آخر الاخبار

الدول التابعة لإيران تتصدر قائمة أكثر شعوب العالم بؤسا.. لبنان اولا وسوريا ثانيا واليمن رابعا .. تفاصيل إسرائيل تفرج عن مراسل قناة الجزيرة بعد 12 ساعة من الاعتقال قيادات وطنية وسياسية وإجتماعية في ضيافة عضو مجلس القيادة الرئاسي د عبدالله العليمي أجواء مشحونة بالتوتر تسود حي شميلة بصنعاء عقب مواجهات مسلحة بين مواطنين وميلشيا حوثية منعت صلاة التراويح وإعتقال مقربين من الشيخ صالح طعيمان تفاصيل لقاء السفير السعودي آل جابر بالرياض مع المبعوث الأممي إلى اليمن حريق مفاجئ يتسبب في مضاعفة معاناة النازحين في مخيم النصر بمأرب جراء التهام النيران كافة الممتلكات الخاصة ولاضحايا عاجل : 10 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع  المليشيات الحوثية في اليمن .. تفاصيل اليمن تسلم مسئولة أممية خطة للتعامل مع كارثة السفينة الغارقة روبيمار الجيش السوداني يسحق هجوما مباغتا لقوات الدعم السريع من ثلاث محاور في الخرطوم عدن : تكريم 44 خريجًا من الحفاظ والحافظات لكتاب الله

الشرطة ...في مواجه التسريحات إلإيرانية
بقلم/ ا.ف.ب:
نشر منذ: 16 سنة و 7 أشهر و 24 يوماً
الثلاثاء 24 يوليو-تموز 2007 05:52 م

اطلقت الشرطة الايرانية أمس الاثنين حملة جديدة ضد النساء اللواتي لا يلتزمن بقواعد ارتداء الحجاب والرجال الذين يلبسون او يسرحون شعرهم على الطريقة الغربية,ولهذه المناسبة، انتشرت العش رات من سيارات الشرطة في الشوارع وفي ساحات طهران الكبرى لتطبيق التعلميات الجديدة، على ما افاد مراسل وكالة فرانس برس.

وقال الجنرال مهدي احمدي المسؤول الاعلامي في شرطة طهران للصحافيين: «لقد وعدنا بمواصلة هذه الحملة الاخلاقية بوسائل جديدة وموظفين جدد تلقوا التدريب الملائم، بينهم 100 امرأة من الشرطة».

واضاف ان الشرطة ستتحرك ضد «النساء اللواتي يتراخين في ارتداء الحجاب او اللواتي يلبسن على طريقة العارضات».

واضاف ان المستهدفات هن «النساء اللواتي يلبسن معاطف ضيقة وقصيرة جدا وسراويل قصيرة جدا او حجاب صغير» لا يغطي كل الشعر. واوضح ان الحملة تستهدف ايضا الشبان الايرانيين الذين «يسرحون شعرهم او يلبسون على الطريقة الغربية».

وفي وقت سابق، نقلت وكالة «مهر» عن قائد شرطة احمد رضا رادان ان «بعض الشباب يروجون عمدا او عن غير قصد، لمجموعات شيطانية غربية او لموسيقية تركز على الجنس.وسيتم تحديد هوية هؤلاء الاشخاص في هذه الحملة».

وبحسب الجنرال احمدي، فإن الاشخاص الموقوفين سيتلقون «تحذيرا»، وفي حال كرروا فعلتهم، سيساقون الى مركز الشرطة لتلقي «النصائح» الضرورية.

واضاف ان الحملة «التي تقتصر حاليا على طهران ستشمل جميع انحاء البلاد».

وشاهد مراسل فرانس برس في ساحة فاناك وسط طهران شرطيات يقمن بتوقيف نساء واقتيادهن الى حافلة صغيرة. كما شوهدت نساء اخريات يعدلن في حجابهن بسرعة لدى رؤيتهن الشرطة.

وقد اشاد العديد من المحافظين بهذه الحملة باعتبارها «حماية» لاخلاق المجتمع، لكن المعتدلين تساءلوا ما اذا كان الأجدى بإيران مكافحة الجريمة والفقر بدلا من اللباس «غير الشرعي».