آخر الاخبار

اعلان مُحبِط من وزير المالية.. عجز وتحديات تشكيل غرفة عمليات واجتماع حاسم بحضور قائد التحالف بمأرب.. وزير الدفاع يعلن عن خوض ”معركة مصيرية“ بدعم سعودي و”العرادة“ يستعرض ”خطة“ مقتل واصابة 3 من ضباط الارتباط برصاص قناص حوثي في الحديدة الحكومة اليمنية تعلن تمسكها بشرط واحد للذهاب الى مشاورات جديدة بريطانية متخصصة في شئون ”القاعدة“ تفضح الامارات وتدافع عن ”الاصلاح“ وتكشف حقيقة تسجيل يتوعد ”الزبيدي“ بالتصفية الانتقالي يفشل اتفاق جدة بشروط جديدة وتعديلات على المسودة السعودية والمشاورات تنتقل الى مدينة اخرى .. ماهي الشروط وما موقف الشرعية؟ السعودية تعلن موقفا من الحرب مع ايران وتتوعد برد جاهز توجيهات عسكرية من الفريق علي محسن واشادة بانتصارات الجبهة الشرقية احراز تقدم مهم في «اتفاق الحديدة» وضباط الارتباط يصلون «حوش البقر» ثروة يمنية مهمة قيمة صادراتها عبر منفذ واحد فقط تجاوزت 40 مليون دولار وتصل الى 34 دولة ابرزها السعودية

الجندي مهرجاً لتعز
بقلم/ محمد سعيد الشرعبي
نشر منذ: 3 سنوات و 10 أشهر و 22 يوماً
الأحد 29 نوفمبر-تشرين الثاني 2015 10:35 ص
من مهازل الأيام الأخيرة للإنقلاب، إصدرت لجنتهم الثورية قراراً بتعيين ناطق حزب المؤتمر عبده الجندي محافظاً لمحافظة تعز. 
كان متوقعا تعيين تحالف الإنقلاب محافظاً صورياً لتعز بعد رحلة الهروب المتفق عليها لمحافظهم السابق شوقي أحمد هائل بداية حربهم الإنتقامية من المديين. 
ونظراً لقناعتهم بقرب موعد تحرير تعز من قبضة مليشياتهم، يرمي عفاش بآخر ورقة بحوزته، وله أهداف مختلفة في قرار كهذا.
فشلت جماعة الحوثي في إبقاء السلطة المحلية_ الموالية لهم_ تحت سيطرتها، وبحثوا عن بدائل كثيرة، وقوبل توجه الحوثيين برفض عفاش. 
مؤخرا أتفق طرفا الإنقلاب على اختيار محافظ من أجل استخدامه واجهة أمام المجتمع الدولي، ولتحميله وزر جرائم حربهم ضد تعز، ولم يجدوا غير عبده الجندي للقيام بهذا الدور القذر. 
صدور القرار بهذا التوقيت يثبت مدى تخبط طرفا الإنقلاب في إدارة أيامهم الأخيرة وسط جحيم تعز، وليس بوسعهم سوى نصب مهرج باسم المحافظة لاستخدامه من صنعاء. 
في المقابل يُصر الرئيس عبدربه منصور هادي على تأخير تعيين محافظ في تعز تجنبا للخلافات التي قد يحدثها القرار، وانعكاساتها المتوقعة على معارك تحرير المحافظة من الحوافيش. 
الآن يحتشد أبناء تعز مع الجيش الوطني، والمقاومة الشعبية، وبعد إنجاز مهمة التحرير، سيتم اختيار محافظ جديراً بالمنصب، ويحضى بثقة الناس.
عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
ياسين التميمي
لماذا تأخر التوقيع على اتفاق جدة؟ 
ياسين التميمي
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
د.عارف عبدالرزاق دحوان
العقد الإجتماعي..الطريق إلى حل الأزمة اليمنية
د.عارف عبدالرزاق دحوان
كتابات
سام عبدالله الغباريالمهمة الأخيرة لعلي البخيتي !
سام عبدالله الغباري
جمال أحمد خاشقجيخطر بوتين على السعودية!
جمال أحمد خاشقجي
علي بن ياسين البيضانيالبغال المنبطحة
علي بن ياسين البيضاني
مشاهدة المزيد