آخر الاخبار

أكبر حدث تكنولوجي في العالم.. تعرف عليه بعد كارثة المرفأ....انفجار جديد هو الأضخم يهز العاصمة البنانية بيروت في أكبر حكم قضائي في العالم... 264 حكما بالإعدام على متورطين في كارثة حريق المصنع النجم الكروي نيمار ينتظر عقوبة قاسية قد تبعده عن الملاعب لنهاية العام السعودية تعلن عن السماح بأداء العمرة والزيارة تدريجيا من 4 أكتوبر ولكن عبر اربع مراحل وبشروط محلات الصرافة تغلق أبوابها في عدن والضالع مع إنهيار الريال لأدنى مستوى له في تاريخ البلاد مندوب إسرائيل يغادر القاعة الأممية إثر هجوم لاذع شنه أردوغان في كلمتة الموجه لجمعية العامة للأمم المتحدة تفاصيل ...هروب جماعي ورعب في صفوف المليشيات من جبهات مأرب وقيادة الجماعة تهدد عائلات المجندين الفارين من المعارك السعودية تعلن عن شروط لقبول اتفاق نووي مع إيران ودمجها في المجتمع الدولي ..تفاصيل محافظ حضرموت يفاجئ الشرعية ويصارح التحالف ويطالب الجميع بتحمل مسئولياتهم ويدخل النفط كسلاح للمواجه معهم

ماذا يقول العلماء.. الاستحمام في الصباح أم المساء أفضل؟
بقلم/ مأرب برس
نشر منذ: سنتين و 7 أشهر و 12 يوماً
السبت 10 فبراير-شباط 2018 12:59 م

إذا كنت ممن يحبون الصباح ويستيقظون مبكراً ستنحاز غالباً إلى فكرة أخذ الدش مع مطلع ضوء النهار، أما إذا كنت من عشاق السهر فستختار المساء، لكن أيهما أفضل لصحتك: الاستحمام في الصباح أم المساء؟

أخذ الدش في الصباح سيساعدك على أن تبدو مستيقظاً وأكثر حيوية، سواء كنت ذاهباً إلى العمل أو الدراسة، لكن وفقاً لمعايير صحة البشرة والعناية بها يساعد أخذ الدش في المساء على تحسين صحة الجلد وخاصة خلال موسمي الربيع والصيف.

وقد وجد باحثون من «جامعة هارفارد» أن دش المساء عامل من عوامل الاسترخاء والنوم بعمق دون قلق بغض النظر عن الموسم، وفق «24ae».

فإذا أمضيت نهارك كله أو معظمه خارج المنزل فلاشك أن أخذ دش قبل النوم إجراء يصب في مصلحة بشرتك، ويساعدك على الاسترخاء، ولا يتأثر الأمر هنا بالموسم.

لكن في أشهر الربيع من الأفضل أخذ دش في المساء حتى لو لم تشعر بالحاجة إلى ذلك، لأن موسم الرياح وتلقيح الزهور يؤثر على البشرة، وأيضاً على التنفس، ما يجعل الدش المسائي ضرورة.