آخر الاخبار

بعد كارثة المرفأ....انفجار جديد هو الأضخم يهز العاصمة البنانية بيروت في أكبر حكم قضائي في العالم... 264 حكما بالإعدام على متورطين في كارثة حريق المصنع النجم الكروي نيمار ينتظر عقوبة قاسية قد تبعده عن الملاعب لنهاية العام السعودية تعلن عن السماح بأداء العمرة والزيارة تدريجيا من 4 أكتوبر ولكن عبر اربع مراحل وبشروط محلات الصرافة تغلق أبوابها في عدن والضالع مع إنهيار الريال لأدنى مستوى له في تاريخ البلاد مندوب إسرائيل يغادر القاعة الأممية إثر هجوم لاذع شنه أردوغان في كلمتة الموجه لجمعية العامة للأمم المتحدة تفاصيل ...هروب جماعي ورعب في صفوف المليشيات من جبهات مأرب وقيادة الجماعة تهدد عائلات المجندين الفارين من المعارك السعودية تعلن عن شروط لقبول اتفاق نووي مع إيران ودمجها في المجتمع الدولي ..تفاصيل محافظ حضرموت يفاجئ الشرعية ويصارح التحالف ويطالب الجميع بتحمل مسئولياتهم ويدخل النفط كسلاح للمواجه معهم مصرع عدد من عناصر الحوثي وتدمير 3 أطقم شرقي صنعاء

النفاق بالشعوب وليس بالزعماء فقط!
بقلم/ توفيق صعصعه
نشر منذ: 14 سنة و شهرين و 6 أيام
الإثنين 17 يوليو-تموز 2006 09:52 ص

لماذا كل ما قال زعيم عربي لقد مللت من الحكم ومن الشعب وأريد أن أتنحي، خرج إليه الناس يولولون ويتباكون علي قرار زعيمهم التخلي عنهم ويرددون بالروح بالدم نفديك يا كذا... وكأنه هو الذي يقسم عليهم الأرزاق!! هل فعلاً سيفدونه بأرواحهم وبدمائهم؟ أم هو نوع من التطبيل والتزمير الكريه؟

ألا يوجد في طول البلاد العربية وعرضها من هو قادر علي تحمل المسؤولية غير هذا الرئيس او ذاك؟

ماذا إذا مات؟! هل عقمت النساء أن يلدن مثله؟!

لماذا يخرج علينا المثقفون والأدباء وقادة الفكر والرأي يتوسلون إليه للعدول عن قراره، وكأنه لا حياة لهم بدونه.

لماذا ينشد الشعراء القصائد الطوال في تصوير حالنا وكأننا نعيش في جنة الفردوس، وأنه لو اعتزل القائد فسنذهب إلي الجحيم؟! علي من يضحكون؟ لماذا ارتضي هؤلاء الذل والهوان؟! هل نسوا أن هؤلاء الحكام جاءوا إلي الحكم بانقلابات عسكرية.

لماذا كل ما سنحت فرصة للتغيير أبطلوها بحجة أنه ليس بالإمكان أكثر مما كان؟!

أوليس حكامنا العرب هم من حول الاوطان إلي مزارع وعزب خاصة بهم وبأقربائهم واصهارهم فهم النواب والوزراء والسفراء والمدراء وقادة الجيش... إلخ؟! أليست السلطة المطلقة مفسدة مطلقة؟! أفلا تعقلون؟!

ألا تطبق القوانين والتشريعات بحذافيرها علي الضعيف دون القوي وعلي الفقير دون الغني وعلي الموالي دون المعارض؟!

أولم يتظاهروا من قبل ضد غلاء الأسعار فرأينا ماذا جري لهم، أخرجت لهم الدبابات بحجة أن من بينهم مخربين يريدون أن يسعوا في الأرض فسادا!!

لماذا يصورون لنا بأن المؤامرات والمخططات تحيط بنا من كل جانب؟ وأن الزعيم هو القائد الحكيم الوحيد الذي باستطاعته التصدي لهذه المؤامرات!!

أليس هم من أبقونا متخلفين ثقافيا وسياسيا واجتماعيا واقتصاديا طوال فترات حكمهم؟! أفلا تتفكرون؟!

tawfeeqthabit@maktoob.com