آخر الاخبار

الدول التابعة لإيران تتصدر قائمة أكثر شعوب العالم بؤسا.. لبنان اولا وسوريا ثانيا واليمن رابعا .. تفاصيل إسرائيل تفرج عن مراسل قناة الجزيرة بعد 12 ساعة من الاعتقال قيادات وطنية وسياسية وإجتماعية في ضيافة عضو مجلس القيادة الرئاسي د عبدالله العليمي أجواء مشحونة بالتوتر تسود حي شميلة بصنعاء عقب مواجهات مسلحة بين مواطنين وميلشيا حوثية منعت صلاة التراويح وإعتقال مقربين من الشيخ صالح طعيمان تفاصيل لقاء السفير السعودي آل جابر بالرياض مع المبعوث الأممي إلى اليمن حريق مفاجئ يتسبب في مضاعفة معاناة النازحين في مخيم النصر بمأرب جراء التهام النيران كافة الممتلكات الخاصة ولاضحايا عاجل : 10 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع  المليشيات الحوثية في اليمن .. تفاصيل اليمن تسلم مسئولة أممية خطة للتعامل مع كارثة السفينة الغارقة روبيمار الجيش السوداني يسحق هجوما مباغتا لقوات الدعم السريع من ثلاث محاور في الخرطوم عدن : تكريم 44 خريجًا من الحفاظ والحافظات لكتاب الله

آخر الألغَازْ!
بقلم/ د.علي مهيوب العسلي
نشر منذ: 10 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً
الأربعاء 22 مايو 2013 04:34 م

اللواء علي محسن مستشار رئيس الجمهورية لشئون الدفاع والأمن في قطر ممثلا للرئيس في مؤتمر مدني يعني كأنه نائب ..وضباطه يمنعون المجلس المحلي من الدخول لمقر الفرقة سابقا ،وينزلون اللافتات المخصصة بأن تكون الفرقة حديقة ويرجعون لافتات الفرقة ويتظاهرون ...والرئيس يعطي المقدشي 24 ساعة لإخلاء الفرقة وتوزيع الجنود بحسب المناطق الموزعين فيها، انتهت مهلة الرئيس ظهر الواحد والعشرين من مايو 2013م !

في الوقت الذي غادر اللواء علي محسن بوفد رسمي لقطر.. السفير احمد علي يحضر الى الرئاسة ويؤدي اليمين الدستورية كسفير ومفوض فوق العادة لليمن في الإمارات العربية المتحدة ،وأبيه يبرق له بالتهنئة ويقول ان هذا القرار فاتحة عهد جديد؟؟؟؟

الرئيس عبده ربه منصور يشيد في خطابه بالشباب البواسل وبالجيش الذي دحر القاعدة ،بينما اخطر المخربون يعتدون على الكهرباء خمس مرات خلال أربعة وعشرين ساعة وجيشه العرمرم لم يقبض على حفنه قليلة معدودة من المخربين المجرمين ..لكنه يوجه الحكومة بملاحقتهم وتقديمهم للعدالة ،والحكومة العائد رئيسها من الخارج تناقش الأوضاع وتوجه بالقبض على المعتدين بقتل الشابين الجنوبيين وتقوم بتشكيل لجنة للأمن الغذائي بينما الأمن الإنساني وزهق الأرواح والاغتيالات لا علاقة لهذه الحكومة العتيدة بها ولا تعنيها..

نائب في البرلمان يُحذر من تصفية حاشد ورئيس مجلس النواب يتعهد بعدم رفع الجلسات إلا بعد تسليم المعتدين على حاشد للسلطات المختصة... كذلك رئيس مجلس النواب يستقبل نقابة موظفي جامعة صنعاء ويتفهم مواقفهم ولذلك أراد إقناعهم من أنه قد تفهم طلبهم قبل أن يأتوا إليه عندما أرجع مشروع تعديل قانون الجامعات الموافق عليه من كافة الجهات المعنية والموقعة على محضر رسمي بذلك وموافق على ذلك من قبل مجلس الوزراء الذي رفع التعديلات الخاصة بانتخاب رؤساء الجامعات ونوابهم ،وكذا عمداء الكليات إلى مجلس النواب لإقرارها ،لكن هيئة الرئاسة لم تُحيْل مشروع التعديلات إلى اللجنة المختصة بحسب لوائح المجلس وأرجعته إلى وزير التعليم العالي الموافق أصلاً على التعديلات ورؤساء الجامعات لمزيد من الدراسة.. حِرِّيف والله رئيس مجلس النواب يَفهمها وهي طائرة !

الخبطة الحديدية لضرب الكهرباء تنقل عدواها الى تعز في الحوبان وتجعل سكان تعز يعيشون في ظلام دامس وليومين متتالين حتى كتابة هذه الألغاز، ولا ندري ما هي العلاقة بين الخبطة الحديدية في مأرب وتعز..؟

احتفال كبير بيوم ذكرى الانفصال ومدّعو الوحدة يستعدون للاحتفال غدا بيوم الوحدة في الـ22 من مايو المجيد ،والرئيس يدشن الاحتفالات صباح يوم الواحد والعشرين من مايو بنصب تذكاري لشهداء السبعين ،وأهالي الضحايا يطالبونه بتقديم الجناة للعدالة!

وقبل كل ذلك ما يجري من تصفية ممنهجة للطيارين والطائرات ..والرئيس يزور القوات الجوية ويحاضر فيها من انه سينهي البؤر الجرثومية من الجوية، ولا نعرف حتى الآن من سيسبق الرئيس في إنهائهم أم هم الذين يواصلون الليل بالنهار لإنهاء الطائرات والطيارين.. ومسيرات غاضبة يقودها أنصار الله ضد التدخل الامريكي في الشأن اليمني ،حيث بحسب المصادر أن المارينز الامريكي قد قام بالانتشار في شوارع محافظة لحج وانتشاره ، وقد قام بالاشتراك مع القوات الأمنية في المحافظة باقتحام بيوت الناس والقبض على ما قِيل أنهم هم الذين وضعوا كمين محكم للطيارين الثلاثة وأردوهم قتلى ..بينما الطيارات من غير طيار لا تؤمن لنا خطوط الكهرباء الذي نحن بأمس الحاجة لردعهم ،بل وقتلهم إن أمكن !

مجلس النواب لم يستدعي الحكومة لمسألتهم عن انتشار المارينز في لحج ومشغول رئيسه فقط بإنجازه التاريخي بإعادة مشروع تعديل قانون الجامعات لمزيد من الدراسة، وهو ناسي أن يدرس السيادة اليمنية.. أخيرا بعد نشري لهذا البوست في الفيس بوك زودني صديقي الفيس بوكي وقال لي أزيدك من الشعر بيتا الحق لك يا صديقي دبتين غاز بدلا من الألغاز حيث قام المسلحون بقطع طريق مأرب – صنعاء ،وأقاموا حواجز وصخور كبيرة في الطريق العام ،وأنا بدوري أقول لحكومتنا الحقوا وفكوا الطريق قبل ان تصطدموا بثورة الجياع التي لن تبقي ولا تذر ،وحسبنا الله ونعم الوكيل فيمن يقطع الطريق ويقتل الأنفس ،ويخرب الكهرباء ،ومن حكومة تتفرج ومالها أي يدخل بما يجري

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
عبدالرحمن الراشد
حرب أميركية مقبلة على الحوثيين
عبدالرحمن الراشد
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
إحسان الفقيه
الدراما الرمضانية بين الإخوان والحشاشين
إحسان الفقيه
كتابات
رجاء يحي الحوثيأين وحدة العرب
رجاء يحي الحوثي
محامي/احمد محمد نعمان مرشدطَارَ الأغْبَرِي وَلَمْ يَعُدْ!!
محامي/احمد محمد نعمان مرشد
د. محمد حسين النظاريالوحدة .. روح اليمنيين
د. محمد حسين النظاري
مشاهدة المزيد