آخر الاخبار

الدول التابعة لإيران تتصدر قائمة أكثر شعوب العالم بؤسا.. لبنان اولا وسوريا ثانيا واليمن رابعا .. تفاصيل إسرائيل تفرج عن مراسل قناة الجزيرة بعد 12 ساعة من الاعتقال قيادات وطنية وسياسية وإجتماعية في ضيافة عضو مجلس القيادة الرئاسي د عبدالله العليمي أجواء مشحونة بالتوتر تسود حي شميلة بصنعاء عقب مواجهات مسلحة بين مواطنين وميلشيا حوثية منعت صلاة التراويح وإعتقال مقربين من الشيخ صالح طعيمان تفاصيل لقاء السفير السعودي آل جابر بالرياض مع المبعوث الأممي إلى اليمن حريق مفاجئ يتسبب في مضاعفة معاناة النازحين في مخيم النصر بمأرب جراء التهام النيران كافة الممتلكات الخاصة ولاضحايا عاجل : 10 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع  المليشيات الحوثية في اليمن .. تفاصيل اليمن تسلم مسئولة أممية خطة للتعامل مع كارثة السفينة الغارقة روبيمار الجيش السوداني يسحق هجوما مباغتا لقوات الدعم السريع من ثلاث محاور في الخرطوم عدن : تكريم 44 خريجًا من الحفاظ والحافظات لكتاب الله

جنة الأقزام في الصين!
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 13 سنة و 11 شهراً و 4 أيام
الثلاثاء 13 إبريل-نيسان 2010 05:03 م
 
 

هل سمعتم عن إمبراطورية الأقزام في الصين؟ إنها مدينة ملاهي استثنائية افتتحت في أيلول الماضي، تتميز بنجومها قصار القامة، اللذين تتراوح قاماتهم بين 79 سنتمتراً و1.3 متراً، ويعتبرون مدينة الملاهي هذه بمثابة الجنة، حيث يعيشون من دون التعرض للمنغصات اليومية.

ويرتدي إمبراطور المدينة الذي يقل طوله عن المتر، ويقف على منصة وسط منشآت تشبه الفطر، زياً أصفر اللون على غرار ما كان يرتديه الأباطرة الصينيون، إلا أنه يختلف عن هؤلاء الأباطرة باعتماده أسلوباً عصرياً من خلال وضعه نظارات سوداء وإطالة شعره، فيما تتألف "حاشيته" من ساحرات ومقاتلين وطباخين، فضلاً عن رهبان يؤدون جميعاً أغنية جميلة وهادئة.

 

 

وقالت أو جيلين (24 عاماً) التي كانت تعمل بائعة ملابس سابقاً في غواندونغ جنوب الصين "قبل المجيء إلى هنا تعرض معظمنا للتمييز، فيما ننعم هنا بالمساواة والاحترام، فضلاً عن أن كرامتنا محفوظة".

والتقت أو جيلين في هذا المكان بتوأم روحها، وهو أحد الموظفين الأقزام الذي تأمل الزواج به. وقالت في هذا الشأن "أشعر بأن القدر جمعنا، فكل منا أتى من منطقة مختلفة إلى هذا المكان، حيث نعيش كعائلة، إننا سعداء جداً". ووجد بي فاسي الذي عانى الكثير خلال حياته، مكاناً له في مدينة الملاهي، حيث يؤدي دور الحارس الشخصي للإمبراطور، ويأمل "في البقاء داخل مدينة الملاهي يعمل طوال حياته".

وشيد شين مينغجينغ رجل الأعمال اللامع الذي حقق ثروة بفضل استثماره في الإلكترونيات والعقارات مدينة الملاهي، وقال إن الفكرة أتته عندما التقى بأقزام داخل قطار، وأضاف "شعرت بأن حياتهم صعبة، وعزمت على بناء مكان جميل لهم، حيث بإمكانهم العمل والعيش في آن معاً".

ويتقاضى الموظفون أجراً، ويستفيدون من وجبات الطعام والسكن، فضلاً عن أنهم يدرسون اللغة الإنجليزية مجاناً، فالمالك لديه طموحات كبرى. وقال شين "سنوظف فريقاً يتألف من 800 إلى ألف قزم ليمسي هذا المكان أكبر جنة في العالم بالنسبة إليهم".