آخر الاخبار

الدول التابعة لإيران تتصدر قائمة أكثر شعوب العالم بؤسا.. لبنان اولا وسوريا ثانيا واليمن رابعا .. تفاصيل إسرائيل تفرج عن مراسل قناة الجزيرة بعد 12 ساعة من الاعتقال قيادات وطنية وسياسية وإجتماعية في ضيافة عضو مجلس القيادة الرئاسي د عبدالله العليمي أجواء مشحونة بالتوتر تسود حي شميلة بصنعاء عقب مواجهات مسلحة بين مواطنين وميلشيا حوثية منعت صلاة التراويح وإعتقال مقربين من الشيخ صالح طعيمان تفاصيل لقاء السفير السعودي آل جابر بالرياض مع المبعوث الأممي إلى اليمن حريق مفاجئ يتسبب في مضاعفة معاناة النازحين في مخيم النصر بمأرب جراء التهام النيران كافة الممتلكات الخاصة ولاضحايا عاجل : 10 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع  المليشيات الحوثية في اليمن .. تفاصيل اليمن تسلم مسئولة أممية خطة للتعامل مع كارثة السفينة الغارقة روبيمار الجيش السوداني يسحق هجوما مباغتا لقوات الدعم السريع من ثلاث محاور في الخرطوم عدن : تكريم 44 خريجًا من الحفاظ والحافظات لكتاب الله

تناول الشيبس قد يسبب السرطان والسمنة
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 10 سنوات و 10 أشهر و 22 يوماً
الخميس 25 إبريل-نيسان 2013 05:35 م

هل تعلم أن تناول كيس من الشيبس، يعادل شرب 5 ليترات من زيت الطهي؟

فقد كشفت جمعية القلب البريطانية، أن تناول رقائق البطاطة، المضاف إليها مواد حافظة وزيوت  وسكريات، قد تكون أحد أسباب السرطانات، حيث يحتوي الكيس الواحد على 500 – 1000 سعرة حرارية، وهي أحد أسباب السمنة عند الأطفال.

وبحسب موقع 'الشروق' فإن شركات تصنيع الشيبس تعمل على طرح منتجات تحفز الشخص على إدمان تناولها بعدة طرق منها وجود مستويات عالية من النشويات والكربوهيدرات المكررة في الشيبس التي يمكن أن تغير مستويات الجلوكوز والأنسولين في الدم مما يؤدي لزيادة الجوع والرغبة بتناول كميات.

كما أن تناول الشيبس بكثرة يضر بالأجنة مثل ضرر تدخين الأم وذلك لوجود مادة الأكريلاميد الكيميائية السامة، إذ أنه المسؤول الأول باضطرابات ونقص بالانتباه وفرط الحركة .