آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

محافظة إب والاستيطان الافريقي
بقلم/ كاتب صحفي/حسين الصادر
نشر منذ: 4 سنوات و 8 أشهر و 8 أيام
السبت 20 يوليو-تموز 2019 04:34 م

 طالعت العديد من المنشورات لعدد من أبناء محافظة أب والتي تتحدث عن نوايا الحوثي وبدعم أممي للبدء في أنشاء مدينة سكنية لأستيعاب 100الف لاجي إفريقي بمحافظة آب .

هذا التصرف من قبل الحوثي اذا أخذناه في سياقه التاريخي فهو تصرف طبيعي فبقايا الفرس يبحثون عن أقليات لتوطينها لتكون عامل مساعد في تمدد هذه الجماعة .

لكن هناك مؤشرات من واقع الميدان العسكري تؤكد وجود مقاتلين في صفوف الجماعة وأشارة تقارير في بداية العام الحالي انه تم بالفعل إلحاق مقاتلين أفارقة بجبهة البيضاء وسقط منهم العشرات في المواجهات مع قوات الجيش الوطني وتبذل المليشيات جهود حثيثة على الحفاظ على جثامين المقاتلين الأفارقة وتبعث بمجموعات خاصة للسرعة دفنهم خشية اكتشاف أمرهم : فا الأستيطان الجديد للاجئين الأفارقة بمحافظة أب له أبعاد استراتيجية ويتم برعاية أممية :