آخر الاخبار

عاجل: الجيش الوطني يعلن عن عمليات عسكرية ناجحة وكمائن محكمة لمليشيا الحوثي شرقي صنعاء ويدعو لانتشال جثث المليشيا الريال اليمني يسجل أكبر إنهيار أسبوعي أمام الدولار والسعودي في مناطق سيطرة «الحوثيين» فيما ”الانتقالي الجنوبي“ يرفض تسليم الأسلحة ويتمسك بأمن عدن والرياض تستدعي ”الخبجي“.. ”غريفيث“ يتحدث عن تشكيل الحكومة والامارات مستعدة للتنازل مقابل منحها هذه الحقيبة الوزارية نبأ غير سار للمغتربين في السعودية.. قرار جديد بشأن الوافدين وغرامة مالية 5 آلاف دولار للمخالفين تحريك أخطر ملف تخشاه الامارات في الجنوب وقائد التحالف يقطع وعدا «شاهد الفيديوهات» الفريق علي محسن يتحدث عن اقوى سلاح لمواجهة الانقلاب الحوثي شاهد بالصوت والصورة : انتصارات جديدة للجيش في «نهم» ومواقع الحوثيين تسقط بيد قوات الشرعية بن دغر يكشف عن أقصر الحلول للازمة في اليمن ودولة كبرى تبلغه موقفها من الهجوم الأخير على مأرب تحذير رسمي من استخدام «منشط جنسي» متداول في الاسواق اليمنية وهذه خطورته الشرعية تعري الانتقالي وتحذر من الفشل

النفاق بالشعوب وليس بالزعماء فقط!
بقلم/ توفيق صعصعه
نشر منذ: 13 سنة و 6 أشهر و 4 أيام
الإثنين 17 يوليو-تموز 2006 09:52 ص

لماذا كل ما قال زعيم عربي لقد مللت من الحكم ومن الشعب وأريد أن أتنحي، خرج إليه الناس يولولون ويتباكون علي قرار زعيمهم التخلي عنهم ويرددون بالروح بالدم نفديك يا كذا... وكأنه هو الذي يقسم عليهم الأرزاق!! هل فعلاً سيفدونه بأرواحهم وبدمائهم؟ أم هو نوع من التطبيل والتزمير الكريه؟

ألا يوجد في طول البلاد العربية وعرضها من هو قادر علي تحمل المسؤولية غير هذا الرئيس او ذاك؟

ماذا إذا مات؟! هل عقمت النساء أن يلدن مثله؟!

لماذا يخرج علينا المثقفون والأدباء وقادة الفكر والرأي يتوسلون إليه للعدول عن قراره، وكأنه لا حياة لهم بدونه.

لماذا ينشد الشعراء القصائد الطوال في تصوير حالنا وكأننا نعيش في جنة الفردوس، وأنه لو اعتزل القائد فسنذهب إلي الجحيم؟! علي من يضحكون؟ لماذا ارتضي هؤلاء الذل والهوان؟! هل نسوا أن هؤلاء الحكام جاءوا إلي الحكم بانقلابات عسكرية.

لماذا كل ما سنحت فرصة للتغيير أبطلوها بحجة أنه ليس بالإمكان أكثر مما كان؟!

أوليس حكامنا العرب هم من حول الاوطان إلي مزارع وعزب خاصة بهم وبأقربائهم واصهارهم فهم النواب والوزراء والسفراء والمدراء وقادة الجيش... إلخ؟! أليست السلطة المطلقة مفسدة مطلقة؟! أفلا تعقلون؟!

ألا تطبق القوانين والتشريعات بحذافيرها علي الضعيف دون القوي وعلي الفقير دون الغني وعلي الموالي دون المعارض؟!

أولم يتظاهروا من قبل ضد غلاء الأسعار فرأينا ماذا جري لهم، أخرجت لهم الدبابات بحجة أن من بينهم مخربين يريدون أن يسعوا في الأرض فسادا!!

لماذا يصورون لنا بأن المؤامرات والمخططات تحيط بنا من كل جانب؟ وأن الزعيم هو القائد الحكيم الوحيد الذي باستطاعته التصدي لهذه المؤامرات!!

أليس هم من أبقونا متخلفين ثقافيا وسياسيا واجتماعيا واقتصاديا طوال فترات حكمهم؟! أفلا تتفكرون؟!

tawfeeqthabit@maktoob.com