آخر الاخبار

بلا حياء.. الحرس الثوري الإيراني: أيدينا مكبلة ولسنا في وضع يسمح باتخاذ إجراء ضد إسرائيل تقرير أممي :8 % من الأسر بمناطق سيطرة الحوثيين تعتمد على التسول من أجل الحصول على الغذاء واشنطن تتحدث عن اصطياد هدفاً حوثياً إضراب شامل يشل مصانع المياة المعدنية في صنعاء ومصادر مأرب برس تؤكد : إضراب مرتقب لمصانع أخرى دعاية الحوثي فرط صوتية ..تقرير أمريكي ينسف رواية المليشيات:دولة عظمى أرسلت للحوثيين صواريخ كروز مضادة للسفن حملة عسكرية من قوات العمالقة ودفاع شبوة تصل الصعيد لإيقاف حرب قبلية تدور رحاها بين قبائل المقارحة والعوالق كيان موالي للمجلس الانتقال الجنوبي يعلن اعتزامه إنشاء شبكة حوالات موازية للشبكة الموحدة التي أسسها البنك المركزي مركز سعودي عالمي ينجح في إزالة أكثر من 18 مليون محتوى متطرف من «التلغرام» وزير الدفاع السعودي يصل تركيا وأردوغان يعقد معه لقاء مغلقا في المجمع الرئاسي . ملفات الأمن والتعاون المشترك .. تفاصيل الملك سلمان بن عبدالعزيز يصدر توجيهات ملكية بمنح 60 مواطناً ومواطنة بينهم أميرة وقيادات عسكرية ومواطنيين ميدالية الاستحقاق لتبرعهم بالدم

النجم الملياردير ليونيل ميسي
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 11 سنة و 4 أشهر و 16 يوماً
الأربعاء 13 فبراير-شباط 2013 06:50 م

صنعت كرة القدم لليونيل ميسي مصيرا مختلفا من مهاجر محبط وفتى لم يصل للمراهقة بعد، إلى نجم وأب وملياردير سعيد.

وقع الأرجنتيني عقد تجديد مع برشلونة حتى 2018، وبالطبع تم تحسين بنود تعاقده مجددا، وللمرة السادسة من عام 2006، تاريخ تصعيده إلى الفريق الأول.

بمرور الوقت تزداد ابتعادا تلك الأوقات التي كان فيها صبي في الثالثة عشرة من عمره يبكي في حجرة بإحدى شقق مدينة برشلونة، من فرط الحنين إلى أصدقائه في الأرجنتين.

لكن بقوة الموهبة والأهداف، تغيرت حياة ميسي الذي أصبح اليوم مليونيرا، وأبا منذ فترة قصيرة لطفل، ومعشوقا عالميا.

وبحسب ما نشرته صحيفة 'ماركا'، فإن راتب ميسي سيصل إلى 12 مليون يورو سنويا أي نحو 16.2 مليون دولار، بزيادة مليوني يورو عن تعاقده السابق.

والرقم قد يرتفع أكثر بالنظر إلى 'المكافآت' الشهيرة التي عادة ما يدرجها برشلونة في عقوده، وهي المتعلقة بالحصول على ألقاب وعدد المباريات التي يخوضها كل لاعب والحصول على جوائز فردية مثل الكرة الذهبية. أي باختصار كل الأشياء التي يحققها لاعب مثل ميسي دون جهد كبير.

وحسابيا، يمكن لميسي أن يحصل على أكثر من 16 مليون يورو سنويا أي نحو 21.7 مليون دولار في موسم لا يتعرض فيه لإصابات طويلة، ويحصد فيه لقبين كبيرين مع برشلونة.

وبهذا التعديل، سيصبح ميسي ثاني أفضل لاعبي العالم راتبا بعد الكاميروني صامويل إيتو ، الذي يحصل من آنجي الروسي على 20 مليون يورو سنويا.

يأتي الاختلاف في أن ميسي يحصل على كل القيمة التي ينالها في صورة إعلانات وعائدات أخرى بعيدة عن كرة القدم، الأمر الذي لا يحدث مع إيتو على سبيل المثال أو مع البرتغالي كريستيانو رونالدو نفسه في ريال مدريد.

وبحسب تقرير نشرته العام الماضي مجلة 'فرانس فوتبول'، يسيطر ميسي على التصنيف العالمي للعائدات السنوية بقيمة 33 مليون يورو ما يوزاي 44.7 مليون دولار، متقدما على الإنجليزي ديفيد بيكهام وكريستيانو رونالدو.