آخر الاخبار

أكبر حدث تكنولوجي في العالم.. تعرف عليه بعد كارثة المرفأ....انفجار جديد هو الأضخم يهز العاصمة البنانية بيروت في أكبر حكم قضائي في العالم... 264 حكما بالإعدام على متورطين في كارثة حريق المصنع النجم الكروي نيمار ينتظر عقوبة قاسية قد تبعده عن الملاعب لنهاية العام السعودية تعلن عن السماح بأداء العمرة والزيارة تدريجيا من 4 أكتوبر ولكن عبر اربع مراحل وبشروط محلات الصرافة تغلق أبوابها في عدن والضالع مع إنهيار الريال لأدنى مستوى له في تاريخ البلاد مندوب إسرائيل يغادر القاعة الأممية إثر هجوم لاذع شنه أردوغان في كلمتة الموجه لجمعية العامة للأمم المتحدة تفاصيل ...هروب جماعي ورعب في صفوف المليشيات من جبهات مأرب وقيادة الجماعة تهدد عائلات المجندين الفارين من المعارك السعودية تعلن عن شروط لقبول اتفاق نووي مع إيران ودمجها في المجتمع الدولي ..تفاصيل محافظ حضرموت يفاجئ الشرعية ويصارح التحالف ويطالب الجميع بتحمل مسئولياتهم ويدخل النفط كسلاح للمواجه معهم

عقار تجريبى يعطى أمل جديد في علاج سرطان الثدي
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 6 سنوات و 11 شهراً و يومين
الإثنين 21 أكتوبر-تشرين الأول 2013 05:25 م

يعمل العلماء على تطوير دواء جديد يعتقدون انه فعال في الوقاية من سرطان الثدي، آملين في أن يساعد ملايين النساء على النجاة من هذا المرض المقيت.

الدواء الذي يتم اختباره في بريطانياً حالياً يحمل اسم HRT ويمثل أملاً كبيراً للنساء حول العالم، لأن العقاقير الحالية التي تتناولها النساء ممن اقتربن من سن اليأس كثير ما ترتبط بارتفاع خطر الإصابة بسرطان الثدي.

ويعتقد الخبراء أن هذا العقار الجديد يمكنه أيضاً حماية الملايين من الناجيات من سرطان الثدي، ممن تفضلن التوقف عن تناول الدواء على المدى الطويل لمنع عودة إصابتهن بالمرض، وذلك بسبب الآثار الجانبية التي يحملها.

وشملت التجارب 6 آلاف امرأة وأثبتت النتائج انها فعالة في الحد بشكل كبير من أعراض سن اليأس ومعدلات هشاشة العظام. أما التجارب على الفئران، فيتم اجراؤها حالياً في الولايات المتحدة وقد يتم استخدامها في المملكة المتحدة لمنع نمو الأورام السرطانية.

بالاستناد إلى مركّب HRT ، عمل أطباء من جامعة فيرجينيا على تطوير دواء أطلقوا عليه اسم "دوافي"، بعد تحسينات قليلة لا سيما وأن الدراسات أظهرت ان المزج بين هرمون الاستروجين والبروجسترون قد يضاعف من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي ويزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

وقال البروفيسور ريتشارد سانتين، من جامعة فرجينيا، الذي كشف عن هذا الدواء في مؤتمر الجمعية الأميركية للطب التناسلي في بوسطن، ماساتشوستس ان "هذا العقار من المحتمل جداً أن يكون فعالاً في الوقاية من سرطان الثدي. أتوقع أنه سيحدث تغييراً في حياة المرضى".

ويأمل الأطباء في إجراء تجربة جماعية تشارك فيها آلاف من النساء لاختبار إمكانات الدواء للوقاية من سرطان الثدي، وهو الشكل الأكثر شيوعاً من السرطان في بريطانيا، والذي يسبب واحدة في ثماني وفيات بين الإناث.