاثاء 22 يونيو-حزيران 2010 09:34 م

نعم.. إن حمى المظاهرات التي تشهدها بلادنا والتي عجز السياسيون أن يجدوا لها حلاً وعلاجاً ناجحاً قد وصلت إلى محافظة عدن العاصمة الاقتصادية لوطننا الحبيب.

وحمى المظاهرات أشد خطراً من حمى الضنك التي انتشرت في بعض محافظات الجمهورية؛ لأن حمى الضنك تستهدف الأفراد ويكون أثرها وضررها مقتصرا عليهم فقط, أما حمى المظاهرات فإنها تستهدف المجتمع فيكون أثرها وضررها على الوطن بأكمله.

فدعوني اعرض بعض المقارنة البسيطة بين حمى الضنك وحمى المظاهرات.. فإذا كان البعوض سبباً في انتشار حمى الضنك, فإن الوضع الراهن هو السبب الرئيسي في انتشار حمى المظاهرات. فالبعوض يحمل ثلاثة فيروسات تسبب حمى الضنك, وكذلك الوضع الحالي يحمل ثلاثة مسببات لحمى المظاهرات ألا وهي :

انقطاع الماء والكهرباء, وارتفاع الأسعار, وتفشي الفساد.

كل ذلك تسبب في انتشار المظاهرات المطالبة بالتغيير وتحسين الوضع المعيشي, وبما أن المعالجات شبة الكافية لحمى الضنك هي المسكنات وخافضات الحرارة فإن العلاج الاختياري من قبل الساسة لحمى المظاهرات هي المهدئات الكلامية من خلال الخطابات المخدرة التي تشعر المتظاهر بتحسين الوضع أو أن كل الأمور تحت السيطرة, أو أن كل ما يحصل عبارة عن سحابة صيف سرعان ما تنقشع.. وما حصل في دار سعد, نهاية مايو الماضي, من مظاهرات قادها أطفال تسببت في قطع الشارع العام والمظاهرات التي سبقتها في مديريتي خور مكسر والمنصورة خير شاهد على تفشي حمى المظاهرات في وطن المظاهرات, وكل ذلك احتجاجا على الانقطاع المتكرر للماء والكهرباء وهو أمر مؤسف؛ لأن حكومة لا تستطيع أن توفر الماء والكهرباء لا تستحق أن تسمي نفسها حكومة.

وفي الختام أتساءل: هل ستستمر حمى المظاهرات؟ أم أننا سنشهد حلولا واقعية وليست حلولا منمقة عبر الشاشات ووسائل الإعلام المختلفة؟, وهل سينعم وطننا الحبيب بالسكينة والهدوء بعيداً عن كل ما يفسده وينقص طمأنينته؟, وهل ستستمر تلك المسكنات لمعالجة أوضاعنا أم أننا سنجد علاجا ناجحا وعملا يحل كل مشكلاتنا وقضايانا؟.

والله من وراء القصد..