آخر الاخبار

بالأسماء.. الإعلان عن مصرع 10 من قيادات الحوثي في ”نهم“ وجرح”الرزامي“ وأسر ”الكحلاني“ تقرير مفصل يكشف كيف خطط الحوثيون لمباغتة مأرب ومعركة نهم؟ وكيف استعادت قوات ”الشرعية“ زمام المبادرة باتجاه صنعاء خلال ساعات؟ حصري.. الكشف عن حقيقة ما حدث في ”نهم“ وخارطة التمركز والسيطرة لقوات الطرفين بعد انسحاب الجيش الوطني و”الشرعية“ تعلن بطلان ”اتفاق استوكهولم“ واشنطن تتوعد خليفة قاسم سليماني بنفس مصيره «طارق صالح»يوجه دعوة عاجلة لـ«الرئاسة اليمنية»ويتحدث عن قرار تاريخي بشأن معركة «نهـم» تعرف على المصدر المحتمل لفيروس كورونا المميت في الصين الكويت تستدعي سفير إيران لهذا السبب قبائل مأرب ترعب الحوثيين وتعلن النفير العام الدفاع اليمنية تكشف حقيقة الانسحابات في «جبهة نهم» وتعلن عن خيار مصيري مرعب للحوثيين .. المقدشي يستدعي قادة الجيش لاجتماع رفيع «تفاصيل» وزير الدفاع يترأس اجتماعا لقيادات عسكرية بمأرب لمناقشة المستجدات

لون غرفة النوم يؤثر في مدة الراحة
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 6 سنوات و 8 أشهر و 7 أيام
السبت 18 مايو 2013 07:04 م

أفاد استطلاع بريطاني بأن لون غرفة النوم يؤثّر في عدد ساعات النوم الذي يحظى بها المرء في الليل، حيث أن الأشخاص الذين تكون غرف نومهم فاتحة ينامون لساعات أطول خلال الليل، ويستيقظون سعداء وإيجابيين، وبيّن الاستطلاع الذي أجرته سلسلة فنادق «ترافيلودج»، ونشرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أن الألوان الأزرق والأخضر والأصفر تساعد في الشعور بالهدوء، وتخفض سرعة دقات القلب، وتخفض معدل ضغط الدم.

وأوضح أن اللون الأزرق يساعد في الحصول على 7 ساعات و52 دقيقة من النوم، فيما يساعد اللون الأخضر في الحصول على 7 ساعات و40 دقيقة من النوم، والأصفر على 7 ساعات و36 دقيقة من النوم.

أما الفضي، فيساعد في الحصول على 7 ساعات نوم و33 دقيقة، والبرتقالي، 7 ساعات و28 دقيقة من النوم، والذهبي 6 ساعات و43 دقيقة من النوم، وأظهر الاستطلاع أن الأشخاص الذين تكون غرفهم رمادية ينامون 6 ساعات و12 دقيقة، فيما ينام أولئك الذين تكون غرفهم بنية 6 ساعات و5 دقائق.

وقد تبين أن اللونين الرمادي والبني يسببان الكآبة والحزن، وأظهر الاستطلاع أنه من المفضل تفادي اللون البنفسجي الذي يعدّ محفزاً، والذي يمكن أن يخفض ساعات الراحة خلال الليل إلى 5 ساعات و56 دقيقة في الليل.

وقال كريس إيدزيكوسكي، خبير النوم من مركز إدينبرغ للنوم، إن «هذه النتائج رائعة، باعتبار أن ثمة مستقبلات عصبية تدعى الخلايا الكيسية في شبكة العين، والتي تتأثر بالشكل الأكبر باللون الأزرق».

اللون الرمادي

أظهر الاستطلاع أن الأشخاص الذين تكون غرفة نومهم رمادية يمضون الوقت الأطول في التبضع على شبكة الانترنت في فراشهم، فيما أكّد 20 % من المشاركين الذين تكون غرف نومهم رمادية بأنهم يحبون ممارسة الرياضة في غرفة النوم.