آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

أعطُونِي وَطنْ
بقلم/ محمد عبدالحكيم الصلوي
نشر منذ: 8 سنوات و 10 أشهر و 28 يوماً
الخميس 30 إبريل-نيسان 2015 08:05 ص

كانَ مَنَ المُمْكنِ لِبلدنا أنْ يَشهدَ ثورةٌ ثقافيةٌ نوعِيةٌ ، وطفرة اقتصَادية هائِلة، وينافسَ في مجالِ التَطور ..دولٌ عِدة، تحتلُ موضعاً في مَصّافِ الدِول المُتقدمة؛

لو أننا تجاوزنا مَرحلة الصّراع القائمة إلى مَرحلة البِناءِ والإعمَار وسَعينا إلى لملمة آثار المَاضي ومعالجة سِلبياته الجَمة «بعد كل ثورة» قام بها شعبنا في الماضي والحاضر، متجاوزين مَغبة التَدخلات الخارجية التي من شأنها تغذية روح الخلاف وتعزيز مبدئ الصّراع .

ليسَ مِن المُمكن أن تتلاشى أحلامنا بوطن آمن مزدهر، خالٍ من العابثين والفاسدين في ظل ما تطفو به ساحة الصراع من محاولات إلغاء الاخر وسحق هوية الند الوطنية .

ولا من الإنصاف أن تتحطم أرادات مُستقبل أطفال شعبنا المَغلوب على أمره، وتذهب مع أدراج رياح السياسية..

كبُرنا على آمالِ أن نعيش في وطن آمن مزدهر !! .. وجرى حُب الوطن في شرايين أرواحنا اليمنية ..

امتزجت أفراحُ الوطن واتراحه في سَبيل أن نعيش على دفئ أحضان وطننا السعيد..

تغلغلت جذور وطنيتنا في ثرى تربته الطاهرة ..كي يزهر أملنا المنشود به ..

لكن وللأسف خُطفت هذه الاحلام وقطفت هذه الزهور على حين خِلسة، وفي لحظة صِراع قائم بين السّاسة، وفي بُرهة صمت من الوطنيين لنصل إلى نتائج ثورات تتكرر بمآسي متعاقبة..

اُعدم في ثورة 62 أحرار الثورة المباركة وعلى رأسهم محمد محمود الزبيري ثم الآف الشهداء .. وهُجر بعض الأحرار ، وشُرد الآخرين .. وفرَ البعض هارباً يبحث عن وطن ..

واليوم بعد ثورة فبراير 2011 م .. يدفع شعبي الثائر ضريبة تطلبهم الحرية!!

تشريد !!.. اعتقال!!..اغتيال !!.. تهجير!! ..مصادرة حقوق!!

ماذا نقول لأطفالنا في الغد..؟

لا تطلبوا الحرية ؟ فثمنها غالي .. !!

هل نعلمهم مبدئ الصمت ..؟ على أن يطالبوا بالحقوق ..! على أن يثورا على الظلم..!!

أم أن الأيام القادمة قد تكون حبلى بالمفاجأة ..

وخلاصة الأمر أن ثورة 1962م وثورة 2011 م.. نقرأ في طياتها النتائج المتشابهة .. والمصير الواحد.. لشعب ثائر لا يستسلم .. ولا يلين ..مهما كانت العواقب ..

ومع هذا كله لا يهمني شيء..! غير أني أحاول قرأة جانب من تاريخنا اليمني حتى لا أصيب باليأس : «من يقرأ التاريخ لا يصيبه اليأس!»

أحاول قرأته لأنني مازلت أبحث عن وطن، كما بَحَثَ عنه أحرار ثوراتنا السابقة ..

كفاكم صراع .. أعطوني وطني ..!!