آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

صَحِّ النّومَ عَهْدُ الفَوضَى وَلّى !!!
بقلم/ محامي/احمد محمد نعمان مرشد
نشر منذ: 10 سنوات و 8 أشهر
السبت 27 يوليو-تموز 2013 04:43 م

أثار الانقلاب المصري على شرعية الرئيس (محمد مرسي )ضجة إعلامية وسياسية لدى العالم وبالأخص بقايا الأنظمة المخلوعة في الأنظمة العربية  وعلى الرغم من الاستياء الواسع الذي عمَّ الأوساط العربية والدولية التي خرجت بمظاهرات غاضبة في عواصم الدول منددة بالانقلاب العسكري برئاسة وزير الدفاع السيسي الذي قال عنه السفير الإسرائيلي في القاهرة (السيسي بطل قومي لكل اليهود) ولربما أن السيسي ولشدة عمالته كان لا يتوقع أن جمهور الشعب المصري سيملئ ساحات وميادين مصر منددة بالانقلاب ومطالبة بعودة الرئيس الشرعي مرسي إلى الحكم .

ونحن هنا لسنا بصدد الإيضاح عن ماهية ما حدث هل هو انقلاب أم ثورة فقد سبق أن أفردتُ مقالا بذلك لكني اضحك عجبا واستغرب ومعي غيري من الكتاب والسياسيين والمثقفين من الحالة التي أصابت بقايا الأنظمة المخلوعة وظهورها بمظهر الفرح والمسرور مما حدث . وبعضها يردد سقوط مرسي سقوطا للإسلاميين في مصر وفي غيرها ويتوعدون بعودة الأنظمة المخلوعة بل لربما يردد بعضهم القول بان مرشحهم في الانتخابات القادمة في اليمن هو ( احمد ) نجل الرئيس السابق وهذه اضغاث أحلام تنتابهم وتُمنِّيهم. فاليمنيون أقاموا ثورتهم فقد تميزت بانشقاق الجيش نصف منه انضم إلى الثورة بقيادة الجنرال علي محسن الذي تعهد بحماية الثورة والثوار والنصف الأخر ظل بقيادة عائلة صالح والمقربين منها ولان المذكور لا يملك أي رصيد في بناء الوطن ولان عهد نظامه اتسم بالفوضى والخراب والظلم والجور والاستبداد وعدم وجود الدولة واغتصاب الحكم بالقوة فقد استطاع الشعب إسقاطه ونظامه بثورة سلمية لاسيما وانه لم يكن يملك مشروعا لبناء الدولة بل كرس جهده في إيجاد مشروع توريث الحكم ولا ندري على ماذا يراهن بقايا النظام بالعودة إلى ما قبل الثورة فلعل (مساً) أصابهم وعليهم أن يعالجوا أنفسهم بالرقية الشرعية فالثورات قامت في مصر وتونس وليبيا وسوريا على الرغم من وجود مؤسسات فيها أما اليمن فلم تكن دولة مؤسسات بل كانت خراب في خراب لا دولة فيها ولا نظام ولا مؤسسات فعلى ماذا يراهنون ؟ فاللقاء المشترك بما فيهم الإسلاميون لم يمسكوا من الدولة إلى الآن سوى 5% تقريبا فرئيس الدولة عبده ربه منصور هو من المؤتمر كما أن اللقاء المشترك لا يملك في الحكومة سوى نصف الوزراء أما نوابهم والوكلاء ومدراء العموم والمحافظين ومدراء النواحي وغيرهم لا يزالون من النظام السابق فالمبادرة الخليجية لم تنفذ بالنسبة للمناصفة بين الجميع في مؤسسات الدولة ناهيك أن الوزارات التي هي نصيب المشترك لا يملك فيها إلا الوزراء وما عداهم من النظام السابق وحريا باللقاء المشترك المطالبة بتنفيذ المبادرة الخليجية وسرعة التساوي في اقتسام جميع المناصب للدولة لاسيما وان عائلة صالح ما تزال تطمح للعودة إلى سدة الحكم من جديد فالثورة الشبابية ما قامت إلا ضدهم ولن تعود عجلة التاريخ إلى الوراء قال الشهيد الزبيري :

كفى خداعا فعين الشعب صاحية

            والناس قد سئموا الرؤية وقد يئسوا

 فالثوار ما يزالون يطالبون بمحاكمة القتلة على جرائمهم المرتكبة ضد الشعب والإنسانية . فدماء الشهداء ستظل تطاردهم أينما كانوا في الداخل أو الخارج حتى يتم الاقتصاص من قاتليهم عبر القضاء وأخيرا فان الشعب ينصحهم بان يصحوا من نومهم لأنهم في اليمن وعليهم أن يعوا المقولة التاريخية التي قالها وزير الدفاع محمد ناصر احمد ( عهد الفوضى وافتعال الأزمات والارباكات ولى إلى غير رجعة )

مشاهدة المزيد