آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

إلى كل من يحلم بأن يرى اليمن.. سعيدا
بقلم/ حمزة الجبيحي
نشر منذ: 14 سنة و 11 شهراً و 30 يوماً
الجمعة 27 مارس - آذار 2009 07:17 م

كم هو جميل أن تقترن السعادة باسم اليمن دوما.. لكن ماليس بجميل، هو عندما تتم مشاهدة واقع اليمن – وبمعظم أحوالها - لتظهر مقترنة بالتعاسة!!

-الفوضى تعم البلاد.. والتصفيق شعار العباد!!.. والحيرة على وجه كل اليمنيين.. لايدرون من هو بالمسار الصحيح ومن هو بالمسار الخاطئ!! السلطة مشتتة كلما لملمت أشلاءاً من جهة تبعثرت أشلاءاً من جهة أخرى!! نخرها الفاسدون إلى درجة أن السلطة فقدت السيطرة والتحكم على مجريات معظم الأمور الخدمية في البلاد!

- المعارضة متناثرة.. لم تتحد حتى فيما بينها!! فمعارضة الداخل متمثلة بلقاء مشتبك أكثر مما هو مشترك!! ومعارضة الخارج تتسكع على أبواب سلطات الخارج حتى أنها لم تتفق على إدارة تسولاتها!! لتنشق إلى كيانات عدة فتزداد ضعفاً.. ويكمن غباء معارضة الخارج في أن أقطابها تظن أنها ستصلح أمور اليمن كلها من خلال جلسات المقايل وعبر أجهزة الكمبيوتر المحمولة؟!! ألا يعلمون أن الأوطان لاتُبنى إلا بالنضال والمعاناة؟!

- المستقلون.. يمثلون الدور السلبي في خدمة الوطن من خلال تفضيلهم الحياد وكأن مساوئ الوطن لاتعنيهم!! - الشعب بشكل عام.. يشكو عبث الفاسدين وينتخبهم!!.. ويغضب من خيانات المعارضين ويحتشد لهم!!.. ويستاء من صمت المستقلين ويحترمهم!!.. وفي نهاية المطاف لايكون أمام الشعب المسكين إلا أن يصفق للجميع!!

- بالله.. أي يمن سعيد هذا؟؟!!

.. سؤال موجه إلى كل من يحلم بأن يرى اليمن سعيداً!!.