نفس مناطقي!
بقلم/ مروان الخالد
نشر منذ: 6 سنوات و 4 أشهر و 26 يوماً
الأحد 29 سبتمبر-أيلول 2013 04:31 م

كيف أستطيع أن أستوعب كلام زميل لطيف وأنيق وهو يتحول لهذا النفَس المناطقي البشع.. كالذي يكتبه الزميل هاجع الجحافي يوميًّا كأنما يكتب قصائد في حب الوطن!!.. يا أخي هاجع الجحافي أرجوكم انفصلوا فورًا بدون قيد أو شرط اخرجوا لحدود الجنوب.. وأنهوا هذه المهزلة السخيفة.. بدون جرح للشمال الذي تعيش فيه منذ سنوات أنت وجميع إخواننا الجنوبيين.. بكل أريحية.. وحب.. وكرامة.. هل مسك شمالي في مدن الشمال يومًا لأنك جنوبي!!!..هل آذاك أحد في مدن الشمال وأهلها الذين تشتمهم يوميًّا ليل نهار فقط لكونك جنوبي..!!، هل سمعت بمحل واحد جنوبي أو أي استثمار كبير أو صغير لجنوبي أحرق في الشمال!!

في الجنوب يحرق الشمالي ويتلف محله أو اسثماره ويطرد مهانًا!!؛ لأنه شمالي (محتل) والجنوبي في الشمال (صاحب بيت)..!! ياللغرابة والمفارقة..

يا هاجع يوم إعلان الوحدة.. غير المباركة بالمرة.. لم يكن في عدن مطعما واحداً صالحاً للأكل.. لم يكن لدى أي جنوبي في الجنوب سيارة بموديل فوق حقبة الستينيات.. لم تبنَ بناية واحدة منذ خروج الانجليز حتى يوم إعلان الوحدة!!، عدن وكل الجنوب كان نائمًا جامدًا إلا من صوتي الحزب.. والموت.. منذ خروج آخر جندي بريطاني!!

يا عزيزي هاجع.. من يتبجح اليوم بحب الجنوب وعشق الجنوب وشتم الشمال الذي شكرته في كتابتك وتعلن دعمك له هو من كبار سفاحي يناير العتيد الذي أباح دماء الجميع من أبين وعدن والضالع، وهو - أيضًا - من ستلقى حتفك على يديه بعد الانفصال وبعد أن يتفرغ لجنوبه الحبيب الذي غادره هاربًا بعد أنهار الدم التي أسالها.. أما الشماليون فقد كانوا من استضافوك واستضافوه وعشرات الآلاف من أبناء الجنوب الهاربين من القتل والسحل ولا يزالون وبكل ود وحب وكرم.. بينما تقومون بالتحريض على الشمالي وماله وحاله في كل مدن الجنوب.. ووصل الأمر إلى إحراق شماليين أحياءً.. فهل تعتقد بعدها.. أن في الوحدة المشؤومة الجارحة أي مغنم للشمال..!!

اتركونا مع قبائلنا المتوحشين الجلف وطبيعتنا القاسية وعودوا لجنة الجنوب وحضارة.. الضالع وأبين.. وأيامكم التي كانت كلها سعادة وفرح وهدوء، التي كانت تتوج بكرنفال من الحب والعناق كل خمسة أعوام.. وثرواتكم التي كانت تسيل في الشوارع واتخمت بها البنوك.. وأعمدة الذهب التي كانت تزدان بها التواهي والمعلا وكريتر سنكون نحن أبناء الشمال (المتخلفين) سعداء للغاية ونحن نراكم تستعيدون ذلك المجد التليد.. ومكانكم السابق بين الأمم كدولة أنجبت نجوم نوبل في أفرع العلم المختلفة!!.. ومصانع الطيران والسيارات العملاقة التي صادرها الدحباشي المتخلف..!!.. ونتابع مواصلتكم لإنجازاتكم في اكتشاف كواكب إضافية في المجرة بعد اكتشاف السابق (قبل الوحدة) لكوكبي الزمرة.. والطغمة!!

يا هاجع العزيز والزميل.. يا من كنت من جلدتي ودمي.. لو لم يتبق للشمال.. إلا حفنة من التراب.. وجِمال سائبة.. وأخذتم كل شيء سنقبل بها.. لكن لا تجرحونا، وتوقّفوا عن الإمعان في رواية الكذب وتزييف التاريخ بهدف اختطاف المستقبل، لا تقطعوا نسيجًا كان آملاً ذات يوم، ارحلوا رجاءً.. لكن بدون كره ولا ضغينة.. ليس لأجلنا بل من أجلكم.. بعد أن تنشب حرب رفاق الأمس واليوم.. لن تقبلكم دول الجوار.. لن تقبلكم إيران، لن تقبلكم الكويت ولا الامارات ولا السعودية فقط.. صنعاء.. كعادتها ستبقى الحاضن..كما كانت دائماً..

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
توكل  كرمان
توظيف قضية الحمادي للكيد السياسي
توكل كرمان
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
محمد مصطفى العمراني
ومن يحزن لموت عصفور؟!
محمد مصطفى العمراني
كتابات
أحمد غرابوداعا يا أبي
أحمد غراب
مشاهدة المزيد