على الحضور التوبة والتبرعات لن تقبل..أصالة وكاريكا يعيدان مجد عدن الفني
بقلم/ فضل مبارك
نشر منذ: 12 سنة و 5 أشهر و 25 يوماً
السبت 16 فبراير-شباط 2008 04:42 م

مأرب برس - خاص

قال خطيب احد جوامع مدينة زنجبار : ان الذين دخلوا حفلة الفنانة أصالة لن يغفر لهم الله وعليهم ان يتوبوا توبة نصوحا مما علق بهم من رجس مشاهدة التبرج والمجون ) ووضعت يدي على قلبي خوفا , وأضاف الشاب الملتحي الذي كان يخطب في الناس أمس خطبتي الجمعة ان المبلغ الذي تبرعت به الفنانة أصالة وزميلها الفنان كاريكا كجزء من الدخل لصالح أطفال فلسطين ومرضى السرطان . لن يقبله الله لأنه مال حرام .. حرام ) وازداد خوفي فقد كنت من أوائل الحاضرين والمتشيعين للحفل , وقلت ترى لو عن لهذا وأمثاله الوصول الى سدة حكم اليمن كيف سيكون حال الرعايا معهم , وخمدت الله على نعمة بان جعل بين سدة الحكم وهؤلاء كما بين الأرض وسماها . فالأكيد ان هذا الشاب يتوافق في منهجه وكثر من ( فئة الدين السياسي ) .

حقا لقد عاشت عدن ليلة الخميس ليلة استثنائية في حياتها تجاوزت من خلالها زمن الكبت لتربطا هذه الليلة بزمن كان ذات يوم .

 واستطاعت الفنانة أصالة نصري وزميلها الفنان عصام كاريكا ان تعيدنا الى أمجاد مدينة عدن من ناحيتها الفنية التي كانت المدينة قد الفتها في أوقات سابقة باحتضان رموز الفن الأصيل أمثال فريد الأطرش ومحرم فواد ومحمد عبده و ابوبكر سالم واحمد قاسم ومحمد سعد ومحمد العطروش وعوض احمد وغيرهم .

ونجحت الفنانة أصالة في مغامرتها بالحضور إلى عدن – كما قالت – بعد جملة من التهديدات وحملة تشهير واسعة وقف خلفها عدد من المتشددين ووصول رسائل إليها عبر هاتفها النقال او بريدها الالكتروني كما كشفت لمندوب عكاظ في عدن . وذلك بإحياء حفلة فنية متميزة حضرها حشد م المشاهدين وجمهورها ,

وقدمت أصالة  في حفلتها بتدشين مهرجان عدن الفني ليلة أمس الأول الخميس في مسرح مكشوف بإستاد مايو الرياضي الذي جهز خصيصاً لهذا الحفلة التي شاركها في إحياءها الفنان عصام كاريكا وفرقته الاستعراضية عدد من ابرز أغنياتها وشاركها محبيها في الغناء معها كحال كاريكا الذي اطرب الحاضرين كثيرا بما قدم من أغنياته الشعبية الخفيفة التي كان الجمهور يحفظها عن ظهر قلب ويسابق الفنان في تريدها وهو ما أثلج صدر أصالة وكاريكا وعبرا عن سعادتهما بهذه المشاركة وتفاعل الجمهور معهما من خلال أحاديثهما مباشرة للجمهور بين وصلاتهما الفنية وقالت أصالة : لقد بددتم الخوف الذي سيطر على نفسي منذ أيام بسبب ما تلقيت من تهديد ووعيد لكني الآن أمامكم أجرأ) 

وأحيت أصالة وكاريكا حفلتهما وسط إجراءات أمنية مشددة اتخذتها السلطات المحلية بمدينة عدن تحوطا في ضؤ مانشر من تهديدات وبيان نسب إلى تنظيم القاعدة يحذر الفنانة أصالة بان تلقى نفس مصير بنا زير بوتو إن هي تجرأت بإحياء حفلتها في عدن .

وقد بدأ الخوف مسيطرا على أصالة وزوجها المخرج طارق العريان الذي رافقها في خطوات رحلتها إلى عدن وبالمقابل كان توجس الجمهور من حدوث شيئا من جملة التهديد .

وقال منظموا الحفل إن تلك الحملة التي سبقت إقامة حفلة أصالة ودعت إلى مقاطعتها ووصلت حد التعريض بحياة الفنانة قد جاءت بنتيجة ايجابية لصالح الحفل وسلبية ضد مروجو تلك الحملة بان عملت دعاية مجانية دعت الناس إلى التدافع والإصرار على حضور الحفلة .

والمشكل ألان الذي ينظر إليه الجمهور الفني هل تقف الفكرة عند هذه الليلة اليتيمة التي استمتع بها قطاع واسع من الناس ام ان هناك توجها بإحياء ماضي المدينة ووجهها المشرق الذي سحبت بساط من تحت قدميها من أخرى مجاورة .