اللواء قحطان رحم الله امرئ عرف قدر مسئوليته !
بقلم/ د.انور معزب
نشر منذ: 7 سنوات و 6 أشهر و 6 أيام
الأحد 26 مايو 2013 03:56 م

ماهي قصة الاغتيالات المقيدة ضد مجهول التي زادت في البلد !؟ولماذا زادت هذه الأيام بالذات !؟ومن الداعم الرئيسي لمثل هكذا اغتيالات وتصفيات ومن هو المستفيد يا ترى !؟ولماذا لم يتم كشف نتائج التحقيقات عن جرائم الاغتيالات التي حصلت وتحصل كل يوم؟ ولماذا لا يتم الإفصاح حتى عن أسماء من ارتكبوا تلك الجرائم !؟ ولماذا لا ينالون جزائهم الرادع جراء ارتكابهم تلك الجرائم البشعة !؟ ولماذا تقيد كل قضايا الاغتيالات ضد مجهول !؟ ولماذا تتهاون وتتقاعس وزارة الداخلية من القيام بواجبها ودورها في الحفاظ على أرواح الشعب اليمني وممتلكاته !؟ كل هذه الأسئلة وغيرها الكثير والكثير من التساؤلات تبحث عن جواب والمعني هنا بالجواب على كل هذه التساؤلات وغيرها هو اللواء الدكتور عبدالقادر قحطان وزير الداخلية ذلك ان حفظ الأمن والاستقرار والحفاظ على أرواح الناس وممتلكاتهم هي من صميم مسئولياته وواجباته .

قد اعتاد اليمنيين على سماع النكبات والمآسي والأحزان حتى باتت اليمن موطن المآسي والأحزان ولا يكاد يمر يوم إلا ويتم فيه اغتيال مسئول مدني او عسكري او امني حتى الأطفال لم يسلموا من تلك الاغتيالات والتصفيات الهمجية ويأتي بعدها الخبر على الفضائية اليمنية "تم اغتيال المسئول الفلاني او الضابط الفلاني من قبل مجهولين يقودون دراجة نارية وقد لاذوا بالفرار وسوف تقوم الجهات المختصة بكشف ملابسات الحادث وسوف تقوم بإظهار نتائج التحقيقات وتقديم مرتكبي تلك الجريمة إلى العدالة لينالوا جزائهم الرادع وسوف وسوف سوف ...الخ " ويعقبها تعزية من رئيس الجمهورية الى أسرة الشهيد وفي أحسن الأحوال يتم صرف مبلغ زهيد من المال وكيس من القمح والأرز والسكر وتنتهي القضية وتقيد ضد مجهول وكأن شيء لم يحدث وكأن جريمة لم ترتكب!

الأمر جدا خطير ذلك انه لا توجد تحقيقات دقيقة وموضوعية وصادقة في مثل هكذا جرائم وهنا تساؤل يطرح نفسه بقوه لماذا لا يتم كشف نتائج التحقيقات في جرائم الاغتيالات التي أودت بحياة عدد من رجالات الدولة الأمنية والمدنية والعسكرية !؟ فأين نتائج التحقيقات في قضية اغتيال اللواء سالم القطن قائد المنطقة الجنوبية !؟واين نتائج التحقيقات في قضية اغتيال العقيد الأمن السياسي محمد يحي القدمي!؟ وأين نتائج التحقيقات في قضية اغتيال الضابط العراقي خالد الهاشمي ؟وأين نتائج التحقيقات في قضية اغتيال العميد الركن / عمر سالم بارشيد مدير كلية القيادة والأركان بالأكاديمية العسكرية العليا !؟وأين نتائج التحقيقات في قضية اغتيال مساعد مدير امن محافظة ذمار لشئون الشرطة المقدم عبد الله صالح السعيدي و ضابط الأمن السياسي المقدم علي عبد الله اليمني !؟ وأين نتائج التحقيقات في قضية مقتل الطفلين أمان والخطيب !؟ وأين نتائج التحقيقات في قضية مقتل الطفل القفاز !؟ وأين نتائج التحقيقات في قضية سقوط ثلاث طائرات سقطت فوق العاصمة صنعاء !؟ وأين نتائج التحقيقات في قضية وقضية وقضية وقضية .....الخ !؟ في عهدكم فقط مايزيد عن 500 حادثة اغتيال وقتل وتصفيه تم تقييدها ضد مجهول ولم يتم إظهار نتائج التحقيقات الأمر جد خطير وهو واضح ودون أدنى شك او لبس انه عمل منظم تقوده عصابة اجرامية لديها مخطط إجرامي يستهدف زعزعة الأمن والاستقرار والسكينة العامة في البلد فاين انت من كل هذا ياوزير الداخليه !

اللواء الدكتور عبدالقادر قحطان وزير الداخلية حفظكم الله ورعاكم وسدد على طريق الخير خطاكم لا يكاد يمر يوم إلا وتضرب فيه خطوط نقل الطاقة الكهربائية وأنابيب النفط والغاز حتى انه في هذا الشهر وخلال أربعه أيام فقط تعرضت خطوط نقل الطاقة الكهربائية الى ثمان ضربات ومع ذلك لم يتم القبض على أين من أولئك المجرمين والعابثين بأمن الوطن واستقراره وكل ما تقوم به وزارة الداخلية لا يتعدى التصريح الناري والرعيد والوعيد وسوف وسوف وسوف لقد مل الشعب وضاق ذرعا وكره سوف حتى أصبحت سوف هي عدوه اللدود دون غيره ي اوزير سوف !

اللواء الدكتور عبدالقادر قحطان وزير الداخلية حفظكم الله ورعاكم وسدد على طريق الخير خطاكم تم قتل الطفلين أمان والخطيب بهمجية ووحشية لم يسبق لها مثيل ولقد هزت تلك الجريمة الشنعاء مشاعر وأحاسيس الشعب اليمني من شماله الى جنوبه ومن شرقه الى غربه وبالرغم من الحراك الشعبي والتنديد والوقفات الاحتجاجية والمظاهرات المطالبة بإلقاء القبض على القاتل إلا ان كل هذا لم يجدي نفعا في القبض على الجاني الحقيقي الشيخ ابن الشيخ ابن الشيخ فالقاتل لازال حر طليق وانتم فقط من يتحمل مسئولية هذا الاستهتار أمام الله والشعب والوطن !؟

اللواء الدكتور عبدالقادر قحطان وزير الداخلية حفظكم الله ورعاكم وسدد على طريق الخير خطاكم الشعب اليمني لا يريد من معاليكم بيانات وتصريحات ولا يريد  منكم شعارات وهتافات ومؤتمرات وندوات واجتماعات الشعب مل و ضاق ذرعا من الشعارات والهتافات والمؤتمرات والندوات والاجتماعات والوعيد والرعيد وكل ما يريده ويطلبه ويتمناه منكم الشعب اليمني اليوم قبل غدا والآن وقبل كل شئ هو القيام بواجبكم ومسئوليتكم على أكمل وجه ما يريده الشعب اليمني منكم هو تحقيق الأمن والاستقرار والسكينة العامة والحفاظ على أرواح الشعب وممتلكاته .

اللواء الدكتور عبدالقادر قحطان وزير الداخلية حفظكم الله ورعاكم وسدد على طريق الخير خطاكم الوطن تحدق به المخاطر من كل زاوية ومن كل حدب وصوب ومن كل اتجاه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا ونصيحة لوجه لله وحفاظا على تاريخك ولأني احترم شخصكم الكريم أتمنى ان تقدم استقالتك وبذلك تكون قد حافظت على ما تبقى من ماء وجهك وتاريخك وبذلك تكون قدمت خدمة لنفسك ولشعبك ووطنك ورحم الله امرئ عرف قدر مسئولياته .

anwarmoozab@gmail.com

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
د.أحمد عبيد بن دغرفي ذكرى الاستقلال الوطني
د.أحمد عبيد بن دغر
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
ابو الحسنين محسن معيض
انتقاليُ ترامبَ وانتقاليُ الجنوبِ
ابو الحسنين محسن معيض
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
حسين الصادر
مكتب تربية مارب.. صورة مشرقة للصمود في زمن الحرب
حسين الصادر
كتابات
محمد صالح الرميمتعز في ذكرى المحرقة ..
محمد صالح الرميم
مشاهدة المزيد