آخر الاخبار

تفائل بسقوط مأرب.. زعيم «الانفصاليين» يعترف رسمياً بعمالته «للحوثيين» ويتحدث عن إجراء محادثات مباشرة بين مجلسة والمليشيات الشيخ عائض القرني يرد على تقرير الاستخبارات الامريكية بخص بن سلمان وخاشقجي الأمين العام لجامعة الدول العربية يتحدث عن الهدف الخفي وراء التصعيد «الحـوثي» على «مـأرب» إيران ترفض التفاوض حول الاتفاق النووي.. ما هي الخيارات أمام الإدارة الأمريكية؟ سي إن إن:واشنطن تحذف 3 أسماء من قائمة المتهمين بـ«قتل خاشقجي».. من هم؟ هكذا يمكنك الحصول على جواز سفر كورونا العالمي مجلس الأمن ينهي آمال «أحـمـد عـلي» وأبو ظبي تمنح الاخير البطاقة الذهبية..ماذا يعني تمديد العقوبات الأممية على نجل «صـالح»؟..تقرير الانتحار يفتك بشباب وشابات أكثر دول العالم تطورا بعد يوم من تعيينه خلفاً لـ”شعلان“.. العميد ”السياغي“ في الخطوط الأمامية لجبهات ”صرواح“ و”البلق“ لماذا تبحث شركة أرامكو مديد قرض بـ10 مليارات دولار.. ما دلالة ذلك؟

تعز ومشروع المستقبل
بقلم/ د. عبده سعيد المغلس
نشر منذ: 4 سنوات و 11 شهراً و 16 يوماً
الثلاثاء 15 مارس - آذار 2016 11:36 ص
تعز تُمثل الوجه الثقافي لليمن والثقافة تقوم على الفكرة وليس البندقية تقوم على الحُجة والبرهان وليس الزِّيف والخداع تقوم على التسامح وليس الكراهية تعادي الفكر المغلوط وليس الإنسان.
 ليكن مشروع تعز القادم نحو مستقبل خالٍ من الصراع. 
لنقدم في تعز نموذجاً للتعايش والمواطنة الجديدة في ضل مشروع الدولة الإتحادية لقد تم الإنتصار فلنجعله انتصار على الفكر المغلوط لا على الإنسان لنجعله انتصار على مشروع الإنقلابيين وفكرهم وثقافتهم لنعيد تجربة رسولنا العظيم عليه الصلاة والسلام في فتح مكة ونفتح عصراً جديداً للتعايش القادم دون صراع ولنفرق بين القائد المسؤول عن هذا الدمار والقتل وبين الأخرين فالقادة هم من يتحملون المسؤولية كاملة والقانون هو المُخَوّل ليبت في أمرهم لنبني المستقبل بأسس لا تقوم على الصراعات ولنؤسس لثقافة التعايش والمواطنة التي تُلغي الكراهية والصراع من خلال مواجهة الثقافة المغلوطة وتصحيح مسارها.
لنطوي الماضي بصراعاته وألامه ونعمل لبناء مستقبل لا علاقة له بالماضي سوى عبره فالمستقبل يغسل أوساخ الماضي والوطن يتسع للجميع.

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
علي العقيلي
رصيد شعلان
علي العقيلي
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
علي العقيلي
شعلان في تأويل القطعان
علي العقيلي
كتابات
هادي أحمد هيجتعز ولذة النصر
هادي أحمد هيج
علوي الباشا بن زبعالأكيد...
علوي الباشا بن زبع
راكان الجبيحيتعز تتنفس الصعداء
راكان الجبيحي
مشاهدة المزيد